أحمد ضيفي: مدير مدرستي لقبني بـ«عبقرينو»

أحمد ضيفي ووالده تصوير: ويلسون

ت + ت - الحجم الطبيعي

عندما رن الهاتف رد والد الطالب الأول على القسم العلمي في الدولة أحمد ضيفي كمال محمد، وقال له المتصل "معك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مبروك ابنك حصل على المركز الأول في الثانوية العامة"، لم يصدق والد الطالب أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هو من يتصل به قبل أن يؤكد سموه "نعم أنا الشيخ محمد".

هذا ما قاله لـــ"البيان" والد الطالب أحمد ، معتبرا أن اتصال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أضاف نكهة خاصة على فرحة نجاح وتفوق ابنه أحمد وعمت فرحة لا توصف داخل الأسرة.

وأشار إلى أن هذه اللفتة الكريمة من سموه وحرصه على تهنئة أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2011-2012 ، من خلال الاتصال هاتفيا بهم ، تعتبر وساما على صدور جميع الناجحين في الثانوية العامة.

ويدرس الطالب أحمد من مصر في مدرسة الصفا للتعليم الثانوي في دبي التي اعتاد مدير مدرسته علي مال الله وصفه بـ"عبقرينو"، وقال والده إن أسرته جاءت إلى دولة الامارات منذ 19 عاما وأنجبت أحمد داخل الدولة في امارة دبي، لافتا إلى أن أحمد يعتبر طالبا متميزاً منذ صغره ،حيث ظهرت عليه بوادر التفوق والتميز وهو في صفه الثالث الابتدائي إلى الصف الحادي عشر كان الأول في صفه وفي الثاني عشر حصل على المركز الاول على مستوى الدولة، كما أن جميع أخوته متميزون، حيث حصلت شقيقته العام الماضي على المركز السابع في امارة دبي.

وأضاف حصل أحمد على جائزة الشيخ حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز في عام 2009 وهو في الصف التاسع ، لافتا إلى أنه يعمل مدرسا لمادة الفيزياء ووالدة أحمد تعمل مدرسة لغة عربية لكنها متفرغة لتربية أولادها ومساعدتهم في كل ما من شأنه أن يجعلهم متفوقين دائما وفي المراكز الأولى.

واضاف إن أحمد يرغب في دراسة الطب البشري وكان يطمح بذلك منذ صغره واكتشفنا ميوله إلى المواد العلمية منذ صغر سنه ، إلى جانب حبه للرسم والموسيقى والكمبيوتر ومواقع التواصل الاجتماعي التي يقضي عليها نحو 6 ساعات يوميا في فترة الاجازة.

 

قصة التميز

 

كشف مدير مدرسته علي مال الله أن احمد من الطلبة المتميزين والمتفوقين، وانه ملتزم في الحضور الى المدرسة ولن يصدر منه اي سلوك سلبي طيلة فترة تواجده في المدرسة، مشيراً الى انه يطمح أن يكمل مشواره الدراسي بتخصص (نادر) معتبراً أن القدرات العقلية لأحمد تفوق قدرات زملائه من الطلاب، ويحثه على اختيار تخصص يتواقف مع مؤهلاته العلمية.

وافاد علي مال الله مدير مدرسة الصفا الثانوية للبنين، بأنه ولأول مرة يحصل طالب في مدرسته على المركز الاول على مستوى الدولة، منوهاً بأن حصول الطالب احمد على المركز الاول هو فخر للمدرسة ولجميع العاملين فيها من الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة.

Email