تقارب

توقيع اتفاق ترسيم الحدود بين السعودية وقطر ومجلس تنسيق برئاسة وليي العهد

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت المملكة العربية السعودية وقطر في مدينة جدة، الليلة قبل الماضية، اتفاقية استكمال ترسيم الحدود بينهما، كما اتفق الجانبان على إنشاء مجلس تنسيق مشترك برئاسة وليي عهد البلدين الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ووقع الاتفاقية عن الجانب السعودي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، فيما وقعها عن الجانب القطري رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني. وصرح الأمير نايف بن عبد العزيز أنه «تم الانتهاء من ترسيم الحدود البحرية والمياه الدولية بين قطر والسعودية وبدء استكمال تعيين الحدود بين البلدين». وأضاف ان «تعيين الحدود بين البلدين بدأ منذ توقيع المحضر المشترك الخاص بهذا الشأن بمدينة جدة الليلة (قبل) الماضية».

ووفقاً لبيان رسمي، ستكون أهداف المجلس المشترك «تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة كما سيعمل على دعم التعاون الدبلوماسي في علاقات البلدين مع الدول الأخرى وتطوير التعاون العسكري بينهما وإجراء المناورات المشتركة. ورحب الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية بالاتفاقيتين قائلاً إن «هاتين الخطوتين تشكلان دعماً لمسيرة العمل المشترك في ضوء أهداف مجلس التعاون المتمثلة في التكامل بين أعضائه.

الرياض ـ عبدالنبي شاهين

Email