محمد اليحيائي وعلي الكربي بلا أخطاء

هشام غريب يتصدر ختام قفز الحواجز في الشارقة

■ الأبطال على منصة التتويج | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن هشام غريب من إسطبلات الغيت على صهوة جواده «دماسكوس سكاي» وبزمن 52.38 ثانية من إحراز المركز الأول خلال الشوط الرابع والختامي لبطولة الشارقة الصيفية الرابعة لقفز الحواجز والتي أقيمت في ثالث أيام عيد الفطر، وهو سباق ضد الزمن تنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع، بحواجز يصل ارتفاعها حتى ١٢٠ سم، وبلغ عدد الفرسان المشاركين في الشوط ١١ فارساً.

وحلت بالمركز الثاني الفارسة نتالي كريستيلو على صهوة جوادها «جوي دي أريزو» بزمن «٥٨.٨٥» والمركز الثالث من نصيب الفارسة سيليست لو تروكو من نادي الشارقة على صهوة جوادها «كوفا دي فينس» ورابعاً محمد أنس أبو الكلام على صهوة جواده «كويلي» وخامساً محمد أشرف عبدالله.

نجاح

من ناحية أخرى نجح الفارسان محمد اليحيائي وعلي الكربي في تجاوز الحواجز بنجاح خلال أكثر من شوط بالبطولة التي شهدت 4 أشواط بمشاركة كبيرة من العديد من فرسان وفارسات العديد من أندية الدولة ومراكز الفروسية والإسطبلات، بلغ عددهم أكثر من 70 فارساً وفارسة، وأقيمت المنافسات على أرض الصالة الرياضية بنادي الشارقة للفروسية والسباق برعاية عيادة الباشا البيطرية وشركة الخليج للأدوية.

وشهد المنافسات وقام بتتويج الفائزين كل من سلطان خليفة اليحيائي عضو مجلس الشارقة الرياضي ومدير عام النادي والشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية – حكومة الشارقة.

الشوط الأول

أنهى 14 فارساً مسار السباق في الشوط الأول من دون أخطاء منهم: هيا الشامسي، محمد الكربي، أمينة سعد، رفيقة داود، عبدالله عارف، محمد الشريف، غالية مهند، شيخة المدفع، مزون عبد المحسن الحمادي، علي حمد الكربي، سامر حلوم.

وفي الشوط الثاني نجح 8 فرسان من 25 فارساً وفارسة في تجاوز الحواجز على ارتفاع 80 سم بنجاح وهم: محمد سلطان اليحيائي، شانتيل دو بليسيس، سعيد المازمي، محمد أنس أبو كلام، جميلة المعلا، سونيا فاس، أسامة الرفاعي.

الشوط الثالث

ونجح فارسان من 12 فارساً وفارسة من اجتياز الحواجز على ارتفاع 100 سم بنجاح خلال الشوط الثالث والذي تنافس خلاله المشاركون على قطع المسار من دون أخطاء وهما محمد اليحيائي على صهوة جواده «كرستالا» وعلي الكربي على صهوة جواده «سراب».

بطولات

يحتضن نادي الشارقة للفروسية والسباق خلال الموسم الصيفي 10 بطولات في الصالة المغطاة بالنادي وهي فرصة لصقل المواهب وتنمية قدرات الفرسان لاستقبال الموسم الرسمي لبطولات قفز الحواجز في الدولة، وتتكون البطولات من 4 مستويات .

500

استقبلت مدرسة التدريب في نادي الشارقة للفروسية والسباق أكثر من 6 آلاف طالب للتدريب على الفروسية بمختلف المجالات منذ تأسيسها ويبلغ عدد الفرسان المتدربين في مدرسة التدريب حالياً ما يقارب على 500 فارس وفارسة.

Email