أبرمت شركة يونيليفر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت كي تصبح شريك المحتوى المتعلق بالأطعمة والمشروبات في قسم نمط الحياة من موقع MSN ، وبدءا من يوم 16 يونيو سوف تمكن شراكة المحتوى المتكاملة التي ستستمر سبعة أشهر شركة يونيليفر من دمج محتواها الخاص بعلاماتها التجارية في موقع MSN بالإضافة إلى محتوى نمط حياة ذي صلة مما يمثل جمعا لبعض من أنماط المحتوى الجديرة بالثقة وذات الأثر من مصادر محلية ودولية باللغتين العربية والإنجليزية.

أحد أهم علامات يونيليفر التجارية التي سوف يسلط عليها الضوء على موقع MSN في المنطقة هي كنور، وسوف تضم أبرز جوانب المحتوى المتاح على الموقع نطاق واسع من تلميحات الطهي وطرق عديدة لاستخدام منتجات كنور لتحضير أطعمة رمضانية مميزة في شكل مقالات ومقاطع مرئية، وبعد انتهاء شهر رمضان الكريم سيتمكن مستخدمو موقع MSN أيضا انتظار وصفات متجددة تستعرض كيفية تحضير أنواع أخرى من الأطعمة مثل الحساء والأطعمة الصحية في الأشهر التالية.
وفي ظل وجود نطاق عريض من محتوى نمط الحياة المجمع من يونيليفر وشركاء محتوى آخرين راسخي الاسم في موقع MSN تمثل هذه الشراكة خبرة محتوى شاملة وواسعة لمستخدمي الموقع في كافة أرجاء المنطقة، بالإضافة إلى أدوات أخرى مثل الاستفتاءات وتلقيمات من مواقع الوسائط الاجتماعية يتم تحديثها على الفور، بالإضافة إلى إمكانية وصول لا تعتمد على المنصة البرمجية حيث يتاح المحتوى على كافة الشاشات والأجهزة التي تمكن مستخدمي الموقع من الاستمتاع بمحتواهم المفضل والحصول على أفضل تجربة وخبرة حيثما ذهبوا.

تعليقا على هذا الخبر صرحت كندة ابراهيم رئيسة تحرير موقع MSN  العربية من مايكروسوفت قائلة «منذ أن دشنا موقع MSN الجديد كليا، زادت شهرة محتوى قسم نمط الحياة بين المستخدمين والمعلنين على حد سواء، كما أننا نرى فرص عظيمة لتوسيع عروضنا الحالية عن طريق تقديم خبرات محتوى متكاملة علاوة على خدمات مخصصة لجمهورنا المستهدف، كما أن لدى موقع MSN القدرة على أن يقدم المحتوى الذي تسعى يونيليفر الوصول إليه للجمهور من خلال رسائل منتجاتها ، وإنه ليسعدنا أن نتعاون مع الشركة لتحقيق أهداف عملهم الأوسع نطاقا».

من جانبه قال عقيل عنقاوي نائب رئيس التسويق في شمال إفريقيا والشرق الأوسط للأغذية والمرطبات وعناية المنزل لدى يونيليفر «يسرنا أن نقدم علامات تجارية شهيرة من مجموعة يونيليفر إلى العملاء من خلال هذه الصفقة المذهلة والرائعة مع موقع MSN التابع لمايكروسوفت، ونحن في يونيليفر دائما نعمل بجهد كي نوسع من نطاق سوق منتجات المستهلكين سريعة الحركة من خلال مجموعة منتجاتنا الراسخة وصولاً الى الاستثمارات الضخمة في كافة علاماتنا التجارية، وتوفر الشراكة التي عقدت مع موقع MSN منصة رائعة للانتفاع من سمعتنا في مجال الأطعمة والتي تعد قلب علامتنا التجارية "كنور" والتفاعل مع جمهورنا المستهدف بطريقة مبتكرة من خلال الانتفاع بشكل كامل من المزايا الرائعة التي يقدمها موقع MSN الجديد».

واضاف أسد رحمن مدير الإعلام في شركة يونيليفر شمال أفريقيا والشرق الأوسط قائلاً " ان مايكروسوفت وMSN هما شريكانا الرئيسيان على الصعيد العالمي، ونحن سعداء بهذه المبادرة الواسعة والأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا معهم، كما تمنحنا هذه الشراكة الاستراتيجية مرونة في اللعب بشكل سهل في المحتوى عبر الأجهزة بالإضافة الى سهولة الوصول للمستهلكين المستهدفين". 
قامت مايكروسوفت في شهر أكتوبر من العام الماضي بتحسين بوابة MSN  الإلكترونية عن طريق جمع محتوى شامل من مصادر إعلامية معتمدة ومشهورة على مستوى العالم علاوة على أدوات فعالة تساعد المستهلكين على تحقيق المزيد.

وبفضل مدى النفاذ الواسع لجمهور متفاعل ومتفاني يصل عدده إلى أكثر من 400 مليون زائر فريد من كافة أنحاء العالم كل شهر، يمكن للمعلنين التفاعل مع نطاق عريض من الجمهور عبر عروض إعلانية تفاعلية عبر عدة شاشات وأجهزة، كما تمكن الطبيعة التي تيسر تخصيص الموقع بدرجة كبيرة (حيث يمكن للمستخدمين اختيار الموضوعات التي يريدون متابعتها في قسم الأخبار أو اختيار ما يريدون تناوله على العشاء من بين أكبر قاعدة وصفات على ظهر الأرض) وسهولة الشراء التي تجعلها تقنية الوحدات الإعلانية القياسية IAB ممكنة المعلنين من التواصل مع جمهورهم بطرق يسيرة وتفاعلية.