القبض على عصابة لسرقة وتزوير أوراق تسفير السيارات في الشارقة

ألقت أجهزة البحث الجنائي بشرطة الشارقة القبض على شبكة إجرامية تضم اثني عشر شخصاً، متخصصين بسرقة وتزوير أوراق تسفير السيارات وتهريبها وبيعها بالخارج عبر أحد الموانئ الموجودة بالدولة.

وتشير التفاصيل التي كشف عنها مصدر من الشرطة إلى أن معلومات قد توافرت لأجهزة البحث الجنائي بشرطة الشارقة حول وجود نشاط مشبوه يتعلق بسرقة السيارات يقوم به بعض الأشخاص، ويستهدف بصورة خاصة تزوير أوراق تسفير السيارات المتوقفة في الساحات الرملية ببعض المناطق والأحياء السكنية بمدينة الشارقة وبعض الامارات المجاورة.

وبعد التأكد من صحة المعلومات، تمكنت أجهزة البحث الجنائي بشرطة الشارقة من ضبط أحد الأشخاص أثناء محاولته سرقة سيارة من نوع رنج روفر موديل 2010 رمادية اللون ونقلها بواسطة ونش لقطر السيارات، وبالتحقيق مع المذكور اعترف بمحاولته سرقة السيارة المشار إليها، ومشاركته في سرقة عدة سيارات، والتي يبلغ عددها 25 سيارة تم تسفيرها.

منها سيارة من نوع لكزس 570 أسود اللون، وسيارة من نوع نيسان تيدا سيلفر اللون، وسيارتان من نوع تيوتا كرولا ابيض اللون، وسيارة من نوع تيوتا لاندكروزر ابيض اللون، وباص من نوع نيسان تيدا، بالاشتراك مع مجموعة أخرى من الأشخاص، ومن خلال متابعة التحقيق مع المتهم تمكنت أجهزة البحث الجنائي من ضبط عدد من شركائه الذين تبين أن بعضهم من العاملين بورش صيانة السيارات وشركات قطر ونقل السيارات.

وبالتحقيق معهم اعترفوا جميعاً بتورطهم في عمليات السرقة التي شملت عدداً كبيراً من السيارات وقيامهم بتسفيرها خارج الدولة عبر أحد الموانئ الموجودة في الدولة، ومن خلال مواصلة التحقيق مع المذكورين، فقد تم التعرف إلى عدد كبير من السيارات المسروقة، والتي تبين أن بعضها مطلوب بالفعل من قبل بعض الجهات والأجهزة الأمنية، كما تبين وجود بلاغات بشأن بعض المركبات المسروقة لدى أجهزة الشرطة المختلفة بالدولة.

وبلغ عدد المتهمين الذين تم القبض عليهم 12 شخصا من الجنسيات العربية والاجنبية، والذين أدلوا باعترافات تفصيلية حول مشاركتهم في عمليات السرقة واقتسام العائد من بيعها، كما ضبط بحوزة المذكورين عدد كبير من لوحات أرقام السيارات المسروقة ومفاتيح سيارات مختلفة وفواتير بحساب السيارات المسروقة والمباعة، وقد تم توقيف المتهمين تمهيداً لمحاكمتهم.

الشارقة - فهمي عبدالعزيز

الأكثر مشاركة