38 ألف طالب يستفيدون من خدمات «مواصلات الإمارات» في العين

محمد آل علي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضح محمد معين آل علي مدير المواصلات المدرسية فرع منطقة العين أنه في إطار استعدادات مواصلات الإمارات، المؤسسة الحكومية الاتحادية الرائدة في النقل والتأجير والخدمات الفنية واللوجستية؛ لاستقبال الفصل الدراسي الجديد 2017/‏2018، وضعت مواصلات الإمارات بفرعها في منطقة العين كافة التجهيزات والاستعدادات للفصل الدراسي الجديد، وبلغ عدد الطلبة المنقولين في حافلات الفرع في الفصل الدراسي الجديد 38643 طالباً وطالبة، من 107 مدارس، منها 102 مدرسة حكومية، و6 مدارس خاصة.

وقال آل علي: «نحن في حرص دائم قبل مطلع العام الدراسي عموماً، وكل فصل دراسي جديد على دراسة القضايا التي تمسّ كافة أطراف السلامة التطبيقية في عملية النقل المدرسي، لضمان تحقيق السلامة والراحة في تقديم تلك الخدمة، لذلك عملنا في الفترة الأخيرة على تطوير العديد من الإجراءات التي تتكامل وتتسق فيما بينها.

برامج

وتم تنظيم برامج تأهيل وتدريب فرق العمل الميدانية من سائقين ومشرفات نقل وسلامة، وتتمحور تلك الدورات حول الصحة المهنية، والنقل والسلامة، وحول عمليات النقل المدرسي ونقل أصحاب الهمم، وأخرى حول مهارات العلاقات العامة». مُنوهاً إلى أن التدريب يأتي من ضمن المتطلبات التشغيلية في خطة مواصلات الإمارات لتطوير خدماتها، والحرص في الوقت ذاته على تقديم أرقى الخدمات لجميع فئات المنقولين من طلبة وغيرهم. هذا إلى جانب إتمام أعمال الصيانة بما يكفل جاهزية أسطول الفرع لبدء المهام التشغيلية.

وأضاف آل علي: «يبلغ أسطول الفرع المخصص للنقل المدرسي 935 حافلة مدرسية متنوعة، كلها خضعت لأعمال الصيانة الوقائية والدورية قبيل انطلاق الفصل الدراسي. وللتنويه فإن عدد 898 هي حافلة حكومية يقودها عدد 959 سائقاً، وعدد 37 حافلة خاصة يقودها عدد 37 سائقاً. فيما يبلغ عدد مشرفات النقل والسلامة 1309 مشرفات. كما تم توفير 3 مركبات خاصة لنقل الطلبة من فئة أصحاب الهمم».

مشدداً على أن تلك المركبات مزودة بكاميرات مراقبة، مع تخصيص مشرفات مهمتهن متابعة الحالات التي تستدعي فعلياً وجود مشرفة مرافقة.

Email