Al Bayan

68 مؤسسة وشركة محلية وعالمية ترعى «ويتيكس 2024»

معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»

بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعتبر المعرض حدثاً رئيسياً في جدول فعاليات الاستدامة العالمية، وأكبر معرض في المنطقة في قطاعات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة وإزالة الكربون والتنقل الأخضر والهيدروجين الأخضر والمدن المستدامة والقطاعات ذات الصلة، وأحد أكبر المعارض المتخصصة على مستوى العالم.

وتستقطب الدورة الحالية من «ويتيكس» 68 جهة راعية، و37 مؤسسة شريكة وداعمة، وتشهد مشاركة 2800 شركة من 65 دولة حول العالم. ويضم المعرض 21 جناحاً دولياً ويمتد على مساحة 87,494 متراً مربعاً.

سعيد الطاير
سعيد الطاير

وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»: «يرسخ معرض «ويتيكس» عاماً بعد عام مكانته بوصفه منصة عالمية مثالية لتوحيد الجهود وتبادل الخبرات والتجارب، والاستفادة من فرص تحقيق الاستدامة من خلال الاعتماد على الابتكار والبحوث وأحدث التقنيات.

ولطالما شكل دعم القيادة الرشيدة للمعرض الزخم الأساسي لنموه المتواصل، ولشركاء المعرض ورعاته أيضاً بصمة واضحة في إثرائه وترسيخ نجاحه وتوسيع آفاق التجارب الفريدة التي يوفرها للشركات المحلية والعالمية من القطاعين الحكومي والخاص والعارضين والمستثمرين والخبراء والمتخصصين في قطاعات الطاقة والمياه والتقنيات الخضراء والطاقة المتجددة والنظيفة وحلول التنقل الأخضر والتنمية المستدامة والمدن الذكية والمستدامة وتطبيقات التكنولوجيا المتقدمة وغيرها من القطاعات الحيوية.

ومع تمديد عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يواصل المعرض مسيرته الحافلة بالإنجازات، لترسيخ تصدر دولة الإمارات دول الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا في قيادة استخدام تكنولوجيا الطاقة المتجددة لتلبية الطلب على الطاقة.

ودعم ريادة الدولة في صناعات المستقبل الصديقة للبيئة والمستدامة، وتعزيز مكانة دبي بوصفها عاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر، ودفع عجلة العمل المناخي والحياد الكربوني وانتقال الطاقة، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وبناء مستقبل أفضل للجميع».

محمد الرمحي
محمد الرمحي

الرعاة الرئيسيون
مصدر

إلى ذلك قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»: «تفخر «مصدر» بدعم معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» راعياً رئيسياً، وذلك في إطار دورها الفاعل في تنمية وتطوير أجندة الاستدامة العالمية.

وتعكس شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع هيئة كهرباء ومياه دبي التزامنا المشترك بالعمل على تحقيق رؤية دولة الإمارات ببلوغ أهداف الحياد المناخي وبناء مستقبل أكثر استدامة في الدولة وحول العالم. ويشكل «ويتيكس» فرصة مهمة تتيح لنا في «مصدر» استعراض مشاريعنا وحلولنا في مجال الطاقة النظيفة التي من شأنها المساهمة بتحقيق أحد أهداف «اتفاق الإمارات التاريخي».

منى العصيمي
منى العصيمي

طرق دبي

من جانبها قالت منى العصيمي، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات في دبي: «إن استمرار التعاون والشراكة الاستراتيجية القائمة مع هيئة كهرباء ومياه دبي يأتي تأكيداً على مواصلة الجهود لإبراز جهود الإمارة في الاستدامة والتنقل الأخضر.

والطاقة المتجددة والنظيفة، وتعزيز مكانة دبي كأفضل مدينة في العالم للحياة والعمل. إن مشاركة الهيئة في الدورة الـ26 من «ويتيكس» تؤكد حرصها على الاطلاع والاستفادة من أحدث التوجهات والأفكار في الاستدامة والطاقة المتجددة.

بالإضافة إلى التعرف على آخر التقنيات الذكية والحلول المبتكرة في مجالات الطرق والمواصلات والنقل، إلى جانب الحلول المعززة لجهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات 2030، التي تتوافق مع خطط الإمارة ذات الاختصاص.

والمساهمة كذلك في نقل «خبرة دبي» في المرونة والابتكار كنموذج عالمي. وتشكل المشاركة في المعرض فرصة لاستعراض جهود الهيئة وإسهاماتها الكبيرة في محور الاستدامة، من خلال تطوير منظومة وخدمات طرق ونقل مبتكرة ومستدامة ترتقي بتجربة المتعاملين للمستوى العالمي».

جاسم ثابت
جاسم ثابت

أبوظبي الوطنية للطاقة

من جانبه قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة العضو المنتدب في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»: «يسعدنا أن نواصل شراكتنا مع معرض «ويتيكس»، وباعتبار «طاقة» شركة رائدة للمرافق المتكاملة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، فهي ملتزمة بخططها الطموحة لتحقيق النمو منخفض الكربون، والتي تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للكهرباء والمياه في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وبينما نكثف جهودنا لتحقيق أهدافنا 2030 بمضاعفة إجمالي قدرة توليد الكهرباء لدينا لتصبح 150 جيجاوات، بحيث يأتي 65% منها من مصادر الطاقة المتجددة، وتوسيع قدرة تحلية المياه لدينا لتصبح 1300 مليون جالون يومياً، فإننا نتطلع إلى استعراض التطور الذي تشهده «طاقة»، واستكشاف فرص شراكات جديدة واعدة بالنمو خلال مشاركتنا في هذا المعرض».

سيف الفلاسي
سيف الفلاسي

إينوك

إلى ذلك قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: «مع توجه العالم نحو مستقبل مستدام، تظل «إينوك» ملتزمة بدعم جهود دولة الإمارات في تعزيز الاقتصاد الأخضر وترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً للابتكار والاستدامة. وتماشياً مع هذه الجهود، يأتي معرض «ويتيكس» الذي يقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، ليسهم بدور محوري في دعم التحول في قطاع الطاقة، تسانده استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.

واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي للانتقال باقتصاد الإمارة لاقتصاد أخضر. وانطلاقاً من دورنا كشركة رائدة عالمياً في قطاع الطاقة المتكاملة، نفخر بمشاركتنا في معرض «ويتيكس» لأكثر من عقد من الزمان، ونسعد بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي في النسخة الـ26 من الحدث، ونتطلع إلى نسخة أخرى من الحدث ثرية بالجلسات النقاشية والندوات المهمة لدعم التطور البيئي من أجل مستقبل مستدام».

محمد أبونيان
محمد أبونيان

أكوا باور

قال محمد أبونيان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور: «في وقت نعمل فيه على تعزيز التزامنا بتحول الطاقة العالمي، تأتي رعايتنا لمعرض «ويتيكس 2024» لتؤكد جهودنا المستمرة في تقديم حلول متطورة في مجالات تحلية المياه، والطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر.

حيث نهدف هذا العام إلى مواصلة البناء على ما تحقق من إنجازات، ممكنين بخبراتنا واسعة النطاق، وحلولنا المبتكرة، وشراكاتنا الاستراتيجية، بما يسهم في تعزيز دورنا في تلبية الطلب المتزايد على موارد المياه والطاقة بشكل موثوق ومستدام».

وأضاف أبونيان: «انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، نجدد التزامنا بالمساهمة في ريادة دبي في مجالات الاستدامة والابتكار التكنولوجي. وسنخصص مشاركتنا في دورة هذا العام لاستكشاف عدد من الموضوعات المهمة، مثل تعزيز القدرة على التكيف مع المناخ، ودمج مصادر الطاقة المتجددة، وتعزيز أفضل الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

كما سنستعرض حلولنا المبتكرة والمستدامة للطاقة والمياه ذات تكلفة مناسبة، حيث يعد مشروع مجمع حصيان لتحلية مياه البحر، أكبر مشروع في العالم لتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة، مثالاً على الشراكة الناجحة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، التي تشكل حجر الزاوية في استراتيجيتنا، ما يوضح التعاون الفعال بين القطاعين العام والخاص، وتأثيره الإيجابي في دفع التقدم نحو تحقيق أهداف الحياد المناخي لإمارة دبي».

هيلموت فون ستروف
هيلموت فون ستروف

سيمنس

قال هيلموت فون ستروف، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط: «إن معرض ويتيكس هو أحد الأحداث العالمية الرائدة في قطاعات المياه والطاقة والتكنولوجيا، ونتشرف في شركة سيمنس بأن نكون أحد الرعاة الرئيسيين لمعرض «ويتيكس 2024»، ونتطلع إلى مناقشة أحدث الابتكارات في هذه القطاعات والتعلم من شركائنا. وسنشارك زوار المعرض أيضاً أفضل حلولنا المتخصصة في مشاريع الرقمنة التي تجعل هذه القطاعات أكثر استدامة وكفاءة».

خالد بن هادي
خالد بن هادي

سيمنس للطاقة

قال خالد بن هادي، المدير العام لسيمنس للطاقة في الإمارات: «نتشرف بمشاركتنا مرة أخرى في «ويتيكس» راعياً رئيسياً. وتتماشى مشاركتنا الطويلة في المعرض وشراكتنا المتينة مع هيئة كهرباء ومياه دبي مع رؤيتنا لتمكين المجتمعات عبر تلبية احتياجاتها من الطاقة الصديقة للبيئة بكفاءة. ويسعدنا استعراض أحدث تقنياتنا المبتكرة في المعرض والمساهمة في الحوار العالمي حول استدامة الطاقة».

هشام السويدي
هشام السويدي

كابلات جدة المحدودة

قال هشام هلال السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة كابلات جدة المحدودة: «بفضل مسيرتها الاستثنائية التي تمتد لأكثر من 80 عاماً، طورت شركة إنيرجيا الدولية لكابلات الطاقة الرؤية والمعرفة الضرورية لضمان نجاح عملها في المنطقة.

ومن خلال مقريها الرئيسيين في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، أصحبت شركة إنيرجيا اليوم شريكاً تجارياً إقليمياً رائداً في مجال التصنيع والمشاريع الجاهزة لكابلات الطاقة جهد 400 كيلوفولت، والصناعات الكهربائية، ومشاريع المحطات الفرعية الجاهزة، وتصنيع الهياكل الفولاذية ومواد البناء الأخرى.

ونفتخر بعلاقتنا المديدة والنوعية مع هيئة كهرباء ومياه دبي التي تمتد لعقود، ونعتز بكوننا أحد أكبر موردي كابلات الطاقة لهيئة كهرباء ومياه دبي، وننظر إلى هذا على أنه من أهم إنجازاتنا المرموقة. وعلى اعتبار أن الهيئة من أهم شركائنا، تسعدنا مشاركتنا المتواصلة على مدار أكثر من عقد كامل في معرض «ويتيكس»، أحد أكبر معارض الطاقة في العالم، ونتمنى لهيئة كهرباء ومياه دبي المزيد من النجاح والنمو والازدهار، ومواصلة تحقيق الإنجازات المهمة».

أحمد الرميثي
أحمد الرميثي

دائرة الطاقة أبوظبي

قال المهندس أحمد محمد الرميثي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي: «تعد الدورة الـ26 من معرض «ويتيكس» منصة مثالية للمؤسسات والهيئات والشركات العالمية للتعرف على أحدث الحلول والمنتجات والتقنيات المستقبلية، ولا شك أن عقد هذا الحدث العالمي يسهم في تعزيز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الاستدامة.

إن دائرة الطاقة تؤدي دوراً محورياً في قيادة تحول قطاع الطاقة في أبوظبي من خلال إطلاق العديد من المبادرات الرائدة التي تهدف لتطبيق أعلى معايير الاستدامة، وخفض الانبعاثات الكربونية، والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة، واستدامة إمدادات الطاقة والمياه، إضافة إلى وضع الاستراتيجيات والسياسات واللوائح التنظيمية التي تدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام.

وضمن جهود دائرة الطاقة في تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانة أبوظبي في مجال الأمن المائي، كثفت الدائرة وفرق عملها المتخصصة استعداداتها وتحضيراتها لعقد المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2024، الذي ستستضيفه العاصمة أبوظبي في شهر ديسمبر المقبل.

حيث يستعرض أهم التوجهات العالمية وأحدث التكنولوجيا المبتكرة في القطاع، التي تدعم جهود العمل المناخي، وتسهم في خفض الانبعاثات الكربونية. ونشكر الإدارة العليا في هيئة كهرباء ومياه دبي على تنظيمها الناجح والمميز لـ«ويتيكس» عاماً بعد عام، متمنياً لها دوام النمو والازدهار، ومواصلة تحقيق النجاحات والإنجازات».

بسام ناعس
بسام ناعس

كابلات الرياض

قال بسام ناعس، مدير تسويق مجموعة كابلات الرياض: «يسعدني أن أعلن عن رعايتنا للدورة الـ26 من معرض «ويتيكس» في دبي. ويمثل هذا الحدث المرموق منصة مهمة لإظهار التزامنا بالاستدامة والابتكار والتميز في صناعة الكابلات. وتأتي مشاركتنا في معرض «ويتيكس» انطلاقاً من رغبتنا في تسليط الضوء على حلولنا المتطورة الخاصة بصناعة الكابلات والتواصل مع المعنيين الرئيسيين في مختلف القطاعات.

ويوفر المعرض فرصة لا مثيل لها لتوضيح كيف يمكن لمنتجاتنا المساهمة في مشاريع البنية التحتية المستدامة والمدن الذكية. وتشمل مجموعة منتجاتنا الواسعة الكابلات ذات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي، والخطوط الهوائية، وكابلات التحكم، وكابلات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وهي مصممة لتلبية الاحتياجات المتنوعة في مجالات البناء والطاقة والاتصالات والتطبيقات الصناعية. وبالنسبة لمجموعة كابلات الرياض، فإن «ويتيكس» أكثر من مجرد معرض، إنه ملتقى لقادة الفكر والمبتكرين وصناع القرار الذين يشكلون معاً مستقبل الاستدامة».

حسين سجواني
حسين سجواني

الرعاة التيتانيوم

داماك العقارية

قال حسين سجواني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة داماك العقارية: «انطلاقاً من حرصنا الدائم على دعم معرض «ويتيكس»، الذي رسخ مكانته على مدار سنوات طويلة باعتباره المعرض الأكبر في مجال الاستدامة وتكنولوجيا الطاقة النظيفة في المنطقة بوجود 2800 شركة من 65 دولة، وبصفتنا أحد أبرز الداعمين الرئيسيين للمعرض، نؤكد في شركة داماك العقارية أهمية تطبيق الاستدامة ودعم الممارسات الصديقة للبيئة وتبني أفضل التقنيات الذكية في مختلف جوانب أعمالنا، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات في تحقيق التنمية المستدامة. وعلى ضوء ذلك، فإننا نشجع جميع الشركات المشاركة في المعرض على طرح أفضل الممارسات والمبادرات المستدامة، بما يمهد الطريق أمام مستقبل أفضل للجميع».

يوسف آل علي
يوسف آل علي

الاتحاد للماء والكهرباء

قال المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء: «بصفتنا أحد الرعاة التيتانيوم للدورة الجديدة من معرض «ويتيكس»، نفخر في الاتحاد للماء والكهرباء بوجودنا الدائم في هذا الحدث السنوي المهم، الذي يواصل دوره في تحفيز الحوارات والنقاشات البناءة، ودفع الجهود المثمرة ذات العلاقة بقطاعات الطاقة، والمياه.

ومكافحة التغير المناخي، نحو الحلول المبتكرة والمستدامة، عاماً بعد عام. ويؤدي المعرض دوراً محورياً في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة قوة دولية رائدة في استراتيجيات الطاقة والمياه والاقتصاد المستدام، وهي موجهات أساسية في الاستراتيجية العامة لشركة الاتحاد للماء والكهرباء».

أحمد الشامسي
أحمد الشامسي

طاقة لحلول المياه

قال المهندس أحمد الشامسي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة طاقة لحلول المياه: «يوفر «ويتيكس» منصة مثالية لمناقشة الحلول المستدامة التي من شأنها المساهمة في الحفاظ على الموارد الطبيعية، ودعم الجهود الرامية إلى مواجهة تحديات الموارد المائية.

نفخر في شركة طاقة لحلول المياه بصفتنا الراعي التيتانيوم لمعرض «ويتيكس 2024» بالمشاركة في هذا الحدث العالمي لاستعراض حلولنا المبتكرة في إعادة تدوير المياه، بما ينسجم مع التزامنا بتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. نتطلع من خلال مشاركتنا للتعاون الفعال مع شركائنا، وتبادل المعارف والخبرات مع رواد القطاع، إلى جانب استكشاف الحلول التي تمكن الاقتصاد الدائري».

محمد عياد
محمد عياد

الواحة الخضراء للمقاولات العامة

قال محمد عياد، الرئيس التنفيذي لشركة الواحة الخضراء للمقاولات العامة: «يشرفنا أن نشارك بفاعلية في النسخة الـ26 من معرض «ويتيكس». وتشارك شركة الواحة الخضراء في «ويتيكس 2024»، حيث إننا نفتخر بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي ونلتزم بمشاركتنا الفاعلة للنهوض بقطاعي الطاقة والمياه في دولة الإمارات. يعد معرض «ويتيكس» فرصة لشركتنا للاطلاع على التقنيات المبتكرة وتبادل الأفكار وتوثيق علاقتنا مع شركائنا في مجال الطاقة والمياه.

حافظت شركة الواحة الخضراء على مكانتها كشركة مقاولات رائدة بالمنطقة ونفتخر بسمعتنا التي اكتسبناها على مدى 4 عقود وشهرتنا بتنفيذ المشاريع بجودة عالية وحسب الجدول الزمني. كما أسهمت الشركة بمشاريع استراتيجية عدة في الدولة، وخاصة مع هيئة كهرباء ومياه دبي».

مصطفى الجزيري
مصطفى الجزيري

الرعاة البلاتينيون
شركة هيتاشي إنرجي

قال الدكتور مصطفى الجزيري، العضو المنتدب لمنطقة الخليج والمغرب في شركة «هيتاشي إنرجي»: «تفخر شركة هيتاشي إنرجي بكونها أحد الرعاة البلاتينيين لمعرض «ويتيكس 2024» الذي يتماشى مع هدفنا المتمثل في تحقيق مستقبل مستدام للجميع في مجال الطاقة.

لقد تطور هذا الحدث البارز على مر السنين ورسخ مكانته ليصبح منصة حيوية بالغة الأهمية لمناقشة الحلول وتنفيذ الاستراتيجيات اللازمة لمواجهة التحديات العالمية الملحة مثل التغير المناخي، وكفاءة استهلاك الطاقة، والحفاظ على الموارد الطبيعية. ومن شأن الخبرات التراكمية المكتسبة من خلال المعرض أن تعزز من قدرتنا على المساهمة في دعم أهداف الاستدامة وانتقال الطاقة، وبالتالي تحسين النتيجة الإجمالية لمشاركتنا.

مما لا شك فيه أن مشاركتنا في «ويتيكس» تؤكد أيضاً مكانة شركة «هيتاشي إنرجي» بصفتها شريكاً مفضلاً لدعم مهمة هيئة كهرباء ومياه دبي ومبادرة استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050. لقد تعاونا مع هيئة كهرباء ومياه دبي على مدى العقود الـ3 الماضية في مشاريع مختلفة تتماشى مع أهداف الاستدامة لدولة الإمارات. وباعتبارها شركة رائدة في مجال التكنولوجيا، تتعاون «هيتاشي إنرجي» مع العملاء والشركاء لتمكين الوصول إلى مستقبل مستدام للطاقة للأجيال الحالية والمستقبلية».

ك. جاكوب جون
ك. جاكوب جون

شركة إيه جي باور

قال ك. جاكوب جون، الرئيس التنفيذي لشركة «إيه جي باور»: «إيه جي باور، إحدى الشركات التابعة لشركة الغرير للاستثمار، هي مجموعة شركات بارزة ومتنوعة تنتمي لعائلة في دولة الإمارات العربية المتحدة معروفة بكفاءتها في العقود الكبرى لمحطات الجهد العالي. وتكريساً لمهمة المجموعة المتمثلة في «تحسين الحياة»، تهدف إيه جي باور إلى ترك تأثير إيجابي في المجتمعات من خلال ضمان إمدادات يعتمد عليها للطاقة.

ومن ثم تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية. وتقدر الشركة شراكتها الاستراتيجية مع هيئة كهرباء ومياه دبي، المعروفة بمنهجياتها المعتمدة على أحدث التقنيات في تقديم خدمات عالية الجودة وتعزيز أنماط الحياة المستدامة. ونتطلع إلى المشاركة كمزود خدمات مميز لهيئة كهرباء ومياه دبي في معرض ويتيكس 2024».

أحمد بن شعفار
أحمد بن شعفار

الرعاة الاستراتيجيون
«إمباور»

قال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»: «يعد «ويتيكس»، حدثاً مهماً لـ«إمباور»، ومنصة مرموقة تغتنمها في كل عام لتعرض على دول العالم مبادراتها الفريدة والنوعية في مجال التنمية المستدامة ومنتجاتها التكنولوجية المتقدمة وأحدث حلولها التقنية المبتكرة التي استثمرت فيها في إطار الثورة الصناعية الرابعة لتحقيق نقلات نوعية جديدة في صناعة تبريد المناطق لحماية البيئة وترسيخ قيم الاستدامة والاقتصاد الأخضر محلياً وعالمياً.

ويتألق «ويتيكس» بنجاحاته سنوياً بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، ليتحول الحدث الذي أبدعت هيئة كهرباء ومياه دبي في تنظيمه بحرفية غير مسبوقة إلى معرض علمي عالمي يلتحق بفعالياته علماء وخبراء ومتخصصون في قطاعات المياه والطاقة والبيئة.

ونعتز برعايتنا للحدث العالمي ومشاركتنا الفاعلة في فعالياته الدولية. إن مواصلة «إمباور» لرعايتها الاستراتيجية للحدث التزام مهني مؤسسي تجاه استحقاقات دعم حدث إماراتي دولي والمساهمة في ترسيخ مكانته العالمية ونجاح فعالياته في بلوغ الأهداف التي جعلت منه الحدث الأهم من نوعه عالمياً».

ماتيو أنجيلوليني
ماتيو أنجيلوليني

تيسار إس آر إل

قال ماتيو أنجيلوليني، العضو المنتدب لشركة تيسار إس آر إل: «تعتبر تيسار شريكاً استراتيجياً لهيئة كهرباء ومياه دبي على مدار 30 عاماً، وأكثر من 9000 محول تم توريدها للهيئة بما يعزز توزيع الطاقة في شبكة دبي. على مدار 40 عاماً واصلت شركتنا دراسة وتحسين المناخ والبيئة ومقاومة الحرائق، حيث حصلت في عام 2022 على التصنيف E4-C3-F1، وهو إنجاز مهم يضمن الأداء التشغيلي للمحول في أشد الظروف البيئية قسوة، إضافة إلى تحقيق العديد من الأهداف على مستوى الجودة والبحوث، وتحديث الأنظمة.

والشركة حاضرة بقوة في منطقة الخليج، وبفضل مكتبها في إمارة دبي ومصنعها «تيسار الخليج» في العين في دولة الإمارات، تسعى تيسار إلى النمو ودعم عملائها في دول مجلس التعاون الخليجي. وتحرص الشركة على تعزيز بصمتها الدولية من خلال تنفيذ الاستثمارات اللازمة لتطوير وتحسين منتجاتها التي تلبي متطلبات الأسواق المستقبلية الرئيسية، مثل الطاقة المتجددة، والتنقل الكهربائي، وتخزين البيانات، وتجديد وتحديث شبكات السكك الحديدية والترام وغيرها».

ربيع دميان
ربيع دميان

إترنيت الخليج الصناعية

قال ربيع دميان، مدير عام المبيعات في شركة إترنيت الخليج الصناعية: «فخورون بكوننا شريكاً استراتيجياً في معرض ويتيكس 2024. يوفر هذا الحدث منصة مثالية لعرض أحدث التطورات التكنولوجية في مجال الأنابيب المركبة ومناقشة الاتجاهات المتطورة في توفير الطاقة والمياه والهيدروجين والموارد الطبيعية الأخرى. إن الأنابيب والوصلات المركبة المستدامة لدينا تصنع بكل فخر في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن ممتنون للعمل مع هيئة كهرباء ومياه دبي لتقديم حلول المياه والطاقة التي تسهم في بناء مستقبل مستدام للجميع».

محمد أجمل باشا
محمد أجمل باشا

فولتامب للطاقة

قال محمد أجمل باشا، الرئيس التنفيذي لشركة فولتامب للطاقة ش م ع ع: «تمثل مشاركتنا هذا العام استمراراً لجهودنا في تعزيز حضور شركتنا داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر فرصة قيمة للتواصل مع عملائنا الحاليين والمحتملين.

وقد أثبت معرض «ويتيكس» نفسه كمنصة عالمية رائدة للتعاون وتبادل المعرفة، وللاستفادة من الفرص في مجال الاستدامة من خلال الابتكار والبحث والتقنيات المتقدمة. فيما يتعلق بالتقدم التكنولوجي وتوسيع نطاق أعمالنا، أصبحت فولتامب أول شركة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا تقوم بتصميم وتصنيع واختبار وتوريد محولات الطاقة بقدرة 500 ميجافولت أمبير و400 كيلوفولت.

ونجحت فولتامب في ترسيخ مكانتها رائدة في مجال التكنولوجيا بالمنطقة، وحققت أيضاً طلبات مرموقة وشراكات على مستوى إقليمي وعالمي. واستجابة للطلب الإقليمي والتزاماً بالتوطين، أسست شركة فولتامب مكاتبها في عدة دول، هي دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، والمملكة العربية السعودية».

لارسن وتوبرو

قال تي. مادهافا داز، المدير ونائب الرئيس التنفيذي لشركة لارسن وتوبرو: «نفخر بتعاوننا المستمر مع معرض «ويتيكس» خلال السنوات العديدة الماضية. هذه المنصة المتميزة في المنطقة قدمت لنا الفرصة لعرض أحدث ابتكاراتنا، والتعرف على المستجدات في مجال الطاقة والمياه.

والتواصل مع قادة القطاع على الساحة العالمية. نحن حريصون على دعم رؤية دبي في بناء مستقبل أخضر ومستدام للإمارة، ونقدم حلولاً مبتكرة في مجال إنتاج الطاقة المتجددة وتوفير المياه والكهرباء بكفاءة. ندعو الجميع لاكتشاف مشروعاتنا الرائدة في الطاقات المتجددة ونقل وتوزيع الطاقة وحلول رقمنة قطاع الطاقة والمياه، وجميع التقنيات التي تعمل من أجل مستقبل أكثر استدامة».

سيوك شو
سيوك شو

إتش دي هيونداي إلكتريك

قال سيوك شو، رئيس المكتب التنفيذي لشركة «إتش دي هيونداي إلكتريك»: «سعداء بأن نكون جزءاً من الدورة الـ26 من معرض ويتيكس، وبما يدعم رؤية هيئة كهرباء ومياه دبي نحو تحقيق الاستدامة، فمن خلال مشاركتنا في نسخة معرض ويتيكس هذا العام سنستعرض معدات الطاقة الصديقة للبيئة عالية الكفاءة والموثوقة والمدعومة بأحدث التقنيات، وسنواصل تطوير تقنيات وحلول الطاقة من أجل مستقبل أكثر استدامة».

مروان زين الدين
مروان زين الدين

شركة إس إيه بي

قال مروان زين الدين، المدير التنفيذي لـ«شركة إس إيه بي» في دولة الإمارات: «أشارت نتائج دراسة أجريناها حديثاً إلى أن الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة زادت بشكل كبير من استثماراتها في مجالات الاستدامة وجمع البيانات البيئية. ونحن فخورون في «إس إيه بي» بدعم هذا التطور الإيجابي من خلال دمج حلولنا المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمتابعة وتعزيز جهود الاستدامة في الوقت الفعلي.

فمن خلال منصاتنا التقنية مثل SAP Green Ledger وSustainability Control Tower، نمكن المؤسسات من الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي لخفض بصمتها الكربونية ووضع مخططات قابلة للتنفيذ بما يتماشى مع أهداف الاستدامة لدولة الإمارات. وبالنسبة لنا يوفر معرض ويتيكس في دورته الـ26 منصة حيوية لعرض ابتكاراتنا التي تهدف إلى مساعدة الشركات على تحقيق المسؤولية البيئية على نطاق واسع وتسريع عملية التغيير الإيجابي».


دوكاب

تشارلز ميلاجي
تشارلز ميلاجي

قال تشارلز ميلاجي، الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الكابلات في مجموعة «دوكاب»: «نفخر في مجموعة «دوكاب» بأن نكون أحد رعاة معرض «ويتيكس 2024» الحدث الرائد على مستوى المنطقة المتخصص في الطاقة والمياه والاستدامة. وباعتبارنا لاعباً رئيسياً في سوق الطاقة العالمي، ندرك حجم تأثير صناعاتنا في البيئة ونلتزم بالحد منه.

وهذا ما يحفزنا على دمج التقنيات المبتكرة والاستراتيجيات الرقمية في مختلف أعمالنا، بما ينسجم مع أهداف دولة الإمارات الخاصة بالطاقة المتجددة وعام الاستدامة في الدولة.

ويعد «ويتيكس» منصة لدعم انتقال الطاقة ويوفر الفرصة لاستكشاف التوجهات الناشئة والتعرف على الفرص المتوفرة ومناقشة الاستراتيجيات الشاملة التي من شأنها مواجهة التحديات البيئية العالمية. ونتطلع في «دوكاب» إلى نتائج هذا الحدث العالمي المؤثر الذي يمنحنا الفرصة لتعزيز الشراكات القائمة وإنشاء شراكات جديدة من خلال المناقشات الهادفة مع قادة القطاع».

إس جي ناير
إس جي ناير

دانوي للهندسة الكهربائية والميكانيكية

قال إس جي ناير، المدير العام للمجموعة الرئيس التنفيذي لشركة دانوي: «تعتبر دانوي شركة رائدة في مجال الهندسة والمشتريات والإنشاءات في المنطقة، وتفخر بعلاقتها مع هيئة كهرباء ومياه دبي منذ تسعينيات القرن الماضي. لقد كانت دانوي مشاركاً فعالاً في معرض «ويتيكس» على مر السنين. ويعد «ويتيكس» أحد الأحداث العالمية الرائدة في قطاعي المياه والطاقة المتجددة.

ويوفر منصة ممتازة لعرض مسيرتنا وقدراتنا الواسعة في مجال نقل وتوزيع الطاقة المتجددة والمياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونفخر برعايتنا لمعرض «ويتيكس»، فمن خلال المعرض نتطلع أيضاً إلى التعاون وتبادل المعرفة مع العارضين الآخرين والزوار، والاطلاع على أحدث التطورات التقنية التي يمكن تنفيذها بنجاح في مشاريعنا في قطاعي الطاقة والمياه».