بعد مرور 9 أيام مفعمة بالضحك والفرح، أسدل مهرجان دبي للكوميديا أمس الستار على فعاليات دورته الأولى، والأمل يحدو منظميه على تجديد لقائهم مع الجمهور في العام المقبل، لتأتي ليلة المهرجان الأخيرة بتوقيع الكوميديان تريفر نواه ومجموعة من نجوم الكوميديا في العالم، الذين تمكنوا بخفة دمهم ونكاتهم من ملء فضاء المسرح الرئيسي للمهرجان المقام في سكاي دايف دبي، حيث التقوا مع معجبيهم.

أول من أمس، كان الجمهور على موعد مع عرض جمع بين الضحك وألعاب الخفة التي طالما تميز بها الأميركي ماك كينغ، الذي تعرفه جيداً شوارع لاس فيغاس، حيث اعتاد أن يقدم عروضه الجماهيرية هناك. أول من أمس، كانت هي المرة الأولى التي يطل فيها ماك كينغ على جمهوره في دبي، حاملاً معه سمكته الذهبية التي دأبت على مرافقته في عروضه. خلال عرضه استطاع ماك أن يسكن الفرح في قلوب الصغار والكبار على حد سواء، تاركاً إياهم في حيرة من أمرهم يفكرون في طبيعة الطرق التي استخدامها في مجموعة ألعاب الخفة التي قدمها لهم، لا سيما عرض السمكة الذهبية التي اكتشف الجمهور فيما بعد أنها ليست سمكة حقيقية وإنما عبارة عن قشرة جزر أعدها على شكل سمكة.

عرض كينغ بدأ بحيلة الحبل الذي اجتهد في قصه إلى نصفين وفي كل مرة ينجح بتمرير خدعته على الجمهور، حتى عندما قرر أن يقطعه إلى نحو 16 قطعة صغيرة، ليفاجئ الجمهور بأن الحبل لا يزال كما هو، لينتقل من بعدها إلى خدعة ورق الكوتشينه ومنها نحو مفاجأة الدب الذي يخرج من خيمته، ليظل عرض السمكة الذهبية هو الأبرز في عرضه الذي امتد لنحو ساعة، قبل أن يختتمه بتقديم خدعة إخفاء النقود. خلال العرض استضاف كينغ 5 متطوعين من الجمهور، ساعدوه في تقديم العروض ليكون لكل واحد منهم نصيب من هداياه وأبرزها كتاب يتضمن نحو 50 طريقة لخداع الآخرين باستخدام ألعاب الخفة.

كينغ الذي اشتهر كثيراً في لاس فيغاس، اعتاد سنوياً على تقديم أكثر من 60 عرضاً خاصاً أبرزها السمكة الذهبية وعباءة التخفي ونيوتن، وخلال مسيرته قام كينغ بإصدار 3 كتب بالاشتراك مع مارك ليفي وبيل كينغ، ومن أبرزها سلسلة «تريك يور هيد» (اخدع رأسك) التي تضمنت العديد من ألعاب الخفة المضحكة.

ذا شابيل شو

لم يكد يغادر ماك كينغ خشبة مسرح سكاي دايف دبي، حتى أطل من كواليسه صاحب برنامج «ذا شابيل شو» ديف شابيل، الذي استعرض أمامهم جملة من العروض المضحكة التي اعتمد في تقديمها على حسه الكوميدي وما يتمتع به من كاريزما قوية. في المقابل، كان الجمهور في دبي مارينا على موعد آخر مع عرض فرانكيز كوميدي سيلر والذي قدمه الكوميديان ديف ماروسي، حيث جمع العرض عدداً من أفضل نجوم الكوميديا في الإمارات، ليعكس هذا التجمع الأجواء الحميمية التي عرفت بها نوادي الكوميديا المشهورة في مدينتي نيويورك ولندن.