Al Bayan

«إكسبو دبي» يحتضن جمع المساعدات استكمالاً لـ«الإمارات معك يا لبنان»

استكمالاً للحملة الوطنية الإغاثية «الإمارات معك يا لبنان»، يشهد مركز المعارض بمدينة إكسبو دبي يوم الأحد المقبل وللمرة الثانية أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية دعماً للأشقاء اللبنانيين، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.

ويأتي تنفيذ أنشطة هذه الحملة الجماهيرية كافة بإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، حيث تواصل الحملة أنشطتها الإغاثية في أسبوعها الثاني دعماً للشعب اللبناني الشقيق، وبالتعاون مع مختلف المؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية في الدولة، بهدف جمع التبرعات النقدية والعينية للمتضررين والجرحى والمصابين في الأزمة الحالية.

تفاعل

واستجابة للإقبال الجماهيري الكبير الذي لازم التفاعل المجتمعي مع الحملة في أسبوعها الأول؛ سيتم تنظيم تجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية من الطرود الغذائية والمستلزمات الإيوائية في المواقع والأوقات التالية: يوم السبت 19 أكتوبر الجاري، من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، في مركز إكسبو الشارقة، ويوم الأحد 20 من الشهر نفسه، من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، في مركز المعارض بمدينة إكسبو دبي.

منصات

وفي سياق متصل، يشارك المتطوعون بالتنسيق مع منصة «متطوعين.إمارات» والمنصات التطوعية الأخرى في الدولة، كما يمكن لمختلف فئات وشرائح المجتمع تسليم تبرعاتهم العينية لدى المعنيين في مخازن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في منطقة مصفح بأبوظبي أو في المخازن التابعة للهيئة في دبي أو في مكاتب الهيئة المنتشرة بمختلف أنحاء الدولة، وكذلك يمكن تقديم التبرعات النقدية من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيقات الخاصة بالهيئة أو عبر حساباتها الرسمية في مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك دبي الإسلامي ومصرف الشارقة الإسلامي ومصرف الإمارات الإسلامي.

16 مركزاً

وحددت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 16 مركزاً على مستوى إمارة أبوظبي لجمع التبرعات لحملة «الإمارات معك يا لبنان» الخاصة بإغاثة الأشقاء اللبنانيين، وذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات لتقديم المساعدات العاجلة للشعب اللبناني.

وأوضحت الهيئة عبر تغريدة نشرتها على نافذتها على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أنه تم توزيع المراكز على 3 مناطق جغرافية رئيسة مختلفة، بواقع 8 مراكز في مدينة أبوظبي هي موقع شارع المطار مقابل كارفور، المارينا مول، الشهامة مقابل جمعية بني ياس التعاونية، شارع النجدة بجانب شركة أبوظبي للتوزيع، مدينة الشوامخ مقابل اللولو إكسبرس، مدينة بني ياس مقابل اللولو هايبر ماركت، مدينة بني ياس مقابل جمعية بني ياس التعاونية.

ومدينة خليفة أ خلف سوق خليفة، و7 مراكز في منطقة الظفرة، هي: مكتب مدينة زايد، مكتب مدينة الظنة، مكتب مدينة السلع، والمكاتب الخارجية المتواجدة في كل من ليوا والمرفأ وجزيرة دلما، ومركز الظفرة الرئيس، فضلاً عن مركز واحد في مدينة العين وهو مستودعات المرخانية.

إقبال

وشهدت مراكز جمع التبرعات في أبوظبي، أمس الأول إقبالاً كبيراً من جانب المواطنين والمقيمين من مختلف الفئات العمرية للتبرع لحملة «الإمارات معك يا لبنان» التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأوضحت هيئة الهلال الأحمر أن فعاليات الحملة ستتواصل، وذلك لدعم ومساندة الأشقاء اللبنانيين، لافتةً إلى أن المراكز البالغ عددها 16 مركزاً في أبوظبي، شهدت منذ انطلاق الحملة، إقبالاً كبيراً وكثيفاً من المتبرعين، مشيراً إلى أن المتبرعين شرعوا منذ الدقائق الأولى لفتح أبواب استقبال التبرعات في الحضور بكثافة وتقديم أموالهم وتبرعاتهم العينية لنجدة أشقائهم المستضعفين.

وأشارت إلى أنها خصصت مركز اتصال للرد على جميع استفسارات الجمهور حول الحملة وطرق التبرع وأماكن تواجد مراكز تسلم التبرعات، مؤكدة أن الإمارات كانت وما زالت من أوائل الدول التي تمد يد المساعدة للمحتاجين في كل مكان.

جهود

وتتضافر الجهود الإماراتية في الأعمال الإنسانية والخيرية عبر عمل الجهات والمؤسسات الإماراتية المانحة مع وزارة الخارجية ومجلس الشؤون الإنسانية الدولية لتقديم المساعدات الإغاثية الطبية والغذائية والإيوائية للدول والمجتمعات والشعوب المتضررة من هذه الأزمات والصراعات، بما يضمن التعافي المبكر ويلبي الاحتياجات الضرورية لاستقرار المجتمعات وسعادة الشعوب، وبالتعاون مع المنظمات الدولية ذات العلاقة، انطلاقاً من الرسالة الحضارية والإنسانية لدولة الإمارات الهادفة دوماً لتحقيق الأمن والاستقرار الدوليين.

وتتولى مؤسسة دبي العطاء إدارة وتنظيم تجميع المساعدات الإغاثية بمشاركة عدد من المتطوعين من مختلف الجنسيات وشرائح المجتمع، بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات المانحة ورجال الأعمال في إمارة دبي، تحقيقاً لأهداف الحملة الرامية إلى التضامن الإنساني والتآزر الأخوي مع الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الحالية الصعبة والاحتياجات الإنسانية المُلحة والمعطيات الراهنة.

جهات مانحة

يذكر أن الـ24 جهة المانحة والمؤسسة التطوعية المشاركة في أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية بمركز دبي للمعارض في مدينة إكسبو، هي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة حمد بن محمد الشرقي للأعمال الإنسانية.

ومؤسسة أحمد بن زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ودبي الإنسانية، ودبي العطاء، وجمعية الشارقة الخيرية، ومؤسسة القلب الكبير، ومؤسسة الإمارات، ومؤسسة «متطوعين-إمارات».

ومركز الشارقة للعمل التطوعي، وجمعية الفجيرة الخيرية، ومؤسسة وطني الإمارات، وهيئة الأعمال الخيرية العالمية، وجمعية الإمارات الخيرية، وبيت الشارقة الخيري، وجمعية دار البر، وجمعية دبي الخيرية، ومبادرة «يوم لدبي».

16 مركزاً بأبوظبي للحملة

إقبال كبير من المواطنين والمقيمين على مراكز جمع التبرعات في العاصمة

مشاركة المتطوعين بالتنسيق مع منصة «متطوعين.إمارات» والمنصات الأخرى في الدولة

يمكن لفئات وشرائح المجتمع تسليم تبرعاتهم العينية لدى المعنيين في مخازن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي