قامت هيئة كهرباء ومياه دبي، بتفعيل خدمة الدفع المباشر من الحساب لمتعامليها ومتعاملي بنك الفجيرة الوطني، والتي تعتمد على تسديد الفواتير. وتمكن خدمة الدفع المباشر من الحساب متعاملي الهيئة من تسديد الرسوم المستحقة للهيئة عن طريق القنوات الإلكترونية للبنك، والتي يتم من خلالها تحويل المبالغ إلى حساب متعامل الهيئة، وبذلك تعمل على التحديث الفوري لحساب المتعامل في الهيئة.
وقال سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة:انطلاقاً من دورها كمؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، تسهم الهيئة بشكل فعال في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في الإمارة من خلال توفير الإمدادات المستمرة والمستقرة للكهرباء والمياه تحقيقاً لرؤية دبي.
وأضاف : تأتي الخطوة ضمن استراتيجية الهيئة لتأسيس بنية تحتية الكترونية فعالة ومتوازنة تعزَز مسيرة التحًول الإلكتروني وتبني الخدمات الإلكترونية وتبسيط إجراءات المعاملات، وتقديم كفاءة وجودة عالية في حقل خدمة المتعاملين. كما وضعت الهيئة في مقدمة أولوياتها استقطاب أحدث التقنيات والحلول وإدخالها في مختلف عملياتها الإلكترونية لتتكامل مع أهداف خطة دبي الاستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة.
وحققت هيئة كهرباء ومياه دبي إنجازاً جديداً في سجل شراكاتها مع بنك الفجيرة الوطني، وذلك بهدف تسليط الضوء على جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة لمتعامليها وفق أعلى المعايير العالمية، والتأكيد على التزام الهيئة تجاه تعزيز تلك الخدمات وتحقيق أعلى مستوى لرضى المتعاملين.
وقال المهندس مروان ســالم بن حيدر نائب الرئيس رئيس تقنية المعلومات بالهيئة: "ساهمت هذه العملية في تقليل الوقت اللازم لدفع فواتير الكهرباء والمياه، وتسهيل عملية الدفع على المتعاملين، حيث إن الهدف الأساسي من إطلاق هذه الخدمة التسهيل على المتعاملين والاستفادة من قنوات الاتصال الحديثة التي يتم من خلالها منح قاعدة تفاعلية مبتكرة للمتعاملين. حيث تم إطلاق الخدمة بعد النجاح الكبير الذي حققته مع البنوك الأخرى والتي تم الإعلان عنها سابقاً، وضمت كلاً من "بنك الإمارات دبي الوطني"، و"بنك الخليج الأول"، و"بنك دبي التجاري"، و"بنك عجمان"، و"مصرف الإمارات الإسلامي"، و"بنك ستاندرد شارترد"، و"مصرف الشارقة الإسلامي" ، و"بنك لويدز تي. إس.بي" و"بنك أبوظبي التجاري"، و"بنك نور الإسلامي"، و"بنك المشرق".
يشار الى أن المعاملات الإلكترونية من خلال خدمة الدفع المباشر من الحساب بلغت 1,420,320 معاملة منذ بداية الاطلاق التدريجي لهذه الخدمة في أغسطس 2010. ومن المتوقع ازدياد أعدادها مع تفعيل الخدمة في البنوك الأخرى والمقرر الإعلان عنها في وقت لاحق، حيث تسعى الهيئة بذلك إلى توفير هذه الخدمة لمتعامليها في جميع البنوك العاملة في الدولة.