أسرتان مواطنتان تحصلان على جائزة التميز الشهرية

أسرتان مواطنتان تحصلان على جائزة التميز الشهرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت أسرتا المواطنين عبيد راشد بن عاضد، وحسن أحمد حسن على جائزة «الأسرة المتميزة» عن شهر أبريل التي يمنحها مركز دبي للإحصاء شهريا للأسرتين المتعاونتين بشكل متميز وبناء مع الباحثات المنتدبات من المركز خلال أعمال جمع البيانات.

وكان مركز دبي للإحصاء أعلن في وقت سابق عن تخصيص جائزة «للأسرتين المتميزتين» الأكثر تعاوناً وتميزاً خلال الإدلاء بالبيانات الدقيقة والشاملة في مسح إنفاق ودخل الأسرة للأعوام 2007 -2008، حيث يكرم المركز أسرتين في نهاية كل شهر عن أدائهما المميز خلال الشهر، وتستمر عملية منح الجائزة حتى نهاية المسح في شهر مارس من العام المقبل.

وأشار عارف المهيري المدير التنفيذي للمركز إلى مراقبة أداء جميع الباحثين الميدانيين، ومراقبة مدى تعاون الأسر معهم، حيث يتم تقييم أداء وتجاوب الأسر بناء على معايير محددة يتم من خلالها تحديد الأسر الأكثر تعاوناً والتزاماً، ويتم زيارة الأسر الفائزة في منازلها من قبل مسؤولي المركز ومنحها شهادة «الأسرة المتميزة» إضافة إلى جوائز عينية قيمة.

وأوضح بأن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص المركز على نشر الوعي الإحصائي وتحقيق مستوى عال من تعاون الأسر المشمولة في عينة المسح نظراً لما يمثله المسح من أهمية في توفير البيانات الأساسية للعديد من السياسات الاقتصادية والاجتماعية مثل سياسات الأجور والأسعار وما توفره من مدخلات لحساب معدلات التضخم وغيرها، وينفذ المسح على عينة تبلغ 4042 أسرة أي ما نسبته 2 في المئة من الأسر القاطنة في الإمارة، إضافة إلى 20 في المئة من تجمعات العمال.

وتجدر الإشارة إلى أن مسح إنفاق ودخل الأسرة ينفذ لأول مرة كمشروع موحد على مستوى الدولة، حيث ينفذ المسح في إمارة دبي مركز دبي للإحصاء وفي إمارة أبوظبي دائرة التخطيط والاقتصاد بأبوظبي، فيما تتولى وزارة الاقتصاد تنفيذه في باقي الإمارات إلى جانب دورها في التنسيق وتوحيد المشروع على مستوى الدولة.

Email