مهندسان ألمانيان يجتمعان مع أهالي «اعسمه» لتصميم المسجد الجديد

مهندسان ألمانيان يجتمعان مع أهالي «اعسمه» لتصميم المسجد الجديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار منطقة «اعسمه» النائية برأس الخيمة مؤخراً المهندس الألماني المسلم الذي أعلن في وقت سابق عبر «البيان» تكفله بتصميم مسجد «اعسمه» الجديد عوضا عن المسجد الحالي الذي لا يستوعب جموع المصلين في صلاة الجمعة. واجتمع المهندس الألماني ذو الجذور العربية والذي أصر على عدم نشر اسمه ابتغاء الأجر والثواب من عند الله، مع أميري منطقة «اعسمه» سيف راشد المزروعي وعلي المنصوري وتباحث معهما برفقة شريكه المهندس الألماني «جونتر بانشتت» التصورات والمرافق المطلوبة للمسجد الجديد.

وأبدت الأطراف المشاركة في الاجتماع إنشاء جامع يتسع لألف مصل لمصلى الرجال و 500 مصلية لمصلى النساء بنظام الطابقين على أن يكون مزوداً بقاعة لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم وملحق للوضوء ودورات للمياه علاوة على سكن خاص لإمام المسجد. وأطلع المهندسان الألمانيان أميري «اعسمه» وأهالي المنطقة على نماذج عمرانية عدة وسيتم اختيار الأنسب منها قبل ان يعرض التصميم النهائي المختار على أحد رجال البر والإحسان الذي أبدى رغبته في بناء المسجد عبر اتصال هاتفي أجراه مدير مكتبه مع «البيان» الأسبوع الماضي.

وأوضح أميرا «اعسمه» المزروعي والمنصوري ان المسجد الجديد سيشيد على قطعة أرض مساحتها أربعون ألف قدم مربعة في موقع يخدم جميع أهالي المنطقة وسيتم الإبقاء على المسجد القديم كي يؤدي فيه سكان المنازل المجاورة له الصلوات الخمس العادية. وتأتي هذه التطورات استجابة لتغطية «البيان» لاحتياجات المناطق النائية من خلال زياراتها الميدانية لها والاستماع إلى آراء أبنائها وسكانها حول متطلباتهم من الخدمات الأساسية والضرورية.

رأس الخيمة ـ وليد الشحي:

Email