أحمد حوا.. فني كهرباء بمواصفات خاصة

يعتبر أحمد إبراهيم حوا فني الكهرباء في الإدارة العامة للدفاع المدني، من الموظفين المخلصين في عملهم بشهادة زملائه، فمنذ التحاقه بالعمل أخذ على عاتقه الالتزام والابداع في مجال عمله والانصياع للقرارات والأوامر ولم يصدر في حقه أي انذار وظيفي أو مخالفة، بل على العكس تمكن من الفوز مؤخرا بجائزة الجندي المجهول في جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز.

يقيم أحمد في الدولة منذ 19 عاما حيث تزوج وأنجب ثلاثة أبناء، الا أن حياته تغيرت بعد التحاقه بالدفاع المدني في دبي بعدما كان يعمل "فني كهربائي" في احدى الورش في المنطقة الصناعية في الشارقة، حيث وفر له عمله الحكومي حياة أسرية ونفسية مستقرة.

يقول حوا "نتمتع في بيئة العمل بجو أسري لا مثيل له حيث نتشارك الأحزان والأفراح مع باقي الزملاء ونؤازر بعضنا البعض، من دون أن يخل ذلك بمصلحة العمل بل على العكس في غالبية الأحيان نتأخر بالساعات أو نسهر الليل لاستكمال العمل قبل الموعد المحدد بسعادة بالغة، ونشعر بأن الانجازات التي نقوم بها تزيدا فخرا".

يضيف حوا أن الاخلاص في العمل والرغبة في الانجازات المتلاحقة سمة اكتسبتها عبر الوقت من مدير عام الدفاع المدني في دبي اللواء راشد ثاني المطروشي، الذي يعاملنا جميعا كأبناء وأخوة ويسهر معنا الليل ويداوم في الورشة مع العمل من جميع الجنسيات، وأحيانا يطلب لنا طعاما على حسابه، لدرجة أشعرتنا جميعا بنبل هذا الرجل الذي اتخذ منه مثلا أعلى.

يشير أحمد الى أن التكريم في جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز يعتبر شرفاً عظيماً، وأن الفوز بالجائزة يعتبر دافعاً للعمل أكثر، حتى يكون الشخص على قدر المسؤولية مستقبلاً، ويدرك أنه يسير في الطريق الصحيح، وأنه يجب أن يكون مثالا مشرفا لنفسه ولأبنائه وأصدقائه وزملائه.

وينوه حوا الى حرصه على مزيد من الابتكارات والتي كان آخرها مشاركته في تجهيز سيارة "هامر" لكبار الشخصيات بمجموعة من التجهيزات النوعية مثل تركيب ستالايت وثلاجة وكاميرات مراقبة وتلفاز وبلاي ستيشن وغيرها من الكماليات في وقت قياسي وبأقل التكاليف، بالإضافة الى تصميم مجموعة من بطاريات السيارات التي تستمر لفترة عام ونصف بدلا من سبعة أشهر فقط وتعمل تحت أي ظرف وفي أقصى درجات الحرارة، الى جانب استغلال الطاقة الشمسية والبديلة في العديد من الأجهزة بهدف الحفاظ على البيئة. ويلفت حوا الى أنه يحاول أن يبتكر أسلوب حياة جديدة في بيته عبر تصميم خمس شاشات تلفاز تعمل بجهاز تحكم واحد وتعرض خمس قنوات فضائية، كذلك ابتكار وتطوير ألعاب الأطفال اضافة الى تصليح كل الأجهزة المنزلية والمشاركة في أعمال المنزل ومساعدة زوجته. ويؤكد حوا أن أهله في وطنه الأم سوريا حرصوا على مشاهدته أثناء تسلمه الجائزة، وأنهم كانوا سعداء جداً بهذا التكريم متمنين له مزيداً من التوفيق.

الأكثر مشاركة