عرفت بشغفها بالرياضة وتمتلك إيماناً عميقاً بأن المرأة الإماراتية قادرة على تحقيق إنجازات تسهم في رفع راية الدولة في كافة المحافل والميادين الرياضية.. فاطمة العلي من إدارة الأحداث الرياضية والدولية بأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية من القيادات المواطنة الشابة التي أثبتت وجودها في المجال الرياضي، تمتلك الموهبة التي قادتها إلى طريق النجاح منذ بدايات حياتها العملية، تؤمن بأن مفتاح النجاح في الحياة يكمن في الاجتهاد والمثابرة والالتزام على التدريب، تتبني أفكاراً جديدة ومتميزة تسهم في بناء أول فريق نسائي إماراتي متخصص في تسلق الجبال والمرتفعات.

من مواليد عام 93 في أبوظبي، ترعرعت ودرست فيها، حتى نالت شهادة البكالوريوس في الجودة والدراسات الاستراتيجية من كلية التقنية العليا في عام 2016، وتعد فاطمة العلي، أحد مطوري منظومة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، فضلاً عن حرصها على ابتكار أنشطة وبرامج تسهم في تعزيز دور الأكاديمية في نشر الرياضة النسائية وتسهيل ممارستها.

وتؤكد فاطمة عبر الأطر والإجراءات التي تضعها على أهمية خلق بيئة آمنة وملائمة ثقافياً تتيح للمرأة الإماراتية ممارسة الرياضة، وجعلها عنصراً أساسياً في الحياة اليومية للمرأة الإماراتية، فضلاً عن وضع أبوظبي على الخريطة العالمية للرياضة النسائية وأن تصبح منصة دولية لتطوير مسار الرياضة النسائية عالمياً.

حصلت على العديد من الشهادات التقديرية والجوائز، وذلك على إنجازاتها، كما لم يقتصر نشاطها على تنظيم الفعاليات الخاصة بالتسلق، بما شمل عقد بطولات في التزلج على الجليد والقفز على الحواجز.

 وأشادت العلي، بدور وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وقالت «إن سموها الأم التي تحتضن بناتها الإماراتيات دائماً، وهي الداعم الأول للمرأة الإماراتية منذ قيام الدولة حتى وصلت اليوم إلى أعلى المستويات».