أعلنت مطارات أبوظبي أمس، عن إحصائيات المبيعات خلال الشهور الستة الأولى من العام 2015، التي حققت رقماً قياسياً بوصولها إلى 707.6 ملايين درهم، وهي زيادة ملحوظة بنسبة 10.9% مقارنة بالشهور الستة الأولى لعام 2014.

وكانت المطاعم ومحال سوق أبوظبي الحرة أكثر العناصر تحقيقاً للمبيعات، كما يندرج تحت القائمة الكثير من النشاطات التجارية التي وفرتها مطارات أبوظبي مثل محال البيع المتخصصة، وخدمات الضيافة، والبنوك وتبادل العملات، ومواقف السيارات، والإعلانات ومتاجر وخدمات سكاي بارك بلازا.

وتم تسجيل نسبة الارتفاع في المبيعات بعد عدة حملات تسويقية مكثفة أطلقت خلال النصف الأول من العام الجاري والتي ركزت على إبراز مزايا العروض التجارية الموجودة، مثل حملة «اربح مع دولاب الحظ»، حيث إنها شملت العديد من المطاعم والمقاهي في مبنى المسافرين رقم1، ما منح المسافرين فرصة ربح قسائم شرائية من السوق الحرة، وتذاكر سفر إلى وجهات متعددة، وسحوبات على ربح أفخم أنواع السيارات مقابل إنفاق 200 درهم في السوق الحرة. وفي أبريل الماضي، قدمت مطارات أبوظبي سيارة «بورشه باناميرا» للرابح في السحب الشهري، وسيارة «مازيراتي جيبلي» للرابح في سحوبات شهر يوليو.

وشهد مطار أبوظبي الدولي افتتاح عدة محال تجارية في النصف الأول من العام الجاري لتضيف العديد من الأذواق الجديدة لما يقدمه المطار من خيارات في الطعام والمشروبات.

وقال دان كابل، الرئيس التنفيذي التجاري بالإنابة لمطارات أبوظبي، إن النمو المستمر لمعدل المبيعات لمطارات أبوظبي يعد شهادة على التزامنا في تقديم مجموعة واسعة من أفضل الخدمات للمسافرين .

تطوير

يخضع مطار أبوظبي الدولي حالياً إلى أهم وأكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق بمليارات الدولارات. وتهدف هذه العملية في المقام الأول إلى زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 45 مليون مسافر في السنة.