العنكبوت الأحمر يظهر في منزل بخورفكان

العنكبوت الأحمر يظهر في منزل بخورفكان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عثر عصر أمس الطفل المواطن عبدالله محمد الجراح الذي يبلغ من العمر 11 سنة في إحدى زوايا منزله في مدينة خورفكان أثناء لعبه مع أشقائه في الساحة الخارجية على حشرة العنكبوت الأحمر تتخذ لها موقعا بالمنزل وتنسج فيه خيوطها الناعمة. وتعرف الطفل عليها من لونها وخيوطها المتشابكة استناداً الى ما قرأه عنها في «الانترنت» والصحف. وقام باتخاذ كافة الإحتياطات لمنع هروبه واختفائه، وسيطر عليه بأمان وقام بوضعه في وعاء بلاستيكي محكم الإغلاق.

وقال الطفل عبدالله الجراح في حديثه «للبيان» إن ما لفت نظره في البداية هو شكل العنكبوت ذي العلامة الحمراء، ولم يخش مطلقا منه نظرا لما قرأه عنه من معلومات وافية، لذا حاول الاقتراب منه بحذر شديد، وفكر مع أحد أشقائه في كمين يساعده على صيد هذه الحشرة دون أن يتعرض أي منهم لأذى. وعقب اصطياده أخبر والديه اللذين قاما على الفور بالاتصال بالبلدية لاتخاذ اللازم، كما تم التواصل أيضا مع جريدة البيان.

وقالت والدة عبدالله: إنهم تأكدوا من كون هذه الحشرة هي العنكبوت الأحمر، وتعرف ابنها عليه عن طريق ما رسخته وسائل الإعلام و«الانترنت» من معلومات وإرشادات تعرفهم به وبمخاطره، وطرق اتخاذ التدابير الاحترازية قبل القضاء عليه. مضيفة أن زوجها قام عقب اصطياد ابنها للعنكبوت بمخاطبة البلدية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومعاينة الموقع ورش المنزل والمنطقة وتنظيفها. متمنية للجميع الأمن والسلامة، وضرورة توخي الحذر والحيطة من هذه الآفات والحشرات الخطيرة، والتي يكثر ظهورها وانتشارها في الأجواء الجوية الحارة والرطبة من السنة.

خورفكان - ناهد مبارك

Email