17:20

الإمارات وحتا لا بديل عن الفوز

■ لقاء الإمارات وحتا خارج التوقعات | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقى فريق الإمارات ضيفه فريق حتا عند الخامسة و20 دقيقة مساء اليوم، ضمن جولات الأسبوع 18 من دوري الخليج العربي، في مواجهة الاتجاه الواحد نحو نقاط الفوز الثلاث، التي يبحث عنها الفريقان بقوة، حيث يمنح الفوز صاحب الأرض الذي يمتلك 12 نقطة في رصيده بالترتيب قبل الأخير، دفعة مادية ومعنوية كبيرة في إمكانية البقاء بدوري المحترفين.

بينما تقود النقاط حتا صاحب الـ17 نقطة في المركز العاشر إلى الأمام، وتجعله في موقف جيد ومطمئن إلى حد بعيد، بينما خسارة الصقور تجعله أمام فوهة بركان، أما خسارة حتا فإنها تدخله دائرة ترشيحات الهبوط، التي ظل بعيداً منها قبل مباريات الجولة السابقة.

والتي جاءت نتائجها بما لا تشتهي سفنه بفوز الصقور، وبني ياس مع خسارته المفاجئة أمام السماوي، لتتعقد حساباته ويستشعر الخطر الذي سيتفاقم عليه حال لم ينجح في تحقيق الفوز، الذي غاب عنه منذ نهاية الجولة 10، والمؤكد أيضاً أن خسارة الإعصار ستشعل المنافسة بين فرق الترتيب الأخير، خلال الأسابيع المقبلة للمحافظة على التواجد بالدوري.

تطلعات

من جانبه، تدرب فريق الإمارات بجدية خلال الأيام الماضية، وبروح معنوية عالية عقب فوزه على الشباب والذي أنعش الآمال وأعاد الثقة للاعبين، وحرص المدرب التشيكي هاشيك على تجهيز فريقه بدنيا ونفسيا للقاء مع تنفيذ العديد من الجمل التكتكية التي سيعتمد عليها في اللقاء والتركيز على الجانب الهجومي.

على جانب آخر، يتطلع فريق حتا إلى وقف نزيف النقاط والعودة بصيد ثمين من قلعة الصقور يسهم في تحقيق تطلعات الإعصار هذا الموسم بالبقاء في الدوري،.

والتقدم خطوة إلى الأمام بعد تجمد رصيده عند 17 نقطة، واحتلاله المركز العاشر، ويدرك الضيوف أن اللقاء لن يكون سهلاً في المواجهة الرابعة لهذا الموسم مع أصحاب الأرض، حيث كسب الإعصار مباراة الذهاب من الدوري، ولقاء ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بينما فاز الصقور في مناسبة واحدة، ضمن جولات مسابقة كأس الخليج العربي.

حسابات

بدوره، أكد التشيكي هاشيك مدرب فريق الإمارات، أن لقاء اليوم يعتبر مختلفاً عن مواجهة الفريقين السابقة في منافسة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي خسرها الصقور 1/‏‏2 مؤكداً أن الحسابات ستكون مختلفة للفريقين، وبالتالي فإن فريقه يمكنه تحقيق الفوز.

وأضاف: بالتأكيد حتا فريق جيد، وبه عناصر متميزة لكن فريقي أيضاً في وضع جيد رغم أننا نفقد لاعبين، لكن البدائل جاهزة دائماً، ونثق كثيراً باللاعبين لمواصلة النتائج الإيجابية خاصة أن الفريق يحتاج إلى النقاط.

مشوار

وذكر هاشيك أن فوز الصقور لا يضمن له البقاء بالدوري لأن المشوار ما زال طويلاً وقال: نريد النقاط حتى نتقدم في جدول الترتيب، أما مسألة الهبوط فإنها سابقة لأوانها، النتائج متقاربة وكل شيء وارد.

صراع

من جهته، أكد المقدوني جوكيكا هادجيفسكي مدرب فريق حتا، أن مباراة اليوم أمام الصقور تعادل ست نقاط، نظراً لصراع الفريقين على البقاء في الدوري، وأضاف جوكيكا قائلاً، إن الإعصار مطالب في العودة إلى دائرة الانتصارات، عقب مباريات أهدر فيها الفريق فرص حصد نقاط ثمينة، جراء فقدان التركيز في الوقت بدل الضائع، بدت وأضحت في آخر مباراتين أمام اتحاد كلباء الذي تعادل في الدقيقة 94، وبني ياس الذي عرف كيفية حصد الفوز في الدقيقة 92.

مشيراً إلى أن حتا الذي قدم في مرحلة الذهاب أداء كبيراً ونجح في حصد 15 نقطة، مقارنة بنقطتين فقط خلال مباريات الإياب هو ذات الفريق الذي يملك من الخبرات القادرة على حصد النتائج.

موضحاً، أنه في كرة القدم التركيز يكون على النتائج، ولا أحد ينظر إلى الأداء، ولاعبو حتا يملكون من القدرات التي تؤهلهم إلى حصد نتائج جيدة.

محمد قاسم: لا نخشى أحداً

أكد محمد قاسم مدافع فريق حتا، أن الفريق يتسلح بالروح الجماعية، من أجل تجاوز عقبة فريق الصقور، خاصة بعد الاجتماع الذي عقد للاعبين عقب لقاء بني ياس الأخير، والهادف إلى عودة الروح القوية للفريق، التي كانت سر تألقه في مرحلة الذهاب، مؤكداً تطلعهم إلى انتزاع فوز ثمين من أصحاب الأرض باعتبار النتيجة تعادل 6 نقاط.

وأضاف قاسم في المؤتمر الصحافي، أن الإعصار لا يخشى أحداً في سواء أمام الإمارات في المباراة المقبلة أو سواه من الفرق الكبيرة، لافتاً إلى أن مباراة بني ياس الأخيرة، التي انتهت لصالح السماوي بهدف دون رد في الوقت القاتل، هي الأسوأ للفريق على الإطلاق، ما يجعلهم أمام مهمة لتغيير الصورة التي بدا بها الإعصار تحت إشراف المدرب جوكيكا، من أجل تلافي الأخطاء، التي رافقت الفريق. دبي - البيان الرياضي

Email