نزيف النقاط يبدأ من الجولة الأولى

خيخون يكشف عقم هجوم الأبيض الملكي

■ غاريث بيل عجز عن التسجيل | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق ريال مدريد بداية مخيبة في الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث أهدر أول نقطتين في سعيه إلى احراز اللقب بعد أن خرج من الموسم الماضي خالي الوفاض. واكتفى بالتعادل أمام سبورتينغ خيخون دون أهداف.

وحصل ريال مدريد على فرص بالجملة عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي مارسيلو من دون ان يتمكن من التسجيل. وبات الفريق يعاني من عقم هجومي واضح بعدما تجلت ملامحه خلال المباريات الإعدادية للموسم الجديد عندما عجز نجوم الأبيض الملكي عن هز الشباك في أكثر من مباراة.

نجم جديد

ودفع مدرب ريال مدريد الاسباني رافايل بينتيز الذي خلف الايطالي كارلو انشيلوتي في نهاية الموسم الماضي، بلاعبه الجديد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في الشوط الثاني بدلا من ايسكو.

وتعاقد ريال مدريد مع كوفاسيتش (21 عاما و21 مباراة دولية) من انتر ميلان الايطالي الثلاثاء الماضي لستة مواسم في صفقة قدرتها وسائل الاعلام بنحو 35 مليون يورو.

كما اشرك خيسي اساسيا في الهجوم الى جانب رونالدو وبايل قبل ان يستبدله بالكولومبي خاميس رودريغيز في الشوط الثاني، ولم يكن المهاجم الاخر الفرنسي كريم بنزيمة على لائحة الاحتياطيين اذ كثرت في الايام الماضية التقارير التي تتحدث عن انتقاله الى الدوري الانجليزي وتحديدا الى ارسنال.

اعتراف بينيتيز

واعترف رافايل بينيتيز المدير الفني لنادي ريال مدريد الأسباني أنه كان يدرك أن فريقه كان سيعاني كثيرا أمام سبورتينغ خيخون قبل المباراة التي جمعت بين الفريقين في مستهل

مسيرة النادي الملكي في مسابقة الدوري الأسباني.

وقال بينيتيز عقب التعادل بدون أهداف مع خيخون: «كنت أعرف أن سبورتينغ كان سيجعل المباراة صعبة بالنسبة لنا.. كان علينا أن نكون أسرع وأكثر حسما.. كان هناك العديد من التصويبات ولكن افتقدت للدقة.. أعطينا فرصا لسبورتينغ في الشوط الأول.. علينا أن نعمل بشكل أكبر».

تحسن دون جدوى

وتابع: «الشوط الثاني كان أفضل.. الفريق أظهر شخصيته الحقيقية ورغبته في الفوز بالمباراة.. افتقدنا للدقة في اللمسة الأخيرة وفي حسم الهجمات».

وأشاد بينيتيز بسبورتينغ خيخون قائلاً: «بدا واضحا أنهم لاعبون يعملون جنبا إلى جنب منذ وقت طويل.. لديهم طريقة لعب واضحة.. لقد لعبوا بشكل جيد للغاية وأظهروا قدرة كبيرة على تنظيم صفوفهم».

فقدان التوازن

قال راموس عقب نهاية مباراة خيخون والريال: «لقد افتقدنا للتوازن في هذا اللقاء، الشوط الاول كان سيئاً بالنسبة لنا لكن في الشوط الثاني تحسن الأمر وخلقنا الفرص لكن لم ننجح في التسجيل».

وأشاد راموس في الوقت ذاته بخصمهم خيخون وقال: «علينا أن لا ننتقص من خيخون، لم يكن بالفريق السهل على أرضه وبين جماهيره وهو يستحق أن يكون ضمن فرق الدرجة الممتازة».

ورداً على السؤال حول عدم مقدرة الفريق على التسجيل وهل هو بحاجة لمهاجم جديد قال راموس: «لست أنا من يُقرر إن كُنا بحاجة لمهاجم جديد أو لا».

قبل أن يُضيف: «ليس علينا القلق كثيراً إزاء عدم التسجيل، تحدث مثل هذه الأمور في المجمل، كل ما علينا القيام به هو العمل على تحسين قدراتنا ومع الوقت سيتحسن كل شيء وقد تعاهدنا في غرف تغيير الملابس على إيجاد طريق الشباك في الجولة المقبلة».

تعادل

تعادل ريال بيتيس العائد الى النخبة مع فياريال بهدف لروبن كاسترو (87) مقابل هدف لروبرتو سولدادو (31). وخسر ليفانتي امام سلتا فيغو بهدف لخوسي انطونيو غارسيا (55) مقابل هدفين للتشيلي فابيان اوريانا (41) وياغو اسياس (77). وكان اتلتيكو مدريد بطل الموسم قبل الماضي استهل مشواره السبت بفوز صعب على ضيفه لاس بالماس الوافد الجديد 1-صف.

Email