تمديد برنامج التعقيم الوطني حتى الأحد المقبل

قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تمديد برنامج التعقيم الوطني حتى يوم الأحد المقبل 5 أبريل.

 وقالت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي الدكتورة فريدة الحوسني، خلال الإحاطة الإعلامية السابعة، عن مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، إن "برنامج التعقيم الوطني" الخاص بإجراء التعقيم الكامل والذي يشمل كافة المرافق والنقل العام وخدمة المترو سيمتد حتى 5 أبريل المقبل، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة مساء كل يوم وحتى الساعة السادسة صباح، وسيتم خلال هذه الفترة تقييد الحركة.

وأكدت أن القرارات الاحترازية الأخيرة جاءت لوقاية المجتمع بمختلف فئاته من مواطنين ومقيمين، وشددت على أن القانون يسري على الجميع مواطنين ومقيمين وزائرين، وأن مخالفة التعليمات الصحية تعرض أصحابها المساءلة، مشيرة إلى أنه سوف يتم تشديد الغرامات والسير في كافة الإجراءات القانونية تطبيقاً لقانون الأمراض السارية، وقدمت الشكر لكل من دعم واستجاب لحملة خليك في البيت.

وأضافت أن برنامج التعقيم الوطني الذي انطلق في أولى محطاته يوم الخميس الماضي شارك فيه مئات العاملين والمشرفين والإداريين من مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وبكل طاقاتها، لافتة إلى أن ما لمسناه خلال اليومين الماضيين من جهود جبارة وتكاتف مجتمعي ومؤسسي لتنفيذ البرنامج يبعث على الفخر والامتنان.

 وقالت: "إن ما شهدناه خلال تنفيذ البرنامج الوطني للتعقيم ينم عن ثقافة ورقي شعب يحترم وطنه، انعكس خلال التزام أكثر من 70% من الجمهور مواطنين ومقيمين وزوار، مؤكدة على أن هذا الالتزام أسهم إلى حد كبير في تسهيل عمل الفرق على مختلف الصعدة". 

كما تقدمت بالشكر إلى جنود الإمارات الأبطال في القطاع الشرطي ورجال الأمن ورجال الدفاع المدني والبلديات لتأمينهم تنفيذ البرنامج.

وأضافت أنه تم تعقيم العديد من المناطق والمرافق في مختلف إمارات الدولة على عدة مراحل وباستخدام أحدث الوسائل والتكنولوجيات وبدعم وتعاون من مختلف الجهات.

وأكدت الدكتورة الحوسني على الثقة بتعاون الجميع من مواطنين ومقيمين وزوار وبرفع نسبة الالتزام والبقاء في المنزل خلال فترة التعقيم وهذا أكبر دعم لنجاح الجهود الوطنية وبالتالي إنجاح البرنامج.