Al Bayan

مؤسسات إماراتية تشارك في «فرانكفورت للكتاب»

مشاركات نوعية لمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة في المعرض

تشارك مؤسسات إماراتية رائدة في فعاليات الدورة الخامسة والسبعين لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2024، الذي يُقام في مدينة فرانكفورت في ألمانيا خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري، من خلال أجندة غنية تتضمن عدداً من الجلسات النقاشية والأنشطة المعرفية.

وفي هذا السياق، تشارك مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في المعرض من خلال تنظيم سلسلة من الجلسات الحوارية واللقاءات والفعاليات المعرفية التي تستضيف نخبة من الخبراء والباحثين في مختلف المجالات، وذلك تحت مظلة مبادرة «حوارات المعرفة» التي تناقش أهم التحديات المعرفية والتنموية، وتسلط الضوء على الفرص غير المستغلة والتجارب المفيدة التي يقدمها خبراء من مختلف المجالات، إلى جانب مبادرات أخرى مثل «برنامج دبي الدولي للكتابة» و«مركز المعرفة الرقمي».

ويشارك مركز «أبوظبي للغة العربية» في المعرض ببرنامج ثقافي متكامل يتضمن إطلاق مبادرة عالمية، وتسليط الضوء على مشروعاته ومبادراته وأبرز إصداراته، وصولاً إلى إبرام شراكات جديدة. ويطلق المركز مبادرة «50 عملاً أدبياً هاماً من العالم العربي»، التي تستعرض قائمة مختارة من خمسين عملاً روائياً وشعرياً مهماً لمؤلفين من العالم العربي، وبما يسهم في إنشاء مرجع دائم للقراء والمجتمع الدولي للنشر.

وتنظم جائزة الشيخ زايد للكتاب حفل استقبال لاستكشاف الفرص المتاحة للناشرين والمترجمين والمؤلفين والشركاء الاستراتيجيين، وصولاً إلى تعزيز فرص التواصل وعقد الشراكات،.