الملك والإمبراطور.. الأمان وردّ الاعتبار

Ⅶ جانب من مباراة سابقة بين الوصل والشارقة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فريق الشارقة بملعبه في الثامنة والربع من مساء اليوم فريق الوصل ضمن مباريات الجولة 18 من دوري الخليج العربي، وهي مواجهة تسيطر عليها ذكرى الأهداف الأربعة التي سجلها فريق الشارقة في مرمى فريق الوصل ضمن مباريات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وتأهل على إثرها الملك الشرقاوي إلى نصف النهائي، وهو الأمر الذي يجعل منها مواجهة رد اعتبار للإمبراطور الوصلاوي، وتصعب من مهمة فريق الشارقة الذي يدخل المباراة وهو يعاني من عقم هجومي شامل منذ انطلاقة الدور الثاني من دوري الخليج العربي، حيث كان إهدار الفرص السهلة وسوء ختم الهجمات هو السمة السائدة في هجوم الشارقة حتى نهاية الجولة 17، ويدخل الفريق مباراة اليوم وفي رصيده 17 نقطة في المركز التاسع ويتطلع إلى خطف ثلاث نقاط تبعده عن المنطقة الخطرة التي بات قريبا منها، فيما يتطلع فريق الوصل إلى استعادة المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة الذي ذهب إلى فريق العين برصيد 37 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الإمبراطور.

إنعاش سريع

وفي المقابل يدخل الوصل المواجهة منتشياً بالفوزين الأخيرين اللذين حققهما في الدوري على كل من النصر والوحدة، وكانا بمثابة إنعاش سريع للفهود بعد التراجع الذي مر بالفريق أثر ثلاث هزائم متتالية إلا أن الفوزين الأخيرين أعادا الوصل للواجهة مجدداً، حيث عاد الحماس إلى لاعبيه مرة أخرى، ويسعى الإمبراطور إلى مواصلة انتصاراته وزيادة غلته من النقاط، حيث يدخل المباراة وفي جعبته 36 نقطة وضعته في المركز الثالث، بالرغم من صعوبة اللقاء نظراً لأن المباراة تقام خارج ملعب الوصل، فضلاً عن أن الإمبراطور يعاني من غياب ثلاثة من لاعبيه المؤثرين، وأبرزهم المحترف البرازيلي رونالدو مينديز الذي يغيب للإنذار الثالث الذي ناله في مباراة الوحدة الماضية، ويعتبر مينديز من اللاعبين المميزين الذي يعول الوصل على خدماتهم كثيراً ولعب دوراً مهماً في تحقيق الوصل لفوزيه الأخيرين، كما أن خط دفاع الفهود يعاني من غياب عبد الله صالح الذي حصل على البطاقة الثالثة، إلى جانب المدافع حسن زهران الغائب منذ فترة لتعرضه للإصابة في لقاء الشباب في نصف نهائي كأس الخليج العربي.

03

تظهر بوضوح مشكلة العقم الهجومي لدى الشارقة، حيث سجل الفريق 3 أهداف فقط خلال آخر 7 مباريات، وكان الفريق قد نجح قبل هذه المواجهات السبع في تقديم مستوى هجومي مميز، حيث فاز على بني ياس 4 - 1، ثم 3 - 2 على الإمارات، قبل أن يدخل في سلسلة العقم الهجومي.

23

يفتقد فريق الوصل جهود صانع ألعابه والهداف المتألق البرازيلي رونالدو مينديز للإنذار الثالث الذي حصده في لقاء الوحدة في الجولة الماضية لدوري الخليج العربي، وشارك مينديز في 23 مباراة مع الفهود هذا الموسم، ونجح في تسجيل 7 أهداف، وساهم في صناعة العديد من الأهداف للأصفر.

بيسيرو:الوصل كتاب مفتوح ونعول على صلابة الدفاع

تحدث مدرب الشارقة، البرتغالي خوسيه بيسيرو، عن رؤيته لمنافس فريقه في مباراة اليوم، فريق النصر، وقلل من تأثير مباراة الفريقين السابقة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة في هذه المباراة، كما أشاد المدرب بخط هجوم الوصل، الذي وصفه بالقوي، منوهاً بوجود مدرب متمكن مع الفريق، ما يعطيه قوة إضافية، وتحسر المدرب على استمرار غياب كابتن الفريق أدريان، رافضاً في نفس الوقت استخدام غيابه لتبرير سوء الأداء الهجومي، مذكراً بالفرص العديدة التي صنعها الفريق في المباريات الماضية، رغم غياب القائد.

منافس قوي

واستهل بيسيرو المؤتمر الصحافي، متحدثاً عن الوصل منافس فريقه في المباراة، واصفاً مواجهته بالصعبة والقوية، والتي تحتاج إلى تركيز، منوهاً بوضعهم الفني والبدني المميز، والمركز الجيد الذي يحتله الفريق، حيث يحل في المركز الثالث، وهو مركز يستحقه الفريق، على حد تعبيره، ومضى المدرب في حديثه، مشيداً بخط الهجوم القوي للوصل، وقال: «‏الوصل يمتلك خط هجوم قوياً، ولعبنا معهم في مناسبات سابقة، ونعرف مستواهم جيداً، وأين تكمن الخطورة، سواء من اللاعبين الجيدين أو المدرب الجيد»، وشدد بيسيرو على أهمية المباراة بالنسبة للشارقة، مطالباً باللعب بنفس القوة والتركيز الذي ظهر في مباراة الكأس أمام الوصل..

دفاع الشارقة

وانتقل المدرب بالحديث عن دفاع الشارقة الذي يؤدي بمستويات جيدة، متمنياً أن يكون في الصلابة نفسها في هذه المباراة، كما ظهر في المباريات السابقة منذ بداية الدورة الثانية، وكشف عن اجتهاده في الفترة الماضية على تحسين الجانب الهجومي ، حتى يكون في مستوى الخط الخلفي، مع العمل على زيادة الفاعلية أمام المرمى، والحفاظ على التوازن في الأداء الدفاعي والهجومي.

أروابارينا: الشارقة حرمنا من أغلى الألقاب

وصف الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الوصل، مواجهة فريقه بالشارقة مساء اليوم بالمعقدة. وقال: لقد سبق وأن أخرجنا الشارقة من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وحرمنا من المنافسة على أغلى الألقاب، وقام أخيراً بتغيير مدربه، ونلاحظ تحسناً كبيراً على صعيد خط الدفاع وعلى مستوى الفريق ككل، لذا فإنها مباراة صعبة جدا ومعقدة، ونحن ندرك هذا الأمر وهدفنا النقاط الثلاث.

وعن غياب البرازيلي رونالدو مينديز والمدافع عبد الله صالح، قال: هما لاعبان مهمان بكل تأكيد وغيابهما سيؤثر على الفريق، وعلينا اختيار البديل المناسب، لافتاً إلى أن البدلاء جاهزون لتعويض النقص بالفريق، ومع قليل من تغيير طريقة اللعبة، قد نصل إلى الطموح المنشود، وذلك بدون تغيير فلسفة اللعب العامة.

صعوبة

وأضاف مدرب الوصل: جميع المباريات صعبة، وعلينا أن نتذكر بأن الشارقة أخرجنا من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مبيناً أن مستوى الفريق المنافس في تطور ويستحق نقاطا أكثر مما حصل عليها.

وعن حالة حسن زهران المصاب، قال: مازال زهران يتابع العلاج، وأشار الطاقم الطبي إلى إمكانية عودته للتدريبات بعد أسبوع، لكنه لم يتدرب معنا منذ شهر كامل، لذا من الصعب إشراكه في المباريات الرسمية بمجرد عودته، وبالنسبة لخالد سبيل، فنحن راضون عن المستويات التي يقدمها في التدريبات، فهو يشارك في التحضيرات لكنه بحاجة إلى المزيد من الوقت للعودة إلى التشكيلة الأساسية. واختتم تصريحه بالقول: نسعى لأن يقوم جميع اللاعبين بالتسجيل وألا يكون التسجيل قاصراً على ليما وكايو ومينديز .

ماسودا: أقدم أقصى ما عندي لتحقيق نتائج إيجابية

أكد الياباني ماسودا لاعب الشارقة، اجتهاده لتقديم أقصى ما عنده ومساعدة الفريق في تحقيق نتائج إيجابية، وقال: «‏وجودي داخل الملعب، يحتم علي أن أعطي كل ما لدي، لإثبات أنني لاعب جيد، وأستحق اللعب بالفريق ، وأتمنى الظهور بمظهر يرضي الجميع».

وفي إجابة عن سؤال حول رؤيته لدوري الخليج العربي، في الفترة القصيرة التي قضاها بالدولة، قال: «الفترة التي قضيتها في الدولة قصيرة، ومن الصعب الحكم على المنافسة، وأحتاج إلى المزيد من الوقت والاحتكاك حتى أكون فكرة واضحة». وأكد ماسودا احترامه الدائم لقرارات المدرب، وقال: «أحترم جداً قرارات المدرب في اللعب أو الجلوس على مقاعد البدلاء، وجئت لإثبات أنني لاعب جيد وأستحق الوجود أساسياً في جميع المباريات، وأبذل جهدي في التدريبات والمباريات لإثبات أحقيتي».

هزاع سالم: درسنا الشارقة جيداً

أكد هزاع سالم مدافع الوصل أن لاعبي «الإمبراطور» درسوا الشارقة بصورة جيدة، موضحاً أن الأصفر يحترم منافسيه، وبالرغم من أنه أخرج الإمبراطور من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة إلا أن تركيز لاعبي الوصل على الدوري، مضيفاً: إذا كنا نرغب في المنافسة على اللقب فعلينا أن نحصد النقاط الثلاث، ونعرف نقاط قوتهم وضعفهم ودرسنا الشارقة جيداً. وقال: أنا في أتم الجاهزية لخوض اللقاء، وأشعر بتحسن كبير بعد الإصابة التي تعرضت لها، واضطررت للتوقف بسبب الآلام التي كنت أشعر بها، إلا أنني الآن في أتم الجاهزية، وستشكل مباراة الشارقة نقطة العودة . وعن الغيابات بالفريق. قال: نلعب بروح الفريق الواحد ونسعى لتعويض الغيابات وكل البدلاء جاهزون وجميعاً على قدر المسؤولية، ونعمل على تقديم كافة ما لدينا للخروج بنقاط المباراة.

Email