هيئة أبوظبي للإسكان تطلق مبادرة بيتي

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن إطلاق مبادرة «بيتي»، برعاية شركة «حديد الإمارات»، الرامية إلى تأمين تصاميم للمساكن تلبي احتياجات المواطنين المستفيدين من قروض الإسكان في الإمارة، وتشتمل المبادرة التي تمّ إطلاقها خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته الهيئة أمس، على 58 تصميماً سكنياً معتمداً إنشائياً ومعمارياً من الجهات المعنية، ومن شأنها تسهيل إجراءات بناء المساكن للمواطنين، وفق مستويات الجودة المطلوبة وفي إطار الوقت والميزانية المحددين.

وأشار سيف بدر القبيسي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، إلى أن مبادرة «بيتي» ستسهم في إنشاء مجتمعات سكنية وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة، بما يضمن توفير الأمن والراحة للمواطنين في الحاضر والمستقبل.

وأضاف: نشجع المكاتب الاستشارية العاملة في أبوظبي على تقديم المزيد من الأفكار الخلاقة، والتركيز على التصميمات المبتكرة والمستدامة، التي تسهم في توفير استهلاك الماء والكهرباء، وتقديمها للتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان، من أجل المضي قدماً بالمراحل المقبلة من هذه المبادرة.

تصاميم معتمدة

وقال المهندس علي خليفة القمزي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والمشاريع في الهيئة، إن المساكن في إطار مبادرة «بيتي»، التي يتم تطويرها بالتعاون مع استشاريين من القطاع الخاص، ترمي إلى تقليل الوقت والجهد اللازمين للملاك والاستشاريين مع مختلف الجهات المعنية في بناء المساكن، كما أن من شأنها تشجيع القطاع الخاص والمكاتب الاستشارية على الابتكار والدخول في شراكات دائمة مع الهيئة.

وأفاد خلال المؤتمر الصحافي، بأن مبادرة «بيتي» تيسّر على المواطنين وتسرّع لهم عملية بناء منازلهم، بعد أن كانت هذه العملية في السابق طويلة وتستغرق الكثير من الوقت والجهد، جراء الإجراءات والمتطلبات من موافقات واعتمادات للتصاميم، وأضاف: تم تطوير التصاميم والمخططات واستصدار الموافقات اللازمة لها، في إطار شراكات مع البلديات والاستشاريين من القطاع الخاص، ويمكن تهيئة المخططات لتتلاءم مع احتياجات أي أسرة، وهي تضمن السلاسة والتنظيم في سير عملية البناء.

احتياجات المواطن

ومن جانبه قال المهندس أحمد سالم الظاهري الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في حديد الإمارات، إن الشركة تسعى إلى تأمين تصاميم للمساكن تلبي احتياجات المواطن المستفيد، مشيراً إلى أن المبادرة تركز على التصميمات المبتكرة والمستدامة، التي تسهم في توفير استهلاك الماء والكهرباء، من أجل المضي قدماً بالمراحل المقبلة من هذه المبادرة.

وأضاف أن المساهمة في هذه المبادرة تعتبر ثمرة تعاون وشراكة استراتيجية، بين شركة حديد الإمارات وهيئة أبوظبي للإسكان، وتعكس التزام حديد الإمارات نحو تفعيل شراكاتها الاستراتيحية مع الجهات الحكومية وغير الحكومية، في إطار تكاملي متميز يضمن تحقيق التنمية المستدامة، تماشياً مع استراتيجية الشركة الرامية إلى خدمة المجتمع وبناء الإنسان في دولة الإمارات.

وأفادت الهيئة بأنه يمكن للمستفسرين زيارة المعرض في مقر الهيئة بأبوظبي، أو تحميل الكتيب من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي، للتعرف إلى العديد من الخيارات المتنوعة والمتاحة لهم في إطار مبادرة «بيتي».

مميزات

أشار علي القمزي إلى أن من مميزات مبادرة «بيتي» توفير 58 تصميماً مسبق الاعتماد من الجهات المعنية، ما يسهم في توفير الوقت اللازم لإجراء التراخيص، وتخفيف العبء في عملية التصميم والبناء على المالك والاستشاري، وتوفير المال حيث تكون نسبة الاستشاري فقط 3٪بدلاً من 4٪فما فوق، مع إمكانية التوسعة المستقبلية.