بني ياس والوصل..صراع المقدمة والقاع

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فريق بني ياس لكرة القدم، نظيره الوصل اليوم، في الخامسة و40 دقيقة على ملعب الأول بالشامخة، في مباراة أقل ما توصف بالصراع بين المقدمة والقاع، ضمن منافسات الجولة 20 لدوري الخليج العربي. طموح الفريقين في المباراة متباين، فصاحب الأرض والجماهير في أمس الحاجة إلى النقاط من أجل الهروب من المركز الأخير، الذي يستقر فيه بـ 11 نقطة،.

وأي نقاط تضاف إلى رصيده ستمنحه أفضلية تحسين مركزه. في المقابل، يسعى الإمبراطور الرابع بـ 40 نقطة، إلى تحسين مركزه في المربع الذهبي. وقال العراقي عبد الوهاب عبد القادر مدرب بني ياس، إن فريقه سيواجه الوصل، وهو من فرق المربع الذهبي.

ومنافس قوي على لقب الدوري، وبطبيعة الحال، يسعى إلى انتزاع النقاط الثلاث لتحقيق أغراضه التنافسية، لافتاً إلى أنه يمتلك هجوماً قوياً يمتاز بالمهارة وبترجمة أنصاف الفرص إلى أهداف.

غيابات مؤثرة

وأضاف: مستعدون للمواجهة، على الرغم من الغيابات المؤثرة في صفوف الفريق، خصوصاً خط الدفاع، بغياب كابتن الفريق يوسف جابر، وهو صاحب خبرة، للبطاقات الثلاث، بالإضافة إلى اللاعب الشاب مبارك المنصوري، والمهاجم جيان ميندي للإصابة، مشيراً إلى أن البديل جاهز لتعويض الغيابات، لكن المهمة ستكون بلا شك صعبة، خصوصاً في الخط الخلفي، والذي من الصعب تعويض غياباته.

وأوضح المدير الفني أن فترة توقف الدوري، استغلت في استعادة اللياقة البدنية للاعبين، ودراسة متغيرات المنافسين، بالإضافة إلى صقل اللاعبين بتكتيك خاص، سعياً لحصد النقاط وتجنباً للخسائر، واختتمت فترة التوقف بمواجهة الظفرة ودياً، والتي أتاحت تجريب أكبر عدد من البدلاء، لإتاحة مزيد من الخيارات أمام الجهاز الفني.

نتائج إيجابية

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب فريق الوصل، أن السماوي حقق نتائج إيجابية في الفترة الأخيرة، وكان يستحق المزيد من النقاط، وقاموا مؤخراً بتغيير مدربهم وبعض اللاعبين، فأصبحوا أكثر خطورة من ذي قبل، لافتاً إلى أن حاجة بني ياس شديدة للنقاط الثلاث.

وقال: «علينا أن نكون أكثر تركيزاً وحذراً في المباراة للخروج بنتيجة إيجابية، مبيناً أن هدف الوصل الحصول على النقاط الثلاث، لضمان البقاء في المنافسة، موضحاً أن خلال فترة توقف الدوري الأخيرة، مثلت فرصة لتحسين الحالة البدنية للاعبين».

تعديلات هجومية

وقال: «بني ياس أجرى بعض التعديلات في الشق الهجومي، جعلته قادراً على التسجيل، وفي المقابل، ارتكبنا العديد من الأخطاء في المباريات الماضية، وخصوصاً على الجانب الدفاعي، لذا، علينا أن نكون أكثر تركيزاً»، مبيناً أنه عمل على تلافي هذه الأخطاء خلال فترة توقف الدوري.

وعن أداء البرازيلي سيرجينهو الذي يغيب عن لقاء اليوم للإنذار الثالث، قال: «من الطبيعي أن يحتاج اللاعب الجديد للمزيد من الوقت للتأقلم، مبيناً أن سيرجينهو لاعب جيد ويمتلك مهارات الفريق بحاجة إليها، ولدينا البدلاء الجاهزون لتعويض غيابه». وقال: «باقي 7 مباريات على نهاية المسابقة، وحسابياً، ما زلنا في صلب المنافسة على اللقب، وتركيزنا ينصب على مواصلة الفوز وتطور أداء اللاعبين، ولا ننظر إلى نتائج الفرق الأخرى، موضحاً أنه من الطبيعي أن تركز بعض الأندية على بطولة الدوري، بالرغم من مشاركتها في دوري أبطال آسيا، نظراً لأن الفائز بلقب الدوري يحق له اللعب في المونديال».

وأضاف: «بالنسبة لزهران، يتمرن مع اللاعبين، لكنه يحتاج إلى متابعة طبية في برشلونة، وبالنسبة للصفقة الأخيرة للوصل بضم مدافع الشارقة محمد سرور، قال: «اللاعب عائد من الخدمة الوطنية، ويحتاج للمزيد من الوقت لاستعادة لياقته البدنية».

وديات

أوضح مدرب الوصل أنه رفض خوض أي لقاءات ودية، حتى لا يتعرض اللاعبون للإصابة، مبيناً أن فترة التوقف القادمة ستكون أطول، وربما يخوض فيها «الإمبراطور» مباريات ودية.

Email