Al Bayan

«جيتكس للتقنية»..مفخرة الوطن

من الانبهار إلى الأكثر انبهاراً تأخذنا دانة الدنيا في كل جديد تعرضه وفي كل المجالات والتخصصات، دعوني أرافقكم إلى الحدث الأبرز والأكبر والأشمل تقنية ليس على مستوى الوطن العربي بل العالم أجمع، أمتعنا «جيتكس» وهو يأخذنا إلى عالم آخر من التقنية المتقدمة، ومستقبل يصعب تصديقه، إلا أن دبي وهي مدينة الخيال واللامعقول تجبرنا على تصديق ما تراه أعيننا في أجنحة هذا المعرض الذي يعشقه الكثيرون.

والذي أطلق على فعالياته التي استمرت أسبوعاً «أسبوع جيتكس للتقنية»، ليس لأنه واحد من أكبر المعارض التقنية في العالم، وليس لأنه يجمع أساطير العاملين من شركات عالمية في المجالات التكنولوجية وحكومات ومبتكرين.

ويعرض أحدث الابتكارات في الذكاء الاصطناعي وتحولاته عبر مختلف الصناعات الحوسبة السحابية والأمن السيبراني والتكنولوجيا المالية وغيرها من التقنيات المتطورة، مما يجعل من جيتكس على الدوام فرصة لاستكشاف الفرص في هذا العالم المتسارع، بل لما يمثله هذا الحدث من مكانة فريدة بين غيرها من المعارض المماثلة، عززت وجودها وجعلتها أيقونة يترقبها الشرق والغرب من المهتمين بالتكنولوجيا أو من الساعين للحاق بالركب.

«جيتكس 2024» الذي شهد خلال الأيام الماضية حضوراً منقطع النظير كالعادة، وزحاماً كبيراً، أصبح بحاجة إلى مساحة أكبر مثل «إكسبو دبي» كي يتمكن من استيعاب هذه الأعداد من زواره الذين يبهرهم كل ما فيه. في «جيتكس 2024»، تقف الابتكارات في التقنيات الرقمية والحلول الحكومية الذكية شامخة تعلن عن نفسها، وتعرض جديدها ومبادراتها التي تتسارع لتحويل مدينتنا الجميلة إلى أكثر المدن ذكاء وروعة لتحسين جودة الحياة فيها. جولات بين القاعات والأجنحة توضح التنافس الإيجابي الجميل بين دوائر حكومة دبي لتقديم الأحدث والأفضل في هذا المجال.

مبادرات سترى النور قريباً على أرض الواقع في المطارات والطرقات ومحطات المترو وغيرها تحمل بصمات الإبداع تفيض نجاحاً وإنجازات كانت بدايتها منذ 44 عاماً حينما آمن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن الطريق إلى النمو والتقدم والتطور ينطلق من بوابة التكنولوجيا فأولاها جل اهتمامه، وتمكن من توجيه أنظار العالم إلى هذه البوابة التي فيها أصبح سلاح الأقوى لمن أراد الأفضل.