للمرة الأولى.. افتتاحان لمهرجان الموسيقى العربية

للمرة الأولى.. افتتاحان لمهرجان الموسيقى العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

للمرة الاولى في تاريخه افتتح مساء أول من امس مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بحفلين احدهما في القاهرة، التي شهدت حفل الافتتاح الرسمي والآخر في الاسكندرية، حيث اقيم حفل فني متميز. وبدا حفل افتتاح الدورة 18 لمؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية في المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية بكلمة لامين عام المهرجان رتيبة الحفني تبعها عرض فيلم تسجيلي عن دورات المهرجان السابقة وابرز نجوم الطرب والموسيقى الذين شاركوا في هذه الدورات.

وقام وزير الثقافة المصري فاروق حسني بتكريم 11 شخصية فنية واعلامية من بينهم المصري ايمان البحر درويش والسوري صفوان البهلوان وعازف الكمان اللبناني جهاد عقل وعازف القانون المصري ماجد سرور والشاعر الغنائي مصطفى الضمراني والملحن وليد سعد واسم رئيس دار الاوبرا الاسبق الراحل ناصر الانصاري.

كما قام رئيس دار الاوبرا ورئيس المهرجان عبد المنعم كامل بتقديم درع المهرجان لوزير الثقافة المصري فاروق حسني لدعمه الدائم للمهرجان. واحيا الجزء الثاني من حفل الافتتاح الفنان السوري صفوان البهلوان، المتخصص، بتقديم اغنيات الموسيقار الفنان الراحل محمد عبد الوهاب بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويره للموسيقى العربيه.

وفي شكل متزامن، اقيمت للمرة الاولى حفلة افتتاح ثانية للمهرجان في مسرح سيد درويش في الاسكندرية، بعيدا عن رسميات احتفال القاهرة حيث كانت احتفالية غنائية موسيقية،افتتحتها الفنانة الفلسطينية سلمى بمصاحبة الفرقة القومية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سليم سحاب، وقدم الجزء الثاني من الحفل الفنان المصري محمد الحلو الذي ادى عددا من أغنيات نجوم الطرب العرب الى جانب عدد من اغنياته التي ترسخت في الوجدان المصري والعربي.

(أ ف ب)

Email