الموت يغيب الفنانة رباب بعد صراع طويل مع المرض

الموت يغيب الفنانة رباب بعد صراع طويل مع المرض

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

غيب الموت الليلة قبل الماضية صوتاً من اجمل الاصوات الخليجية وهو صوت االفنانة رباب، بعد صراع طويل مع المرض، اصابها بنزيف حاد بالمخ، أدخلها في غيبوبة منذ 3 أيام بأحد مستشفيات الشارقة. وقد تمت الصلاة على جثمان الراحلة بعد صلاة عصر امس في مسجد الصحابة بالشارقة، وقد أوصت قبل وفاتها بدفنها في الإمارات.

وقالت مصادر مقربة من الفنانة الراحلة إن رباب توفيت في الساعة التاسعة مساء أول من امس، بعد فشل الأطباء في محاولة إيقاف النزيف الحاد في المخ. وشهدت الحالة الصحية لرباب سيلاً من المعلومات المتضاربة منذ الخميس الماضي، حيث أعلنت بعض الصحف الخليجية وفاتها، في حين نفى أقاربها ذلك، مؤكدين أنها كانت في غيبوبة مستمرة. وكان احد اقاربها وقبل وفاتها بساعات قد طالب كافة وسائل الإعلام بعدم إشاعة الأخبار الكاذبة، والتزام الصمت، أو الدعاء للفنانة الراحلة. وشدد على أن الحالة الصحية لرباب شهدت بعض التحسن، رغم أنها لم تتجاوز مرحلة الخطر.

وكانت الراحلة تقيم بين الشارقة وقطر، بعدما غادرت الكويت إبان الغزو العراقي للكويت في عام 1990، ومن ذلك الحين وهي تحاول الدخول إلى الكويت، لكن جميع محاولاتها باءت بالفشل، على الرغم من أنها تعتبر أول مطربة عراقية غنت للكويت ضد العراق، كما طرحت ألبومها الغنائي الجديد قبل فترة قصيرة.

وسبق للراحلة أن تعرضت لجلطة أدخلت على اثرها غرفة العناية المشددة قبل شهر وتعافت بعد ذلك، لتظهر على قناة أبوظبي قبل أسبوعين، وتتحدث عن معاناتها في تلك المرحلة، إلا أن حالتها الصحية انتكست مجدداً، وعادت مرة أخرى إلى المستشفى في منتصف الأسبوع.

إضاءة

خيرية عمكارة المشهورة فنياً باسم (رباب) عاشت حياتها في الكويت التي رحلت عنها في حرب الخليج الثانية عام 1990، وكان لها نشاط كبير في الساحة الفنية لا سيما في الثمانينات وهي الفترة التي قضتها في الكويت قبل أن تتنقل بين عدة دول في التسعينات الميلادية لتستقر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الفنانة رباب هي فنانة الخليج الأولى وملكة الطرب الخليجي كما يطلق عليها ولدت عام 1955 في مدينة البصرة بالعراق وبعدها غادرت مع عائلتها عندما وصلت في عمرها إلى ستة أشهر إلى الكويت، ونشأت وترعرت فيها وفي عام 1977 تقدمت إلى برنامج الموهوبين في تلفزيون الكويت ونجحت كافضل صوت واعد وبعدها دخلت كورال على مسرح التلفزيون الكويتي عام 1978.

ونالت جائزة أفضل كورال وبعد ذلك تهافتت عليها شركات الإنتاج لتنتج لها البوماتها وفي ذلك الوقت لم يكن للنساء النصيب الكبير في النجومية ماعدا زميلتها عتاب وابتسام لطفي وتوحة من السعودية، وتعاملت مع العديد من الشركات مثل بوزيد للفنون ونجمة الفضة ويوسف حيدر الفنية واستقرت في شركة فنون الجزيرة وانتجت لها الشركة اغلب البوماتها.

واخيرا، انتجت لها روتانا 3 البومات وانتهى عقدها.

ومن أشهر اغانيها في حب الكويت: شدو الحيل، كويت يادانة، وماخضعنا، وعد، الله أكبر، ووزع الالبوم مجانا ذلك الوقت.

وفد تم تكريم الفنانة الراحلة رباب في دولة الإمارات، والقاهرة 1985، وقرطاج 1986 والبحرين 2003 وفي قطر .

الشارقة ـ فهمي عبدالعزيز

Email