نسب حجوزات وإشغالات مرتفعة

احتفالات العيد والمفاجآت تنعشان قطاع الضيافة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكّد المسؤولون في قطاع الضيافة من فنادق وشقق فندقية بأن عيد الفطر من شأنه أن يشهد معدلات إشغال مرتفعة مع انطلاق احتفالات «العيد في دبي - عيد الفطر»، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة - التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، معتمدين على الحجوزات المبدئية الكبيرة ولاسيما من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. وتتنافس الفنادق على تقديم عروض تتناسب مع السمعة العالمية الطيبة لدبي.

وتستمر فعاليات عيد الفطر السعيد من أول يوم عيد الفطر وحتى الأربعاء 22 يوليو، وتعزز إجازة عيد الفطر هذا العام رغم قصرها حال الانتعاش التي يعيشها القطاع الفندقي في دبي.

وأوضحوا أن دبي تمكنت على مدى السنوات الماضية من ترسيخ مكانتها كوجهة صيفية مفضلة للعائلات، هذا فضلاً عن كونها وجهة مرغوبة على مدار العام، وذلك لما تمتلكه من مقومات سياحية واقتصادية تجعلها محط أنظار الراغبين في قضاء إجازة سعيدة أو المشاركة في أحد المعارض أو المؤتمرات، فقد باتت دبي مركزاً تجارياً عالمياً أيضاً. وهي في الوقت نفسه حريصة على تبني المشاريع ذات القيمة المضافة من مراكز تسوق وترفيه، وحدائق مائية وغيرها من المشاريع الأخرى.

إشغال

وقال جورج أناستاساكوس، مدير أول تنمية العائدات من فندق راديسون بلو: «سجلنا معدلات إشغال مرتفعة جداً في مناسبات قليلة والنزلاء من دول مجلس التعاون الخليجي زاروا دبي وفندقنا، خصوصاً خلال الأسبوع الذي سبق شهر رمضان. ومن المتوقع أن تكون نسبة الإشغال قوية في فترة عيد الفطر، ونحن نشهد بالفعل الطلب على الإقامة التي تتجاوز 5 ليالٍ».

ومن جهته قال سيمون كاسون، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لمنتجع فورسيزونز دبي شاطئ جميرا: «لأنه أول صيف يمر علينا بعد بدء عملنا في دبي، فإننا نتطلع بحماسة إلى المهرجانين المقبلين: العيد في دبي ومفاجآت صيف دبي، خاصة بعدما أدهشتنا النتائج الرائعة التي حققناها في أول ستة أشهر من نشاطنا. أعتقد أن تضافر عوامل عدة تشمل موقعنا الفريد وأناقة وجمال مرافقنا وخدماتنا المفصلة حسب حاجات الضيوف، جعلتنا نحتل مباشرة مكانة عالية في قائمة أفضل الفنادق في دبي، ونتطلع إلى متابعة هذا المسار الناجح في الأشهر المقبلة».

فعاليات

وأشاد طارق العويني، مدير عام فندق الإمارات جراند بفعاليات دبي في فترة الأعياد وتأثيرها الإيجابي على نسب الإشغال لفنادق دبي قائلاً: كما اعتاد زوار دبي في فترة الأعياد على استقبال العيد بشكل مختلف ومميز نظراً لبرامج الفعاليات التي تحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في كل موسم عيد على إطلاقها بشكل منتظم متجدد ومميز مما يجعل من دبي وجهة رئيسية بشكل مستدام للكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم وبالأخص من دول مجلس التعاون الخليجي لقضاء هذه المناسبة السعيدة في دبي والتي تتزامن مع توقيت العطل الرسمية فيزداد إقبال الزوار على دبي وتمتد إقامتهم.

وأضاف قائلاً: «مع بدء هذه الفعاليات استعدت مجموعة الإمارات الفندقية واستكملت مشاريعها الفندقية حيث تم تشغيل الإمارات جراند للشقق الفندقية بالكامل وتتوفر فيه الشقق الفندقية المكونة من غرفة وصالة وغرفتين وصالة يصل عددها إلى 346 وحدة سكنية ليشكل بذلك إضافة جديدة إلى رصيد الغرف والأجنحة الفندقية المتاحة من فندق الإمارات جراند والتي تبلغ 430 وحدة سكنية فندقية ليصل بذلك إجمالي الغرف والأجنحة والشقق الفندقية إلى 776 وحدة سكنية لتستوعب جميع احتياجات الإقامة للزوار والسائحين وبالأخص العائلات منهم، وكما هو متعارف عليه فإن موقع كل من الفندق والشقق الفندقية المميز على شارع الشيخ زايد جعلهما المكان والخيار الأنسب لإقامة العوائل سواء من داخل أو خارج الدولة».

عروض

وقال آصف أنصاري، نائب مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق الإمارات جراند عن العروض التسويقية خلال عيد الفطر: «سنستمر في تقديم مفاجآتنا لزوارنا الكرام فطرحنا أفضل الأسعار وتم تمديد عروض أسعار الصيف المخفضة لتكون متاحة في موسم عيد الفطر وقمنا بتسهيل إجراءات الحجوزات لضيوفنا من مواطنين ومقيمين وكذلك للزائرين من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف: «إن عملنا لم يقتصر على تقديم الأسعار التنافسية للغرف، فقد حرصنا على أن لا تكون إقامة ضيوفنا مجرد إقامة وقمنا بتطوير الخدمات الأخرى والتي تطلق شعور الراحة والرخاء والاستجمام، ففي مجموعتنا المتمثلة في فندق الإمارات جراند والإمارات جراند للشقق الفندقية، قمنا بتوفير الخدمات الترفيهية لتلبية كل المطالب فوفرنا مسبحاً خارجياً ومسبحاً داخلياً مغلقاً، صالتي ألعاب رياضية، قسماً خاصاً للساونا والعلاج بالبخار، بالإضافة إلى مركز التدليك الأضخم من نوعه، حيث يوفر فندق الإمارات جراند 13 وحدة تقدم أنواع التدليك التقليدية والعصرية على أيد أخصائيين أكفاء بأسعار مميزة وخصومات تصل إلى ٪25 ، توجد أيضاً خدمة الحمامات التقليدية (التركية والمغربية)، بالإضافة إلى خدمات مراكز التجميل للرجال والنساء والمتوفرة في فندق الإمارات جراند».

خدمات

تتنافس الفنادق في دبي على تقديم عروض تقدّم قيمة مضافة للنزلاء، والتي تسمح للسيّاح والزوّار الاستفادة منها خلال تواجدهم في الإمارة والاستمتاع بفعاليات «العيد في دبي» و«مفاجآت صيف دبي». وتشمل بعض هذه العروض والخدمات المجانية تأمين المواصلات من وإلى المطار، وكذلك تنظيم جولات تعريفية إلى مواقع فعاليات مفاجآت صيف دبي 2015 وإفطاراً مجانياً واستخدام النوادي الصحّية والمسابح مع خصم بنسبة معينة على علاجات المساج وخصومات أخرى على المطاعم.

أنانتارا دبي نخلة جميرا مقصد خليجي

 

قال جان فرانسوا لوران، المدير العام لمنتجع وسبا أنانتارا دبي نخلة جميرا: «يمثل المنتجع مقصداً للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث نشهد بالعادة إقبالاً كبيراً من العديد من الضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي ولاسيما من المملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر وغيرها من دول المنطقة، ولاسيما خلال فترة عيد الفطر السعيد ومفاجآت صيف دبي».

ويقدم منتجع وسبا أنانتارا دبي نخلة جميرا باقات جديدة ملائمة للعائلات، ويقدم خيارات إقامة مرنة مصممة لتتناسب مع الضيوف من جميع الأعمار، وتضم الباقات الجديدة حزماً مناسبة للإقامة الطويلة في شقق المنتجع التي تم تصميمها بشكل يلائم احتياجات العائلات الخليجية ويحترم خصوصيتها، ويمكن الاستفادة من هذه الباقات للأسر التي تفضل الإقامة في الشقق المفروشة التي تقع في قلب المنتجع ذي الخمس نجوم، والاستجمام بالمرافق الخاصة كالمطاعم والشاطئ الخاص بالمنتجع، بالإضافة إلى الرياضات المائية المشوقة.

باقات

ويسري عرض الباقات حتى نهاية عام 2015، ويمكن الاستفادة من مجموعة واسعة من الأسعار، حيث يحصل المقيمون على تخفيضات بنسبة ٪20 عند الحجز لمدة 4 ليالٍ إلى 6 ليالٍ، والحصول على خصم بنسبة ٪25 عند حجز الغرف ما بين 7 ليالٍ إلى 29 ليلة، بالإضافة يمكن الحصول على خصم بنسبة ٪40 عند حجز 30 ليلة أو أكثر.

Email