محمد بن راشد يدعم الابتكار بقانونين

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، قانون إنشاء متحف المستقبل الهادف إلى دعم توجهات الدولة في تعزيز مسيرة الابتكار وتطوير بيئة تحفز على الابتكار تتلاءم مع متطلبات بناء مدن المستقبل الذكية.

ونص القانون على إنشاء متحف المستقبل، وإنشاء مؤسسة وقف بحثي تُعنى بالإشراف على المتحف تُسمى مؤسسة دبي لمتحف المستقبل. وأصدر سموه مرسوماً بتعيين سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيساً لمجلس أمناء المؤسسة.

كما أصدر سموه قانون رسم درهم الابتكار ونص على أن تستوفي عدد من الجهات الحكومية عن كل معاملة إضافة إلى درهم المعرفة، رسماً يُسمّى درهم الابتكار مقداره عشرة دراهم، تخصص حصيلته لدعم المؤسسة ومشاريعها.

وقال سموه في تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن المؤسسة هي أول مؤسسة وقف بحثي تعنى بعلوم المستقبل والابتكار واستشراف الجيل القادم من التكنولوجيا. وأضاف أن المؤسسة ستشرف على إنشاء العديد من المراكز البحثية، إضافة إلى متحف المستقبل، الذي سيستقطب الباحثين ويشكل حاضنة للمبتكرين، ويتكلف 500 مليون درهم.

لقراءة أخبار أخرى