تفقد اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي، مركز شرطة حتا، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز شرطة دبي، وقال: إن مركز شرطة حتا يشكل أهمية كبيرة ضمن مراكز شرطة دبي، كونه أحد مراكز الشرطة التي تُشرف على أحد الطرق الرئيسية التي تربط دولة الإمارات مع شقيقتها سلطنة عُمان.

ويشكل أحد الشرايين المهمة التي يتم نقل البضائع وتنقل المواطنين والمقيمين عبرها، الأمر الذي يستدعي إيجاد كل السبل المطلوبة وتسهيل الإجراءات المتعلقة باستخدام هذا الشريان الحيوي، وتذليل كل الصعاب بما يضمن حرية وسهولة استخدام الطريق.

خاصة إذا علمنا أن هنالك الكثير من السياح يستغلون المناطق الجبلية كمعلم من المعالم السياحية وممارسة الهوايات الخاصة بهم، ونتيجة لذلك كان لا بد أن يقوم المركز بإيجاد كل ما هو كفيل لإنجاح ذلك، إضافة إلى كون منطقة حتا تتطلب تقديم خدمات مميزة للمواطنين والمقيمين فيها أسوة بجميع المناطق التابعة لإمارة دبي، وكان لا بد للمركز أن يقوم بواجبه اتجاه تلك الخدمات ورفع مستوى الأداء بما يضمن تحقيق الأهداف الموضوعة ضمن إستراتيجية شرطة دبي.

تفقد

واستهل نائب القائد العام لشرطة دبي جولته، بتفقد قسم التسجيل الجنائي، حيث اطلع على إحصاءات العام الماضي، والتي أظهرت ارتفاع عدد القضايا المعلومة من المجهولة، مشيدا بارتفاع نسبة الإحساس بالأمن التي بلغت العام الماضي 95%، مقابل 94.3 % العام 2011.

ثم اطلع على إحصاءات قسم التسجيل المروري، حيث بلغ عدد الحوادث المرورية العام الماضي 15 حادثاً، منها 5 حوادث اصطدام، وحادثا تدهور، وحادثا دهس، وحادث صدم دراجة، و5 حوادث صدم حاجز حديدي، وأسفرت عن وفاة شخص واحد، مقارنة بـ7 حوادث مرورية سجلها المركز في العام 2011، منها 7 حوادث اصطدام، وأسفرت عن وفاة 3 أشخاص.

وأشاد بالحملات بالمرورية التي قام بها المركز في السنوات الأخيرة، كحملة "حاسب"، و"طريق السلامة"، و"الرخصة أولاً" ووجه بزيادة عدد الدوريات المرورية في منطقة الاختصاص، والتركيز على جمع الأدلة الكافية الكفيلة بدعم القضايا المسجلة في المركز.

إحصائيات

كما اطلع اللواء خميس المزينة على إحصائيات مركز خدمة المتعاملين في المركز، حيث قام المركز بإنجاز 2280 معاملة في العام الماضي من خلال الخدمات المقدمة باستقبال المركز منها 379 شهادة بحث الحالة الجنائية، 28 شهادة لمن يهمه الأمر، و441 شهادة فقدان، وبالتالي تمكن من تحقيق 96.5% من نتائج رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة، كما حرص المركز على التواصل مع المجني عليهم بمختلف مراحل القضية من خلال مكتب العناية بالضحية حيث أجرى (44) اتصال بالإضافة إلى إجراء الزيارات الميدانية للمجني عليهم والمصابين من جراء الحوادث المرورية.

كما اطلع على إحصائية المشاركات المجتمعية، حيث شارك المركز في 63 فعالية في العام الماضي.

ثم تفقد نائب القائد العام لشرطة دبي قسم الشؤون الإدارية، واطلع على إحصاءات القسم، حيث بلغ عدد المنتسبين في الدورات التدريبية 89 منتسبا في العام الماضي، مقابل 93 العام 2011، موجها بوضع آلية لتكريم العاملين في المركز، بينما بلغت نسبة الرضا الوظيفي خلال العام الماضي 84.2 %، مقابل 82% العام 2011.

 ثم اطلع على إحصاءات قسم ضمان الجودة، والبرامج المطبقة التي تدعم الأهداف الإستراتيجية التي وضعتها شرطة دبي، حيث بلغ عدد الاقتراحات المقدمة من العاملين في المركز العام الماضي 276 اقتراحاً، مقابل 191 في العام