أعلنت الشركة البرازيلية للأغذية أحد أكبر منتجي المواد الغذائية في العالم، عن خطط مقررة لتوسيع منشأة التصنيع الغذائي التي أقامتها العام الماضي في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي والمركز الصناعي واللوجستي لميناء خليفة الذي تديره وتطوره موانئ أبوظبي.

جاء الإعلان على لسان وزيرة الزراعة البرازيلية بحضور السفير البرازيلي لدى الإمارات باولو سيزر مييرا دي فاسكونسيلوس وعدد من كبار الشخصيات وذلك بمناسبة احتفالات الشركة بالذكرى السنوية الأولى لإنشاء المصنع في مدينة خليفة الصناعية.

وركزت البرازيلية للأغذية خلال العامين الماضيين على زيادة انتشارها الدولي وتوسعة حصتها السوقية في أماكن تواجدها في العديد من دول العالم.

وتعتزم الشركة زيادة الطاقة الإنتاجية السنوية في مصنعها بأبوظبي من 72 ألفا إلى 100 ألف طن مع نهاية العام المقبل 2016، علماً أن إعلانها عن خطط التوسع الذي رافق افتتاح منشأتها كان مقرراً أن يتم في العام 2020 لكن نظراً لازدياد الطلب على منتجاتها من الدجاج واللحوم المصنعة وشهرتها في المنطقة العربية، قررت الشركة المالكة تقريب موعد تنفيذ التوسعة حتى نهاية العام 2016 وزيادة خطوط الإنتاج في المصنع لتلبية احتياجات عملائها.

نجاح

وقال الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، الكابتن محمد جمعة الشامسي إن إعلان توسعة مصنع الشركة البرازيلية للأغذية يؤكد نجاح مدينة خليفة الصناعية كبيئة أعمال تستقطب الشركات الصناعية العالمية وقال: «أكبر مصانع الشركة البرازيلية للأغذية الموجودة خارج البرازيل موقعه هنا في مدينة خليفة الصناعية، وحقيقة أن الشركة تعتزم زيادة طاقتها الإنتاجية لتلبية متطلبات عملائها في منطقتنا دليل على مقدرة المدينة الصناعية ببنيتها التحتية وموقعها المثالي على تلبية متطلبات النمو والتوسع لمستثمريها».

وقال بيدرو فاريا، الرئيس التنفيذي العالمي للشركة البرازيلية للأغذية إننا نرى مصنعنا في مدينة خليفة الصناعية واحدة من أكبر قصص النجاح التي حققناها في تاريخنا.

خطوة استباقية

من جانبه، قال باتريسيو رونر، المدير العام للبرازيلية الشرق الأوسط وأفريقيا إن زيادة القدرة الإنتاجية المحلية خطوة استباقية مدروسة توفر لنا المرونة وتعزز من قدرتنا على تلبية الطلب على منتجاتنا في المنطقة. نعمل ضمن فريق واحد يضم اليوم أكثر من 17 جنسية مختلفة يجمعها هدف واحد، وهذا أيضاً يعكس سياسة شركتنا الأم في المنطقة.