أنجزت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة المرحلة الأولى من المشروع الجديد الرابط بين الكورنيش القديم وكورنيش القواسم بمنطقة دهان، فيما تبدأ المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة عقب انتهاء مشروع تطوير شبكة الصرف الصحي الجديد بشارع الشيخ محمد بن سالم.

وفي المقابل بدأت الدائرة أمس تزيين شوارع وتجهيز حدائق الإمارة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى، وإنجاز ممشى جديد حول مصلى العيد بمنطقة خزام لتوفير الراحة للأهالي خلال ممارسة رياضتهم اليومية.

إنجاز

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة أن الدائرة انتهت أمس من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ربط شارعي الكورنيش القديم وكورنيش القواسم، وبدء رصف الطريق بطبقة أسفلت جديدة خلال الأيام المقبلة، لافتاً أن المشروع يتضمن إنشاء حارتين في كل اتجاه وصولاً إلى شارع الشيخ محمد بن سالم وفصل مساري الطريق بجزيرة وسطية، واستحداث إشارة ضوئية جديدة بديلة لإشارة البريد.

مرحلة ثانية

وأشار إلى أن المرحلة الثانية ستبدأ خلال الفترة المقبلة من منطقة كورنيش القواسم بشارع صالة الكورنيش وذلك بالتزامن مع تنفيذ مشروع إحلال شبكة الصرف الصحي بشارع الشيخ محمد بن سالم والذي سينتهي أواخر شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف الحمادي: إن مشروع ربط كورنيشي القواسم والقديم سيساهم في تخفيف الضغط المروري وتسهيل حركة سير المركبات بين المنطقتين، والتي تشهد ازدحاماً مرورياً طوال العام نتيجة لوجود السوق القديم بالشارع الكويتي والعديد من المدارس بالمنطقة، لافتاً أن المشروع تضمن إزالة جزء من حديقة دهان لتوسعة الطريق بما يتناسب مع حركة سير المركبات وتعديل مداخل ومخارج الشوارع بالمنطقة وإنشاء مواقف جديدة للسيارات.

الاستعداد للعيد

وأوضح دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أن الدائرة بدأت أمس تركيب زينة عيد الأضحى المبارك في الميادين والشوارع الحيوية بالإمارة، وخاصة منطقة كورنيش القواسم التي تشهد إقبالاً كبيراً من العائلات والشباب خلال العطلة في ظل تحسن الطقس لقضاء أوقات ممتعة ليلاً، لافتاً أن تزيين الإمارة يعكس أجواء الفرحة التي يعيشها الجميع في تلك المناسبة السعيدة، وتضفي أجواء خاصة تجعل من رأس الخيمة وجهة لكل من يرغب في قضاء إجازة ممتعة.

وأشار إلى أن الدائرة انتهت من تنفيذ ممشى جديد حول مصلى العيد بمنطقة خزام، لتوفير الراحة للأهالي وتشجيعهم على ممارسة رياضتهم اليومية، لافتاً إلى أن المشروع تضمن تعديل المداخل الرئيسية والفرعية للمصلى الذي يتسع لنحو 58 ألف مصل لضمان انسيابية حركة الدخول والخروج بسهولة ويسر.

تطوير الحدائق

وأضاف الحمادي: انتهت إدارة الخدمات العامة بالدائرة من أعمال تطوير وزيادة المساحات الخضراء في حديقة صقر العامة والتي تعد أكبر حدائق الإمارة، استعداداً لاستقبال العائلات خلال عطلة عيد الأضحى، وتوفير كافة سبل الراحة لقضاء أوقات ممتعة داخل الحديقة التي تضم صالات مكيفة وقاعات وكافتيريات وأماكن ترفيهية وتخصيص مواقع للشواء إلى جانب مسجد للرجال وآخر للنساء.