كرمت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 21 فائزاً في برنامج دبي للخدمة المتميزة، الذين تم اختيارهم من بين ما يقرب من 2000 عضو في البرنامج، ضمن فئة التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة، وذلك لجهودهم ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للعملاء خلال العام 2014، بالإضافة إلى التزامهم بوثيقة أخلاقيات التعامل التي تضمن ثقة العملاء. وتهدف اقتصادية دبي إلى تكريم الفائزين لتعزيز التنافسية وتنوع وجودة الخدمات التي يوفرها قطاع التجزئة للعملاء في دبي، بالإضافة إلى نشر مفاهيم الجودة والتميز على مستوى الإمارة، والتي تتجلى في مختلف القطاعات الحيوية.
وقام بتكريم الفائزين سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي؛ وشيخة أحمد البشري، مدير إدارة التميز لقطاع الأعمال، بحضور العديد من المسؤولين وأصحاب المحلات المشاركة في البرنامج. وضمت الفئات الفائزة كلاً من البصريات، والأزياء، وبيع التجزئة العام، ومركز الاتصال، وخدمات الصرافة، والمطاعم، والمقاهي، والمجوهرات، والخدمات، ومعارض السيارات، والأحذية، والأثاث، والإلكترونيات، والصيدليات، والخدمات المصرفية، وخدمات السفر.
سمعة دبي
وبهذه المناسبة، قال سامي القمزي: «نهنئ الفائزين على جهودهم في تطوير خدماتهم والارتقاء بها لمستوى يليق بسمعة دبي ومكانتها التجارية التي لا تقل عن نظيراتها من الدول العالمية. وندعو الجميع إلى تعزيز معايير الأعمال والخدمة المقدمة للزبائن، والتنافس الشريف في تقديم أفضل الممارسات في قطاع الخدمات والتجزئة بإمارة دبي ودولة الإمارات التي تشهد نمواً متسارعاً ومستمراً، وذلك للاحتفاظ بالمكانة الذي تتمتع بها دبي كوجهة مفضلة للتجارة ومزاولة الأعمال».
وأضاف القمزي: «بلغ عدد المتاجر المشاركة في برنامج دبي للخدمة المتميزة ما يقرب من 2000 عضو في البرنامج، في حين بلغ عدد المتسوقين السريين أكثر من 300 اختصاصي في هذا المجال. ويعكس الاهتمام الذي حظي به البرنامج في مجتمع الأعمال، الجهود التي نقوم بها من أجل رفع مستوى الجودة والتميز في مختلف القطاعات، والتي تركت أثراً واضحاً في تعزيز مفهوم التنمية المستدامة والتنافسية في تقديم الخدمات».
الفائزون
وقام القمزي بتكريم الفائزين في «جوائز التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة»، وهم: لا مودا للنظارات - فرع دبي فستفال سيتي؛ والجابر للنظارات - فرع الغدير من قطاع البصريات؛ وليفايز فرع دبي مول من قطاع الأزياء؛ وبيركنستوك فرع دبي مول من قطاع بيع التجزئة العام؛ وماجد الفطيم للتمويل من قطاع مركز الاتصال؛ والرستماني الدولية للصرافة فرع شارع الفهيدي من قطاع خدمات الصرافة؛ ومجوهرات بيور جولد فرع سوق الذهب من قطاع المجوهرات؛ وآفاق الإسلامية للتمويل فرعي مركز الطوار بدبي والمستند للخدمات بالفجيرة من قطاع الخدمات؛ ومطعم قصر الهند فرع ديرفيلدز من قطاع المطاعم؛ وجولد ستون كريميري فرع ميغا مول من قطاع المقاهي؛ والشركة العربية للسيارات (رينو) من قطاع معارض السيارات؛ وسيمنز فرع القرهود من قطاع الأثاث.
كما كرم القمزي كلاً من نــايــن ويست فرعي فتوح الخير ومدينة زايد من قطاع الأحذية؛ و«أتش آر جي» فرع المنطقة الحرة بمطار دبي من قطاع خدمات السفر؛ وجمبو للإلكترونيات فرع برجمان؛ وايروس ديجيتال هوم فرع مول الإمارات من قطاع الإلكترونيات؛ وصيدلية أستر رفا من قطاع الصيدليات؛ وبنك دبي التجاري فرعي المكتوم وشارع الشيخ زايد من قطاع الخدمات المصرفية الخاصة بالتجزئة.
تحسين الخدمة
وعلى نحو متصل، قالت شيخة البشري: «تساهم الخدمة المتميزة في تعزيز قدرة المؤسسات على تحديد مسؤولياتها من أجل تحسين نوعية الخدمة المقدمة للزبائن. وسعياً منا إلى رفع حدة المنافسة قمنا بتأهيل ما يزيد على 300 متسوق سري لتولي مهام التقييم وتحديد المتاجر المتميزة في تقديم الخدمات. وستستمر اقتصادية دبي في تطوير معايير برنامج دبي للخدمة المتميزة خلال الدورات المقبلة».
مبادرة
يعد برنامج دبي للخدمة المتميزة مبادرة فريدة من نوعها في المنطقة لاكتساب ثقة العملاء وجعل عملية الشراء في دبي تجربة ممتعة للمشتري. ويسعى البرنامج إلى الاحتفاظ بمكانة دبي في تطبيق أفضل الممارسات في مجال الأعمال، وذلك من خلال التزام أعضاء البرنامج بوثيقة أخلاقيات التعامل التي تضمن ثقة العملاء.