استكملت شركة دو، اختباراتها بنجاح على أجهزة مقرات العملاء الافتراضية في دولة الإمارات.
ومن شأن هذه الخدمة عند إطلاقها تجارياً في المستقبل أن توفر لعملاء دو من الشركات والأفراد مستويات جودة أفضل وأداء أعلى من حيث النفقات التشغيلية والرأسمالية. فضلاً عن ذلك فهي تساعد دو على تخفيض الفترة الزمنية المطلوبة لتوفير خدماتها.
وتضمن تكنولوجيا أجهزة مقرات العملاء الافتراضية لموفري الخدمات خفض تكاليف المعدات المطلوبة في مقرات العملاء، وتحد من التعقيدات المصاحبة لهذه الأجهزة، حيث تقوم دو باستضافة هذه الخدمات المعقدة ضمن إطار خدمات الحوسبة السحابية الخاصة بها. من جهة أخرى، تعزز هذه الاختبارات مكانة دو الرائدة والسباقة في مجال الابتكار وتقديم أحدث الخدمات على مستوى القطاع، وتساعدها على إعادة صياغة معايير استخدام بيانات الاتصال في مجال خدمات الأفراد والمؤسسات على حد سواء. وهذا بدوره يساعد دو على تقديم حلول سهلة الاعتماد والإدارة تلبي مستويات الطلب المتوقعة على الحلول الافتراضية مستقبلاً، ناهيك عن توفير وتفعيل الخدمات في غضون ساعات قليلة. فضلاً عن ذلك، تساهم هذه الخدمة في تبسيط عملية توفير الخدمات المدفوعة بحلول الشبكات المعرفة بالبرمجيات.
وقال جاسم العوضي، نائب الرئيس للبنية التحتية وخدمات الشبكة في دو: «نفخر بأن نكون أول شركة على مستوى المنطقة تستكمل اختبارات هذه التقنية الجديدة الواعدة بنجاح. وتعد خدمة الشبكة الافتراضية، وبشكل خاص تكنولوجيا أجهزة مقرات العملاء الافتراضية، مجال نمو جديداً يوفر العديد من الفرص المهمة لتنمية وتوسيع قائمة خدماتنا، فضلاً عن أنها تقنية بالغة الأهمية لتطبيق خططنا المستقبلية لتطوير خدمات الأفراد والشركات على حد سواء، إلى جانب دخولنا إلى مجال المحتوى عبر الإنترنت والذي سوف يتيح لنا توفير خدماتنا عبر البنى التحتية التابعة لموفري خدمات آخرين، مثل غوغل وأمازون. ومن شأن هذه الخطوة أن تمنحنا القدرة على تقديم خدمات متعددة عبر شبكة افتراضية، الأمر الذي يدفع عجلة تحولنا نحو الشبكات التي تدعم التطبيقات».
وتشمل فوائد خدمة أجهزة مقرات العملاء الافتراضية ميزات الشبكات القابلة للبرمجة ومفاهيم معلوماتية تدعم التطبيقات لمواقع فروع الشركات والمنازل، ما يوفر بيئة عمل ديناميكية وأعلى استجابة. وبفضل هذه التقنية، سيتمكن العملاء من خفض تكاليف التجهيزات المطلوبة في مقرات عملهم أو سكنهم، حيث إنها تتيح لموفر الخدمة القدرة على تقديم مجموعة أوسع من الخدمات عبر بوابة إلكترونية خاصة بالعميل، الأمر الذي يسهم بتحسين تجربة العملاء. وبموجب هذه التقنية، يمكن طلب جميع الخدمات التي يحتاجها العملاء عن طريق الإنترنت ليتم توفيرها بسلاسة من خلال الشبكة.
مزايا
تعزز الشبكات المعرفة بالبرمجيات مع خدمة الشبكات الافتراضية فوائد أتمتة الشبكات المدفوعة بالسياسات ووضع مفاهيم معلوماتية تدعم التطبيقات لمواقع الفروع، ما يوفر بيئة عمل ديناميكية وأعلى استجابة. فضلاً عن ذلك، تعزز خدمة الشبكات الافتراضية من سرعة توفير الخدمات للمواقع الجديدة بعشرة أضعاف، وفي الوقت نفسه تخفض التكاليف بنحو 50٪.