Ⅶ تسليم شيك التبرع إلى الهلال الأحمر | تصوير مجدي اسكندر

مراكز التبرع في أبوظبي تشهد إقبالاً كبيراً

تجاوب مواطنو الإمارات والمقيمون على أرضها مع حملة «عونك يا يمن» أمس حيث توافدت العديد من الأسر مع أطفالهم إلى مراكز التبرع ومقر الأمانة العامة للهلال الأحمر في أبوظبي. وكان من أبرز المتبرعين في مركز المارينا مول التجاري بأبوظبي صالح الضباعي الذي تبرع بمبلغ مليون درهم لصالح الحملة، حيث تسلم التبرع أحمد الرميثي مدير فرع الهلال الأحمر في أبوظبي.

وأكد الضباعي أن هذا التبرع يأتي تلبية لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعماً لحملة الإمارات في «عونك يا يمن» للتخفيف عن 10 ملايين يمني يعيشون ظروفاً غاية في الصعوبة.

وأعرب المتبرعون عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة على إطلاق الحملة التي تعكس العادات والتقاليد العربية الأصيلة والكرم والنبل العربي للقيادة الحكيمة، التي تبادر إلى تقديم الرعاية والمساعدات الإنسانية للأشقاء والأصدقاء في جميع بلدان العالم وخاصة في ظل الكوارث والأزمات التي تتعرض لها، حيث نجد أن الدولة دائماً سباقة إلى العمل الإنساني وصاحبة أيادٍ بيضاء في هذا المجال.

وشهد مركز المارينا مول التجاري بأبوظبي إقبالاً كبيراً من مختلف الفئات العمرية، حيث عبَّر المتبرعون عن سعادتهم بتقديم المساعدة والعون للشعب اليمني الشقيق في محنته، مؤكدين أن هذا النهج ليس جديداً على الدولة قيادة وشعباً والمقيمين على أرضها.

وقالت آمنة التي جاءت للتبرع مع عائلتها إن هذا أقل واجب يمكن أن نقدمه، مشيرة إلى أن دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة ما بخلت يوماً أو قصرت في مدِّ يد العون لأي محتاج سواء شقيق أو صديق.

أما محمد سعيد فقد أشاد بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجميع العاملين به خاصة الذين يشْرفون على صناديق التبرعات في الأماكن العامة، شاكراً لهم حسن التعامل والإخلاص في العمل.

الأمل

وناشد سالم الرميثي الخيرين إلى مساندة الحملة، وقال إن ما يقدمه الإنسان لغيره يدخل في ميزان حسناته ويسهم في إعادة الأمل إلى من يحتاجه من متضررين ومحتاجين، والتبرع يعتبر فرصة لكل فرد لتقديم العون والمساعدة لإخوانه المحتاجين في اليمن.