Al Bayan

«الاتحاد للماء والكهرباء»: 100 % عدادات ذكية واستكمال «الربط» في 2025

أكدت شركة الاتحاد للماء والكهرباء أن نسبة تركيب العدادات الذكية لعملاء الشركة وصل إلى 100 %، فيما وصلت نسبة ربط هذه العدادات بالأنظمة الذكية للشركة إلى نحو 40 % في الوقت الراهن.

وأفاد المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي للشركة، بأن الشركة تعمل على ربط جميع العدادات الجديدة بالأنظمة الذكية خلال الفترة المقبلة، مما يفتح آفاقاً جديدة في عملية تقديم خدمات متقدمة وفعالة للعملاء، لافتاً إلى أن الهدف كان ربط جميع العدادات مع الأنظمة الذكية بحلول عام 2026، ولكن الشركة تسعى إلى تسريع هذه العملية والوصول إلى نسبة 100 % مع نهاية 2025.

وأكد المسؤول على هامش «جيتكس 2024»، أن العدادات الذكية تشمل الكهرباء والماء، وأن تركيبها يمثل خطوة أولى نحو توفير خدمات متقدمة للعملاء.

وأشار إلى أن الربط بين هذه العدادات والأنظمة الذكية يبلغ حالياً نحو 40 %، ويهدف إلى منح العملاء مزيداً من السيطرة على استهلاكهم، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنبيهية تساعد على اكتشاف أي أعطال أو تسريبات بشكل مبكر، مما يقلل من الأضرار والخسائر المحتملة.

وفي ما يخص «جيتكس جلوبال 2024»، أوضح آل علي أن الشركة تشارك من خلال منصة الحكومة الإلكترونية مع الجهات الحكومية الأخرى، لعرض خدمات ذكية مصممة خصيصاً لخدمة العملاء.

وأكد أن من أبرز ما يتم عرضه هذا العام هو الشراكة الاستراتيجية مع شركة «الخزنة»، لتطوير واحد من أهم مراكز البيانات الضخمة في الشرق الأوسط، ويهدف هذا المركز إلى التركيز بشكل كبير على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث ستكون شركة الاتحاد للماء والكهرباء المزود الأساسي للكهرباء لهذا المركز الضخم في عجمان.