أعربوا عن سعادتهم بالمبادرة وتشييد مساجد تخلد ذكرى أبنائهم

أسرالشهداء: تكريم لمن فدوا الوطن بأرواحهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمنت أسر الشهداء مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لشكر حماة الوطن من القوات المسلحة، ومنهم الشهداء، الذين لبوّا نداء الواجب والوطن، مدافعين عنه بالغالي والنفيس، ليبقى صامداً خالداً في وجه كل طامع وحاقد يسعى للنيل منه، مؤكدين أن هذه المبادرة أعادت إحياء ذكرى الشهداء في نفوس جميع أبناء الوطن، الذين تذكروهم في هذه المناسبة التي يحتفل فيها الوطن بذكرى جلوس أحد قادته الكبار الذي أهداها لفئة من أخلص وأنبل وأشجع أبناء الوطن.

وأشارت أسر الشهداء إلى أن القوات المسلحة لم تنس أبناءها الشهداء في أية لحظة أو مناسبة تمر على الوطن، بل كانت دائماً سباقة في تقديم كل أشكال الدعم والرعاية ومختلف الخدمات لأسرهم الذين لم يشعروا يوماً بأن أرواحهم الطاهرة صعدت إلى بارئها، بل كانوا يشعرون دائماً بوجودهم بينهم من خلال تلبية كل متطلبات أسرهم.

وأشادوا بمبادرة القوات المسلحة بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بإقامة مساجد للشهداء في جميع إمارات الدولة، والتي أحيت ذكرى شهداء الوطن في نفوس جميع أبنائه، وخاصة الأجيال الجديدة، ليتعرفوا إلى جيل ضحى وقدّم روحه ودمه فداء للوطن، ولتبقى هذه الذكرى خالدة وعطرة على مدى الزمان، تحكي قصص وبطولات من أجل أن يبقى ويعيش الوطن مرفوع الهامة يتباهى بأبنائه بين الأمم.

تكريم مستمر

وقال المتعرض ابن الشهيد سيف أحمد محمد العفاري إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص يوم جلوس سموه لتكريم حماة الوطن رجال القوات المسلحة، تعكس اهتمام سموه بجميع فئات الوطن، فدائماً وأبداً يفاجئنا سموه بتخصيص هذه المناسبة الخاصة به لتكريم فئة، أو لمناسبة معينة؛ فلسموه منا كل الشكر والعرفان والتقدير.

أضاف: القوات المسلحة لم ولن تنسى أبناءها شهداء الوطن والواجب، وتتواصل دائماً مع أسر الشهداء، وفكرة تكريم الشهداء والتواصل مع ذويهم كانت من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي جاء أول اتصال بالأسرة من مكتب سموه عندما كان يتولى رئاسة أركان القوات المسلحة..

حيث كان سموه أول من أثار موضوع تكريم الشهداء والاهتمام بأسرهم، وأصبحت هناك اتصالات مباشرة وتكريم مستمر في جميع المناسبات التي تخص القوات المسلحة، ومنها ذكرى توحيدها، وأصبح هناك ملف للشهداء وتواصل مع ديوان ولي عهد أبوظبي الذي يسأل دائماً عن احتياجاتنا من أراضٍ وبيوت ومساعدات مالية وحل أي مشاكل تواجهنا، مثل سداد ديون الورثة وتلقي الخدمات الصحية والعلاج.

وأشاد بمبادرة القوات المسلحة بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، القاضية ببناء مساجد للشهداء في مختلف امارات ومناطق الدولة لتذكير الأجيال الجديدة بشهداء الدولة الذين لبواء نداء الله ثم الوطن، مشيراً الى أن هذه المبادرة أحيت الشهداء في وجدان جميع أبنائهم وأسرهم، لأن المساجد تذكر أبناء الجيل الحالي بعطاء الشهداء من أجل الوطن.

مبادرة غير مسبوقة

وقال عبيد راشد محمد المحرزي شقيق الشهيد سعيد المحرزي: نشكر صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على تكريم أبناء القوات المسلحة في مناسبة عزيزة على قلب سموه وجميع أبناء الوطن، وهي توليه مقاليد الحكم في إمارة دبي، ما يؤكد أن قيادتنا الرشيدة تسعى إلى إسعاد جميع أبناء القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها، من خلال تقديم الشكر والتقدير لهم. وأسر الشهداء سعدوا جميعاً بهذه المبادرة الإنسانية الرائعة غير المسبوقة على مستوى دول العالم.

وأضاف أن قيادتنا الرشيدة وأصحاب السمو الشيوخ لم يقصروا مع أسرته منذ استشهاد شقيقه، حيث تتولى رعاية أبنائه ووالديه وتقديم الخدمات الصحية وتكريم أبناء الشهيد في عيد توحيد القوات المسلحة ومنحه وسام التقدير من رئيس الدولة وتخصيص رحلات حج وعمرة لوالدي الشهيد، ويقوم التوجيه المعنوي بالاتصال باستمرار بأبناء الشهيد لتلبية طلباتهم واحتياجاتهم، سواء المدارس الخاصة أو غيرها من خدمات، وقيام القوات المسلحة ببناء بيت خاص لأبناء الشهيد «ماجد 11 عاماً وغاية 7 سنوات» الذي سيتسلمانه قريباً.

لفتة إنسانية

وقالت فاطمة علي النيادي أرملة الشهيد علي راشد علي الظاهري، إن تكريم حماة الوطن رجال القوات المسلحة لفتة كريمة وإنسانية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، الذي تفضل بتخصيص مناسبة يوم جلوس سموه لهذه الفئة من أبناء المجتمع الذين قدموا الغالي والنفيس فداء للوطن. وهذه المبادرة تدل على رعاية القيادة الرشيدة لأبناء الوطن، سواء حماة الوطن الحاليين من أبناء قواتنا المسلحة الأبرار الذين نفتخر بهم، أو الشهداء.

وأكدت أن القوات المسلحة تقوم بدورها خير قيام لرعاية الأسرة منذ أن استشهد الزوج، وتقوم بتلبية جميع احتياجاتنا الصحية والاجتماعية والمالية، وهناك تواصل مستمر لم ينقطع منذ أكثر من 20 عاماً مرت على استشهاده، سواء بزيارات مباشرة للأسرة أو الاتصال الهاتفي، مشيدة بمبادرة القوات المسلحة لإيفاد أسرة الشهداء لأداء الحج والعمرة وفق أعلى وأرقى المستويات..

وتخصيص مساجد للشهداء في كل إمارة. وأضافت: لذا نشكر القوات المسلحة على رعايتها المستمرة لأسرة الشهيد الذي لم نشعر بفراقه واستشهاده لأننا في رعاية مستمرة اليوم وغداً وفي كل وقت، تقديراً وعرفاناً من الدولة لأبنائها الشهداء.

رعاية أبناء الوطن

وقالت عائشة عبدالله محمد، والدة الشهيد سلطان سالم خلفان السويدي: بارك الله في القيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لرعاية أبناء القوات المسلحة وإطلاق سموه حملة «شكراً حماة الوطن» بتخصيص يوم مناسبة تولي سمو مقاليد الحكم في امارة دبي لأبناء القوات المسلحة، بمن فيهم الشهداء.

مؤكدة أن القيادة الرشيدة لم تقصر مطلقاً في رعايتها واهتمامها بجميع أبناء الوطن. أضافت: منذ استشهاد ابني أسرتنا تحظى بكل رعاية ودعم من جانب القوات المسلحة، التي لم تقصر في تلبية أي مطالب واحتياجات لأسرة الشهيد، سواء أنا أو إخوانه، حيث لا يوجد للشهيد أبناء، فحظيت الأسرة بكافة أشكال الدعم، ولم نشعر بأي نقص أو تقصير، حيث تسأل علينا إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة باستمرار.

دعم أسر الشهداء

وتقدم والد الشهيد ماجد أحمد محمد سعيد النقبي بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي خصص يوم عيد جلوس سموه لشكر وتقدير القوات المسحة حماة الوطن. وقال: شكراً جزيلاً لسموه على هذه المبادرة الطيبة التي أثلجت صدور جميع أبناء القوات المسلحة، وخاصة أسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن الغالي.

وأضاف: أتقدم بالشكر كذلك للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه الكبير لأسر الشهداء، ومساهماته الكبيرة والملموسة لتكريم الشهداء، التي جعلتني أشعر، كوالد للشهيد، بأنه يعيش معنا ولم يفارقنا، لأن القوات المسلحة والحكومة لم ينسونا، ويقفون معنا في السراء والضراء، ويتم دعوتنا باستمرار لحضور حفلات التخرج لكلية خليفة الجوية بالعين، وغيرها من المناسبات الوطنية وتكريم أبناء الشهداء وأسرهم.

Email