أعلنت تعاونية الاتحاد رصد 75 مليون درهم لتخفيض أسعار أكثر من 15 ألف سلعة غذائية واستهلاكية أساسية خلال شهر رمضان المبارك، حرصاً منها على إطلاق مبادرات اجتماعية تهدف لإسعاد أفراد المجتمع من خلال تنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المتسوقين.

وقال خالد الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد: إن التعاونية ستنفذ 9 حملات ترويجية خلال شهر رمضان المبارك وستشمل الحملات تخفيض أكثر من 15 ألف منتج غذائي وغير غذائي بنسبة تخفيض تتراوح ما بين 25 إلى 75%، وستصل نسبة الخصومات على المنتجات الطازجة من الخضروات والفواكه إلى 50%، مشيراً إلى أن الحملات الترويجية راعت التعدد والتنوع الثقافي والسكاني في الدولة، حيث شملت الحملات منتجات متنوعة تلبي احتياجات كافة الجاليات الموجودة في الدولة«.

مؤتمر سنوي

جاء ذلك على هامش المؤتمر السنوي بشأن استعدادات تعاونية الاتحاد لشهر رمضان 2018، بحضور خالد الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، وأحمد حسين الزعابي مدير إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي، ويعقوب البلوشي مدير إدارة تجارة الأغذية الطازجة في التعاونية، إضافة إلى عدد من مسؤولي الجانبين وممثلي وسائل الإعلام.

وأفاد بأن الجمعية حققت أرباحاً تبلغ 48 مليون درهم خلال رمضان الماضي، لافتاً إلى أن التعاونية لديها مخزون مرة ونصف عن عام 2017 من الأرز والطحين والمعكرونة، وتستورد منتجات زراعية بنسبة 40% والباقي من داخل السوق،

وذكر أن الضريبة المضافة تؤثر بنسبة 5% على العروض والسلع المطروحة، مؤكداً على أهمية اتخاذ الإجراءات تجاه الجهات التي تقوم ببيع المنتجات من المستودعات وليست من المعارض المخصصة لها ما يؤثر على أصحاب المعارض بالسلب.

وأضاف الفلاسي، بأن التعاونية تدرس إطلاق مبادرة»التسوق ليلاً«بتخفيضات تصل إلى 10% على نوعية محددة من السلع الغذائية، تحفيزاً لعمليات التسوق ليلاً، وخاصة أن هناك ثلاثة فروع تعمل على مدار 24 ساعة وهي: فرع الطوار والوصل وأم سقيم، مشيراً إلى أن عدد زبائن التعاونية قبل رمضان بيوم واحد يبلغ 400 ألف زبون.

كميات كافية

وأضاف الفلاسي: تم التعاقد من الموردين لتوفير كميات كافية من السلع الغذائية الاستهلاكية الأساسية خلال شهر رمضان المبارك لتلبي احتياجات المجتمع، داعياً المتسوقين إلى عدم التخوف من نفاد الكميات خلال الحملة الرمضانية، واللجوء إلى شرائها وتخزينها إذ ستوفر تعاونية الاتحاد مخزوناً كافياً، يغطي متطلبات المتسوقين طوال شهر رمضان، موضحاً أن التعاونية اتفقت مع الموردين توريد المنتجات 24 ساعة وفي جميع الأوقات كخطة استباقية لتدارك أي نقص من الممكن حدوثه.

السلة المفتوحة

من جانبه قال يعقوب البلوشي مدير إدارة تجارة الأغذية الطازجة في تعاونية الاتحاد:» ارتأت تعاونية الاتحاد الاستمرار في كسر أسلوب عرض السلال الرمضانية التقليدي، على خلاف المنافذ والتعاونيات الأخرى، التي تحدد عدد المنتجات وقيمتها السعرية في كل سلة، مشيراً إلى أن التعاونية ستخفض أسعار أكثر من 15 ألف سلعة غذائية واستهلاكية أساسية خلال شهر رمضان».