أسهمت الجلسات التي عقدها مجلس المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي منذ إطلاقه في تطبيق عدد من المقترحات التطويرية تقدم بها جمهور المتعاملين، منها رصف الطرق الداخلية في بعض الشعبيات وإنشاء بعض وسائل التهدئة وإنشاء جسور مشاة وزيادة عدد الحافلات في بعض الخطوط، ورفع أعداد المواقف في بعض المناطق، إضافة إلى وضع شاشات تفاعلية وكاميرات داخل مركبات الأجرة وتشديد الرقابة على سائقيها.

وقال محمد عبيد الملا عضو مجلس المديرين رئيس مجلس المتعاملين في الهيئة، إن المجلس عقد 85 جلسة منذ تأسيسه في 2007 شارك فيها عدد من فئات المتعاملين ومستخدمي خدمات هيئة الطرق والمواصلات، ناقش خلالها نتائج استبيانات رضا المتعاملين والمتسوق السري واستطلاعات الرأي والتغذية الراجعة من قنوات الاتصال، والاقتراحات والشكاوى والملاحظات المقترحة من قبل المتعاملين.

تواصل

وأوضح أن الهدف من عقد المجالس هو خلق قناة تواصل مباشرة مع متعاملي هيئة الطرق والمواصلات تشمل كافة الجهات المستفيدة من متعاملين وشركات وغيرها من جهات داخلية وخارجية للأخذ بآرائهم ووضعها ضمن خطط ومشاريع الهيئة السنوية.

وأوضح الملا أنه استناداً لمخرجات هذه المجالس قامت الهيئة بدراسة الآراء والملاحظات والمقترحات ومن ثم تنفيذ ما هو متوائم مع خطتها الاستراتيجية، والتي كان منها رصف الطرق الداخلية في بعض الشعبيات القديمة ضمن خطة سنوية لإعادة تأهيل الشوارع الداخلية والرئيسية بمدينة حتا، وإنشاء بعض وسائل التهدئة مقابل مدرسة حتا والمستشفى العام وعلى الشارع العام والشوارع الداخلية، كما أخذت الهيئة بأفكار وآراء الجمهور التطويرية وطبقتها على أرض الواقع وكان من نتائجها إنشاء جسر المشاة على شارع عمان، وآخر في شارع بغداد، بالإضافة إلى زيادة عدد الحافلات على خط منطقة حتا وإضافة مواقف جديدة للحافلات العامة مقابل مركز اللولو وخلف النادي الأهلي.