■ علي جابر

علي جـابر: حرية الرأي وشـفـافيـة الإعلام من عوامل تميز الإمارات

أكد علي جابر عميد كلية محمد بن راشد للإعلام ومدير عام قنوات (إم. بي. سي) في دبي، أن مبدأ الشفافية والتواصل البناء وحماية حقوق الإنسان والحريات عوامل تميز الإمارات عالمياً ، لافتا إلى أن الإعلام المحلي يلبي احتياجات المواطن بشفافية ويعكس هموم المجتمع وينقل قضاياه ويتمتع بقدر كبير من الشفافية.

وقال إن القيادة الرشيدة للدولة عززت حرية الرأي والنشر والبث، وهي ضمانات جذبت العديد من القنوات إلى الإمارات ومن بينها «MBC».

وأشار إلى أنه يشعر بالفخر والاعتزاز كونه يعمل في بلد يتمتع بحرية الإعلام، إذ إنه منذ انتقال القنوات إلى إمارة دبي منذ 15 عاماً، لم تخضع لأي استجواب أو استفسار عما تبثه، بل لم تستلم إدارة القنوات أي شكوى، سواء كانت حكومية أم إدارية أو طلب حذف مشاهد أو حجب محتوى من أي برنامج من البرامج أو نشرات الأخبار التي نبثها.

وأكد أن هذه الحرية التي يتمتع بها الإعلام في الدولة شجع إدارة القنوات على التوسع وزيادة عدد القنوات إلى 25 قناة تبث من دبي بعد أن كانت ثلاثاً فقط، من بينها قناتان إخباريتان هما العربية والحدث وكذلك قنوات الأفلام الأجنبية.

ركيزة أساسية

وأوضح أن الإعلام يشكل قوة ودافعاً كبيراً للبناء وداعم للتطور والنهوض بالمجتمع وأضحت الثورة الإعلامية أو تكنولوجيا الإعلام، التي يشهدها العالم ركيزة أساسية في بناء الدول، وتعتبر من مقومات ورموز السيادة الوطنية.