مئات الآلاف يتظاهرون في صنعاء وإب

نائب صالح زاهد في السلطة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إنه لا يريد تولي السلطة «ولو بشكل مؤقت»، ما يفتح الباب أمام احتمالات لم تضعها مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي في الحسبان، والتي تنص على تسلم منصور هادي الرئاسة مؤقتاً من الرئيس علي عبدالله صالح.

وبالتزامن مع ترؤس صالح اجتماعاً لأحزاب الائتلاف الحاكم أمس، لم تتسرب معلومات عن مضمون المحادثات التي دارت فيه، كان بارزاً ما نسبته وكالة «رويترز» إلى نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي، وهو ما قد يفتح الباب أمام اختيار صالح لخليفة مؤقت له في الرئاسة.

في غضون ذلك، قال الناطق باسم تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض محمد قحطان، إن المعارضة تنتظر إيضاحات من لجنة الوساطة الخليجية، حيال عبارة «انتقال السلطة» التي لا تحدد إطاراً زمنياً لتنحي صالح.

في هذه الأجواء، تظاهر مئات آلاف اليمنيين في إب رفضاً لمبادرة مجلس التعاون الخليجي.. وتظاهر الآلاف في عدن تنديداً بما أسموها مراوغات النظام. وكشف حزب يمني معارض عن اعتقال الحرس الجمهوري اليمني ‬16 جندياً بتهمة فرارهم من مواجهة محتجين يطالبون بإسقاط النظام.

وقتل عنصر في الحرس الجمهوري وأصيب ثلاثة جنود آخرين خلال مواجهات مع أفراد قبيلة في محافظة لحج بجنوب اليمن، وفق ما أفاد شهود ومصادر طبية، حيث اندلعت المواجهات بين عناصر في الحرس الجمهوري وأفراد القبيلة عند أحد الحواجز.

Email