أبطال كأس زايد لعام 2015

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت منافسات كأس زايد 2015، منافسات قوية في كل جولاتها والتي أقيمت في العديد من الدول، وجاءت الجولات منذ بدايتها تنبئ بموسم غاية في الندية والإثارة بين كافة المشاركين، ومنذ الجولة الأولى والتي أقيمت بأستراليا في الـ 23 من يناير الماضي وتوج خلالها الجواد «دجهلبي» لمايكل كليمنتس وايزابيل تيه، وبإشراف المالك كليمنتس وبقيادة المالكة تيه، وحتى الجولة 13 ..

والتي أقيمت في تولوز بفرنسا في الـ 28 من أكتوبر، والتي حلقت فيها المهرة «مبروكة» لسمو الشيخ منصور بن زايد ، وبقيادة الفارس المخضرم تيري جارنييه باللقب وخصص السباق للخيول العربية للفئة الأولى.

وشارك فيه 8 خيول لمسافة 1600 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 45 ألف يورو، وتمكنت «مبروكة» البالغة من العمر 3 سنوات من انتزاع الفوز في زمن وقدره 1:47:66 دقيقة بفارق رأس عن «ورود» للخيالة السلطانية .الجولة الثانية

حافظ الجواد «علي بابا ديل سول» للاندجوود ووترلاند، وبإشراف المدربة الهولندية كارين فان دي بوس، وقيادة دانيال بوركو، على لقبه الذي حققه العام الماضي بنجاح، ونال لقب الجولة الثانية لمسافة 1600 متر..

في السباق الذي أقيم في الثامن من فبراير بميدان بحيرة سانت مورتيز المتجمدة في سويسرا، وبلغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو، ، وتمكن «علي بابا» من التفوق على رفيق إسطبله «أثليت ديل سول» ، وبإشراف كارين فان دي بوس أيضاً، وبقيادة اندريه بست. بطل الجولة الثالثة

توج الجواد «بيرننج فليت» لجليز بيتي وجوزيف أي، وبإشراف جيرنستو توريز، وبقيادة الفارس أرنستو فالديز خيمنيز بطلاً للجولة الأولى من الجوهرة الثلاثية (الجمشت) على سباق كأس زايد للفئة الأولى لمسافة 1400 متر المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات، فما فوق البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو (45 ألف دولار)..

والذي أقيم في الـ 7 مارس بمضمار سام هيوستون بولاية تكساس الأميركية. وسجل «بيرننج فليت» انطلاقته السريعة ليتفوق بفارق 3 أطوال عن «باديز داي» لمؤسسة كوارتر مون رانش، وبإشراف سكوت باول، وبقيادة كيلسي بورسيل.يذكر أن، الزمن القياسي لمسافة 1400 متر للخيول العربية الأصيلة بمضمار سام هيوستون وقدره 1:21:29 دقيقة مسجل باسم الجواد «بوخارست» في 4 مايو 1996.

الجولة الرابعة

توج الجواد القطري «موفق» من إسطبلات «الشقب القطرية» وبإشراف المدرب تي فورسي وقيادة الفارس جوليان أوج بطلاً للجولة الرابعة للفئة الثانية التي أقيمت في 17 أبريل بتولوز بفرنسا، لمسافة 2000 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو ويفوز بلقب الجولة الأولى من التاج الثلاثي.

وجاء فوز الجواد «موفق» وبفارق عن وصيفه «غضنفر الخالدية» العائد لإسطبلات الخالدية وبقيادة الفارس جيه بي ايكيوم. وتمكن «موفق» من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 2:17:92 دقيقة.الجولة الخامسة

توج الجواد «لهوب» للشيخ ناصر الحشار، وبإشراف بي ديتروم، وبقيادة الفارس كيرين فوكس بطلاً لسباق الجولة الخامسة التي أقيمت بلندن في الـ 9 يونيو لمسافة 1600 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة ، وبلغ إجمالي جائزته المالية 70 ألف جنيه استرليني.

الجولة السادسة

أسفر سباق الجولة السادسة «جروب 3» لمسافة 2400 متر التي أقيمت بوارسو في بولندا في الـ 31 من مايو، عن تصدر الجواد الفرنسي «أميريتو» لمالكه الألماني إدوينا ستد جي أم بي اتش والمدرب جي ريشتر وبقيادة الفارس أم مانييدو، محققاً زمناً قدره 2:49:99 دقيقة، وحل بعده «ويستيم» ثم جاء «بوي موغاتين» في المركز الثالث، وشارك في السباق 10 خيول أيضاً.

الجولة السابعة

توج الجواد «اثليت ديل سول» لمالكته ومدربته الهولندية كارين فان دين بوس وبقيادة الفارس كارلوس لوبيز بطلاً للجولة السابعة لمسافة 1500 متر التي أقيمت في الـ 6 يونيو بمضمار جارديت بالعاصمة السويدية استوكهولم والبالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو وتمكن «اثليت ديل سول» من الابتعاد من منافسيه بصورة واضحة جلية ليتوج بجدارة باللقب بفارق كبير عن «دراهم» بقيادة الفارسة فابيني دي جريالجولة الثامنة

توج الجواد «لهوب» للشيخ ناصر محمد الحشار وبإشراف بيفرلي ديتروم وبقيادة الفارس تاج أوشي بطلاً للجولة الثامنة التي أقيمت على مضمار دوندخت بهولندا في الـ 28 من يونيو..

وشارك فيها 12 خيلاً لمسافة 1900 متر وإجمالي جوائز مالية 35 ألف يورو وقطع المسافة في 2:09:40 دقيقة، تلاه في المركز الثاني الجواد «اميريتو» لمانويلا ديفارو، وبإشراف جي ريختر بقيادة ماورو ماندونو، فيما جاء في المركز الثالث الفرس «حرة» لمحمد النجيفي وبإشراف دي دورنبيرج وبقيادة إيان فيرجسون.

وإلى جانب فوز الجواد «لهوب» بلقب الجولة الثامنة، فاز أيضاً بلقب الثانية للتاج الثلاثي الأوروبي للفئة الثالثة على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

الجولة التاسعة

توج الجواد «باديز داي» لكوارتر مون رانش وبإشراف المدرب سكوت باول وبقيادة كيلسي بورسيل، بطلاً للجولة التاسعة التي أقيمت بمضمار أوك تري في بليزنتون بولاية كاليفورنيا الأميركية في الـ 5 من أغسطس..

والتي تعتبر الجولة الثانية من الجوهرة الثلاثية «الزمرد الأخضر» لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الثانية للخيول العربية الأصيلة عمر أربع سنوات فما فوق لمسافة 1200 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 47.800 ألف دولار أميركي، وجاء فوز «باديز داي» بفارق 4 أطوال عن «ساند فيكتور» بقيادة بيدرو فلورز، وبإشراف اوسمان فيلالتا.

«سحابة» تظلل أجواء الجولة العاشرة في أوستن ببلجيكا

توجت المهرة «سحابة» لمالكها جان مارك دي وثيرجان بقيادة الفارس جان بتيستا، وإشراف المدرب دي وترجانت بلقب الجولة العاشرة التي أقيمت في مضمار أوستند ببلجيكا في الـ 17 من أغسطس، التي شارك فيها 8 خيول لمسافة 1600 متر والتي تبلغ جائزتها 35 ألف يورو..

وقطعت «سحابة» مسافة السباق بزمن قدره 1.55.85 دقيقة بفارق 3 أطوال عن «لبوة» لمالكها محمد النجيفي بقيادة الفارس بيراندرس غرابيرج، فيما جاء «أثليت ديل سول» في المركز الثالث بيتر أسويز.

الجولة الحادية عشرة

حقق الجواد الرمادي «اميريتو» العائد ملكيته لبول ومانويلا دافيريو، وبقيادة الفارس الإيطالي ام مانودو، وبإشراف المدرب جي ريختر لقب الجولة الحادية عشرة التي أقيمت على مضمار ستذويسك ببولندا في الـ 23 من أغسطس، بمشاركة 10 خيول لمسافة 2600 متر وإجمالي جوائز مالية 35 ألف يورو، وجاء فوز «أميريتو» بزمن 3:00:00 دقيقة..

وبفارق 6 أطوال المركز الثاني الذي حققه الجواد «اوسام دو كارير» بقيادة الفارس في بوبوف، فيما جاء في المركز الثالث بطل ديربي بولندا المهر «علاء الدين» بقيادة الفارس اس مازور، وتعد هذه الجولة (هي الثالثة والختامية للتاج الثلاثي الأوروبي على كأس زايد).

الجولة الثانية عشرة

توج الجواد «سوبيج إذ بتر» العائد ملكيته لمارك كي باور وإشراف المدربة شيلي هيلن وبقيادة الفارس روبرت باز بلقب الجولة الثانية عشرة التي أقيمت على مضمار لوس الميتوس بمدينة لوس انجليس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية في الـ 19 من سبتمبر، التي شارك فيها 10 خيول لمسافة 1600 متر وإجمالي جوائزه المالية 47.800 ألف دولار أميركي..

وجاء في المركز الثاني الجواد «باديزداي» لكوارتر مونرانشو بإشراف المدرب سكوت باول وبقيادة الفارسة كاتي بارسيل، والثالث الجواد «آربي ريتش» العائد ملكيته لجاريت فورد بإشراف المدرب ميشيل جاسيمان وقيادة الفارس إيريك ميكنيل.

3

توج الجواد «باديز داي» بطلاً للجوهرة الثلاثية «الزمرد الأخضر» لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الثانية للخيول العربية الأصيلة عمر أربع سنوات، بالرغم من احتلاله المركز الثاني في الجولة الثالثة والختامية في أميركا، وجاء فوز الجواد «باديزداي» بلقب الجوهرة الثلاثية من كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بعد أن ارتفع رصيده إلى 22 نقطة، حيث كان رصيده قبل هذا السابق 15 نقطة أضاف إليها 7 نقاط لحصوله على المركز الثاني في الجولة الختامية ليحصل بذلك على الجائزة المالية المقررة وقدرها 150 ألف دولار للبطل.

حلت الفرس «اور برنسيس» بقيادة كريستين سوان، وبإشراف لين اشبي، في المركز الـ 3 للجولة التاسعة أقيمت بمضمار أوك تري في بليزنتون بولاية كاليفورنيا الأميركية، وتمكن فيها البطل الجواد «باديز داي» من قطع مسافة السباق البالغة 1200 متر في زمن قدره 1:18:43 دقيقة.

Email