استقبل اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، وفداً من الأمم المتحدة والمؤسسات التابعة لها برئاسة جان بيجل الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون مكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز بحضور العميد الدكتور محمد عبدالله المر، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان.

وتم خلال اللقاء الذي حضره فرودي مورينج الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالإنابة ورئيس بعثة الأمم المتحدة في الإمارات وقطر وسلطنة عمان، وسمير عانوتي المستشار الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» ومحمود العسماوي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة في الامارات وقطر وسلطنة عمان. كما وتم بحث سبل تعزيز التعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي الأمم المتحدة والمؤسسات التابعة لها، ومناقشة آخر المستجدات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

تواصل

وأكد اللواء خميس المزينة حرص شرطة دبي على التواصل مع كافة المؤسسات والهيئات الدولية، مضيفاً أنها أصبحت جزءاً من هذه المؤسسات العالمية، وشاركت في العديد من المشاريع الدولية الإنسانية.

وفي ختام اللقاء أهدى القائد العام لشرطة دبي الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، درعاً تذكارية، تثميناً لدورها البارز في تنفيذ خطط الوقاية من مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).

اتفاقية

وقعت شرطة دبي، في العام 2006، اتفاقية تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة في إطار تنظيم الحملة العالمية لمكافحة الإيدز، واستمرت لمدة خمس سنوات وهدفت إلى الوقاية من انتقال عدوى الإيدز من الأم إلى الطفل، وتشجيع الجهات المختصة على تأمين العلاج اللازم للأطفال المصابين.