حمدان بن محمد بطل كأس محمد بن راشد للقدرة

البطل حمدان بن محمد لحظة وصوله خط النهاية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، أن السباق كان بمثابة احتفال أكثر من كونه سباقاً، وذلك لتواجد أعداد كبيرة من الضيوف الذين حضروا ليتعرفوا على سباقات الإمارات ومقدرات الفرسان والمدربين.

وقال سموه إن الفرسان الأجانب أعجبوا بالسباق وخاصة الأرضية التي تحمي الخيل من العرج، وإن الحضور الكبير من الفرسان الأجانب كان بسبب رغبتهم في معرفة السباقات في الإمارات.

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن كثيراً من الاسطبلات نافست خلال السباق، ولكنها عندما وصلت إلى مسافة 120 كم، لم تؤدِ الأداء المطلوب، وخفت سرعتها.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أنه إذا خرجت إلى السباق وصرفت طاقة الخيل، فإنك في نهاية المطاف لن تصل إلى النتائج المطلوبة، لذا علينا المحافظة عليها في البداية، بعدها أسرعنا في المراحل الأخيرة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن الفرسان التزموا بسرعة معتدلة خلال المراحل المختلفة لكنهم رفعوا من وتيرة السرعة قليلاً في نهاية المرحلة الثالثة.

وفي رد حول توقعات سموه للسباق قال إنه لن يتوقع ولكنه يتمنى وما نتمناه تحقق بأن تتفوق إسطبلات «إم آر إم» واسطبلات «إف3»، مضيفاً أن هذه الاسطبلات تملك خيولاً أبطالاً وفائزة في العديد من السابقات.

وعن اختيار سموه لـ «عجايب» قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إنهم دائماً يفضلون تجريب الخيول الجديدة في سباقات القدرة، و«عجايب» أراها بطلة.

وأعرب سموه عن سعادته بظهور خيول جديدة في هذا السباق مثل «عجايب» وغيرها من خيول «إم آر إم» و«إف 3».

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أنها انطلاقة قوية، وستكون هناك انطلاقات أكثر قوة، ونحن نتطلع للفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة والذي سيقام الشهر المقبل في الوثبة.

وأشاد سموه بالمدرب علي المهيري قائلاً إنه يملك خبرة كبيرة في السباقات وله معرفة بالخطط والتكتيكات وهو قديم في هذا المجال.

كما أثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأداء قناة ياس وبتغطيتها للسباقات واستضافتها للمدربين لتحليل السباقات، وقال إن ذلك يسهم في تشجيع الناس وزيادة حبهم ومعرفتهم للخيل.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email