تشهد مفاجآت صيف دبي 2024 زخماً إيجابياً في مختلف القطاعات الاقتصادية على مستوى إمارة دبي من خلال دورتها الـ27 الأكبر والأكثر تشويقاً لهذا العام، مدعومة بشراكات استراتيجية مع الشركات والمؤسسات الرائدة في مختلف أنحاء المدينة. ونجح الحدث السنوي مرة أخرى في إثبات أهميته كمحرك لأداء القطاعات الاقتصادية والنمو السياحي في المدينة من خلال تسليط الضوء على آلاف الأنشطة التي يمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بها في جميع أنحاء المدينة.

وتقدم مفاجآت صيف دبي التي تستمر حتى 1 سبتمبر بتنظيم من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، جدولاً حافلاً بعروض الترفيه والتسوق والمأكولات والمعالم السياحية وتجارب الإقامة الفندقية ذات المستوى العالمي، بالإضافة إلى السحوبات وعروض التجزئة التي تقدم جوائز ومكافآت تبلغ قيمتها 50 مليون درهم، وهو ما يسهم في جذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء المنطقة والعالم إلى دبي خلال دورة العام الحالي من مفاجآت صيف دبي.

محفظة متنوعة

وفيما يتعلق بقوة ونجاح الشراكات الاستراتيجية لمفاجآت صيف دبي، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «يواصل قطاع التجزئة في دبي تعزيز مساهمته في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى جعل الإمارة واحدة من أفضل الأماكن للعيش والعمل والزيارة. وتسلط فعالياتنا السنوية مثل مفاجآت صيف دبي، الضوء على محفظتنا الفريدة والمتنوعة من التجارب الممتعة وعروض التجزئة الاستثنائية في مختلف أنحاء المدينة، حيث تجمع هذه الفعاليات أفضل ما تقدمه مدينتنا بأسعار رائعة للسكان وتعزز مكانتها وجهة سياحية مميزة لدى الزوار. وتشكل مفاجآت صيف دبي محركاً رئيسياً للسياحة الصيفية، كما أنها تسهم في تعزيز مكانة المدينة وجهة رائدة للبيع بالتجزئة، حيث قمنا بإعداد مجموعة كبيرة من التجارب الاستثنائية والحصرية في مختلف أنحاء مدينة دبي، والتي تستمر في جذب طيف واسع من السكان والزوار على حدٍ سواء».

وأضاف: «لم يكن هذا النجاح ممكناً لولا الدعم الثابت من شركائنا الاستراتيجيين، الذين يشاركوننا رؤيتنا لتحويل الصيف إلى موسم يستمتع فيه سكان دبي وزوارها بمجموعة لا حصر لها من التجارب. وانعكست جهودنا المشتركة على النمو المطرد الذي سجله شركاؤنا خلال الفترة الماضية من مفاجآت صيف دبي 2024، بما في ذلك مراكز التسوق وأماكن البيع بالتجزئة والمعالم السياحية والوجهات الترفيهية والفنادق والمنتجعات في جميع أنحاء المدينة. ونحن نتطلع إلى استمرار تسليط الضوء على ما تتمتع به دبي من تجارب صيفية متنوعة خلال الفترة المتبقية من مفاجآت صيف دبي».

وسجلت متاجر ووجهات التجزئة على مستوى المدينة تحسناً في أعداد الزوار والإيرادات خلال الأسابيع الخمسة الأولى من مفاجآت صيف دبي، مما يؤكد شعبية العروض الصيفية المذهلة والمتنوعة في مختلف أنحاء المدينة.

تجارب غنية

من جهته، قال فريد عبد الرحمن، مدير عام وجهات التسوق في دبي القابضة لإدارة الأصول: «لقد لعبت مفاجآت صيف دبي دوراً فعالاً في تعزيز قطاعي السياحة والتجزئة خلال أشهر الصيف بدبي، حيث نشهد بشكل مستمر زيادة سنوية في الإقبال على المتاجر ومراكز التسوق والوجهات المختلفة ضمن محفظة دبي القابضة لإدارة الأصول خلال هذه الفترة، بما فيها «ذا أوتلت فيليدج» و«نخيل مول» و«ابن بطوطة مول» و«سيركل مول». إن المجموعة المتنوعة من التجارب الغنية، والشراكات المبتكرة بين القطاعين العام والخاص، تعزز مكانة دبي المتميزة وجهة عالمية للتسوق والترفيه. نحن فخورون بهذه الشراكة القيمة التي تواصل تقديم تجارب لا تضاهى في مجال التجزئة».

عروض التخفيضات

وقال هيثم حجار، مدير إدارة الأصول في الإمارات، الفطيم العقارية: «سلط موسم المهرجان خلال العام الماضي الضوء على الطلب المتزايد على التسوق خلال فترة عروض التخفيضات، ونتوقع أن يستمر هذا الزخم المتصاعد هذا الصيف، إذ تسهم مثل هذه الحملات في إعطاء دفعة كبيرة للإنفاق الاستهلاكي وتعزيز دور قطاع التجزئة كمساهم رئيس في دفع عجلة التنوع الاقتصادي في دولة الإمارات. ونحن في الفطيم العقارية لدينا التزام ثابت بتقديم مبادرات قيمة لعملائنا، ترتقي بتجارب تسوقهم، وتعزز سمعة مراكزنا وجهات رائدة للتسوق والترفيه والحياة العصرية لسكان دبي وزوارها، الباحثين عن التسوق الراقي والترفيه الفريد وخيارات تناول الطعام العالمية».

وقال فؤاد شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات لدى ماجد الفطيم العقارية: «يسعدنا أن نشهد في موسم الصيف لهذا العام زيادة في الإقبال على مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم، مما أدى إلى زيادة مبيعات متاجر التجزئة فيها. وتأتي العائلات والمتسوقون لاختبار عروضنا المتنوعة خلال مفاجآت صيف دبي والاستمتاع بأوقاتهم، سواء من خلال التسوق أو زيارة وجهات المأكولات والمشروبات أو مرافق التسلية والترفيه. ونتطلع دوماً إلى التعاون مع المبادرات الحكومية مثل مفاجآت صيف دبي، والتي تسهم في تعزيز تجربة التسوق لمجتمعنا وتحفيز نمو مراكز التسوق التابعة لنا وقطاع التجزئة في دبي».

وقالت ليلى سهيل، عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة التسويق في مجموعة دبي للمجوهرات، والمدير التنفيذي لقطاع الشراكات الاستراتيجية في دبي للاقتصاد والسياحة: «من خلال مشاركتنا المستمرة، تمكنا من تمكين أكثر من 55 علامة تجارية للمجوهرات التي نمثلها من عرض منتجاتها بشكل فعال، مما أدى إلى زيادة الإقبال والمبيعات على الرغم من الارتفاعات غير المسبوقة في أسعار الذهب. بالإضافة إلى تأثيرها التجاري، ساعدتنا مفاجآت صيف دبي في التأكيد على القيمة الاستثمارية الدائمة للذهب والمجوهرات وتعزيز سمعة دبي وجهة عالمية رائدة للمجوهرات على المستويين الإقليمي والدولي».

خصومات كبرى

وعلقت نسرين بستاني، مدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي لميركاتو وتاون سنتر جميرا: « لاحظنا ازدياداً ملحوظاً بنسبة 25% في معدل الزوار ونسبة المبيعات، حيث ساهمت الفعاليات الترفيهية والعروض الشيقة والخصومات الكبرى والجوائز النقدية الأسبوعية بجذب العديد من الزوار، وشجعتهم على الاستفادة من الصفقات وربح جوائز أسبوعية نقدية، فقد حظي العديد من الزوار القادمين من مجلس التعاون الخليجي وأوروبا، بفرصة ربح جوائز نقدية، وعبروا عن فرحتهم بالربح خلال مفاجآت صيف دبي، مما شجعهم على اغتنام فرص التسوق في هذه الفترة من السنة».

انتشار العلامات التجارية

وقال بايجو كوريش، الرئيس التنفيذي لشركة «بي يو زد للاستشارات التسويقية والإدارية» وأمين سر مجموعة مراكز التسوق في دبي: «باتت مفاجآت صيف دبي مرادفاً لمشهد التسوق الحيوي في دبي، حيث تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم. وبصفتنا جمعية تسوق رائدة، نتطلع بشغف إلى المشاركة في هذا الحدث البارز. نؤمن أن مفاجآت صيف دبي تمثل فرصة رائعة للمراكز التجارية المشاركة لخلق تجارب فريدة وجذابة للمتسوقين في دولة الإمارات. وخلال فترة المفاجآت، لاحظنا زيادة ملحوظة في المبيعات وتحسناً في انتشار العلامات التجارية، مما يتيح للعلامات التجارية عرض منتجاتها وتقديم قيمة استثنائية لعملائها».