«نسائية دبي» تعتبر زيارة محمد بن راشد لمقرها انطلاقة حضارية لمسيرتها

«نسائية دبي» تعتبر زيارة محمد بن راشد لمقرها انطلاقة حضارية لمسيرتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الأسبوع الماضي لجمعية النهضة النسائية بدبي انطلاقة حضارية وداعم أساسي على درب دعم مسيرة المرأة في المجتمع.

وأكدت أن هذه الزيارة تعكس إيمان سموه بمساهمة المرأة الفعالة في بناء الوطن وعززت الكثير من الطموحات التي تسعى إليها الجمعية في إطار خططها التنموية لتطوير الخدمات المقدمة للمرأة في النواحي التعليمية والثقافية والاجتماعية والدينية والاقتصادية وغيرها من الأنشطة التي ترعاها.

وقالت الشيخة أمينة الطاير في بيان صادر عن الجمعية أمس بمناسبة الزيارة التي قام بها سموه إلى مقر الجمعية انه ومن هذا المنطلق فانه يشرفني ويسعدني ويطيب لي بالأصالة عن نفسي ونيابة عن الأخوات عضوات مجلس الإدارة وجميع الإدارات وأقسام الجمعية أن أتقدم إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على هذه الزيارة الجليلة والسامية والتي تعتبر مكرمة سامية وفعالة لمسيرتنا الخضراء خدمة للمرأة والأسرة والمجتمع وإشراقه مضيئة على خارطة وتاريخ الجمعية.

وأشارت الشيخة أمينة الطاير إلى أن التاريخ يعيد نفسه ففي 21 فبراير سنة 2000 قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة لمقر جمعية النهضة النسائية بدبي وأكد سموه أن الجمعية تعمل وتقدم كافة الخدمات للمرأة وأن عطاءها أكبر من إمكانياتها وأن عملها أكبر من مبناها..

وأبدى حرصه على يظل باب العضوية مفتوحا أمام السيدات كما هو معهود من الجمعية وأن تستمر جنباً إلى جنب مع الرجل في العمل لرفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في بلادنا وأن تبقى المرأة عضوا متفاعلاً مع أفراد مجتمعها بجهدها وقناعتها وحرصها وغيرتها على جميع المهام الموكلة لها مؤكدا سموه ضرورة أن تجد المرأة البرامج والأنشطة المسايرة لضرورات العصر الراهن مع تفعيل العمل الاجتماعي وتنويع صوره المختلفة.

وكانت مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجمعية النهضة النسائية خلال تلك الزيارة صرحا معماريا يضم في أروقته جميع أنشطة وفعاليات الجمعية. وتعتبر المكرمة هدية تعكس تقدير سموه لمتطلبات العمل الاجتماعي النسائي والأسري ودفعا لمكانة المرأة في ظل تحديات العصر وربطها مع معطيات التنمية على أن يكون الصرح مقراً كاملاً يخدم احتياجات المرأة.

وأوضحت الشيخة أمينة الطاير أنه بالفعل تحقق الحلم على أرض الواقع وتم إنشاء وتشييد المبنى الجديد للجمعية والذي انعكس إيجابياً على مسيرة الأداء الحضاري من أجل مستقبل مشرف للمرأة والأسرة ليتواصل الخير في أرض الخير من رجل الخير.

وشددت على أن هذه الزيارة تعد حدثاً تاريخياً لجمعية النهضة النسائية بدبي حيث قدم سموه توجيهاته وإرشاداته السديدة لدعم مسيرة العمل الخلاق من أجل المرأة والأسرة والمجتمع إلى جانب كونها داعما كبيرا للجمعية وخطوة مهمة نتوقف عندها للانطلاقة المتجددة إن شاء الله.

من جانبها ثمنت خولة النابودة نائبة رئيسة الجمعية المشرف العام على مركز النهضة النسائية للاستشارات والتدريب زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للجمعية، وقالت إنها إنجاز كبير وخطوة مهمة نعقد عليها الكثير من الآمال والطموحات البناءة والهادفة إن شاء الله وبصمة حضارية تساهم في دعم وتعزيز مسيرة التنمية المباركة. (وام)

Email