ما إن أطلق الدولي علي حمد حكم مباراة العين والجزيرة صافرة نهاية المواجهة المثيرة، حتى تحول ملعب استاد طحنون بن محمد بنادي العين بالقطارة إلى ساحة كبيرة للاحتفالات البنفسجية الاستثنائية، حيث تدافعت جماهير العين مخترقة كل الحواجز لتعبر عن فرحتها وفخرها وسط ملعب الانتصارات، وهي تتبادل التهانئ باللقب الذي حمل الرقم عشرة في تاريخ الزعيم العيناوي، صائد البطولات والإنجازات.

فاز العين على الجزيرة بهدفين للقناص السعودي ياسر القحطاني، وأصدر أمره «السامي» بحسم اللقب الغالي قبل ثلاث جولات من نهاية المنافسة، ليتوج جهود عمل طويل، ومتابعة مستمرة، وعزيمة لا تلين، بدأت قبل بداية الموسم الحالي وحتى نهاية مباراة أمس الأول، لينال الزعيم أجر المجتهد، بطولة غابت عن دياره لسبعة مواسم، كانت فيها عصية المنال لفريق اعتاد أن ينال كل شيء يتعلق بالزعامة والسيادة، وهو ما يفسر الفرح الهادر الذي جاب شوارع المدينة الخضراء التي سهرت حتي الصباح، احتفالاً وسعادة بعودة المجد الهارب إلى دار الزين.

كان يوماً استثنائياً، أطل فيه (هلال) العين، وتدلى على سلاسل الفرح ليسقي جذور الوعد والتطلعات، ويعيد للعيناوية أياماً مضت بكل الزخم والصخب والسعادة والانتشاء.

أصبح لقب دوري المحترفين عيناوياً بنفسجياً خالصاً، وتحول حلم جماهيره إلى حقيقة وواقع عاشته بمنتهى الفرح وبكل الفخر والاعتزاز، لتعزف لحناً جديداً للزعامة والفخامة والبطولة.

سعادة كوزمين

كان الموقف مهيباً مزدحماً بالتفاصيل السعيدة، وكان الروماني أولاريو كوزمين مدرب الفريق البنفسجي في قمة السعادة خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، حيث توجه بالشكر لكل الذين رشحوه للعمل بنادي العين، والذين وضعوا ثقتهم فيه وساعدوه خلال الفترة الماضية ليؤدي واجبه كما ينبغي، وقال: إنه يوم سعيد للعين وجماهيره، لقد جاءت البطولة نتيجة عمل طويل وجاد، كنا خلاله كأسرة واحدة، جهاز فني وإداري ولاعبون وجماهير، وكان هدفنا هو تحقيق البطولة لنسعد الجماهير، وهو ما تحقق بالفعل، لأن الجميع عمل بصدق وإخلاص وجهود كبيرة، وكان لابد أن نجني النجاح في نهاية المطاف.

وأضاف: يحق لجماهير العين أن تحتفل وتسعد لفترة طويلة، فقد كانت سنداً قوياً للاعبين في كل المباريات التي خاضها الفريق، حيث ظلت تتابع الفريق وتزحف خلفه أينما كان لتؤازر اللاعبين وتشجعهم وتلهب حماسهم وترفع روحهم المعنوية، ما ضاعف من ثقتهم بأنفسهم، وأوجد مناخاً مثالياً للعمل والنجاح، وقد أثبت اللاعبون أنهم على قدر الثقة والتطلعات والتحديات الكبيرة التي واجهتهم.

وزاد: يسعدني أن أقدم البطولة هدية للشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، لقد أثبتنا أننا أبطال بحق، فقد واجهنا فريق الجزيرة حامل اللقب الموسم الماضي، وبطل كأس رئيس الدولة، وهو فريق قوي ومتميز، ويضم في صفوفه لاعبين أقوياء ومميزين يلعبون بتجانس كبير، واستطعنا أن نهيمن على مجريات اللعب منذ البداية وحتى نهاية المباراة.

وبسؤاله إن كان قد فكر في الحصول على اللقب قبل نهاية المنافسة بثلاث جولات، كما حدث الآن، قال كوزمين إن من يقول مثل هذا الكلام لا يفهم في كرة القدم، لأنه من الصعب على أي فريق مهما كان أن يقرر متي يحسم البطولة، ولكننا كنا نجتهد ونعمل بجدية كبيرة من أجل الوصول لمنصات التتويج، وأعتقد أن الأمور مضت على نحو جيد، لأننا كنا نتعامل مع المباريات باحترام كبير، ولا نفرق بين منافس وآخر، فكل مباراة كانت بالنسبة لنا نهائي بطولة، وأنا أشكر اللاعبين على قتاليتهم وتعاونهم الكبير.

هلال العين

وامتدح كوزمين نجم الفريق المخضرم هلال سعيد، وقال إنه كان نجماً متميزاً طوال الموسم، واستطاع أن يقدم خدمات فنية رائعة للفريق في كل مباراة، وهو لاعب يستحق أن يكون مثالاً لكل اللاعبين الصغار في السن، كونه يتمتع بعقلية احترافية ومقدرات عالية على القتال والقيادة المثالية، وكذلك علي الوهيبي، ورادوي، وجيان، والقحطاني، فهولاء مثال رائع للاعبين الصغار، أمثال عمر عبد الرحمن، وعبد العزيز فايز، وخالد، ومحمد عبد الرحمن، فهولاء هم مستقبل العين.

وعزا كوزمين فوز العين بالبطولة للواقعية التي تعامل بها الفريق مع كل المباريات الماضية، لافتاً إلى أنهم كانوا يدخلون كل مباراة وكأنها نهائي، ولا يفكرون في شيء سوي الفوز بنتيجتها، دون النظر لهوية المنافس، وقال: لا نفكر أبداً في قوة فريق وضعف آخر، بل كنا نخوض المباراة بنفس القوة والتركيز، ولذلك كان طبيعياً أن ننال ثمرة جهودنا في نهاية المطاف.

اللاعبون الأجانب

وعبر كوزمين عن أمنياته في أن يواصل اللاعبون الأجانب بالعين مشوارهم بالفريق خلال الموسم المقبل، وقال إنه تحدث مع الغاني أسامواه جيان بصورة شخصية حول بقائه في العين، وقد أبدي اللاعب ارتياحه، وقال إنه سعيد بالعمل مع العين، أما القحطاني فقد قدم موسماً متميزاً مع الفريق، وكان في مباراة الجزيرة نجماً كبيراً كعادته، واستطاع أن يحرز هدفي الفوز، وهو لاعب رائع، وأتمني أن يتابع جهوده مع الفريق البنفسجي في الفترة المقبلة، وكذلك رادوي وسكوكو، فجميعهم قدموا خدمات فنية عالية المستوي، وساعدوه على الوصول لمنصات التتويج، وأنا أشكرهم على جهودهم، كما أشكر كل اللاعبين بالفريق.

وأكد كوزمين أن الفوز بلقب بطولة الدوري حدث سعيد بالنسبة له، سيبقي في ذاكرته لفترة طويلة، لافتاً إلى أنهم سيبدؤون التفكير فوراً في المباراة المقبلة أمام الإمارات، والتي سيدخلونها بنفس القوة، وكذلك بقية المباريات أمام الشباب وعجمان، لأنهم يريدون أن يؤكدوا جدارتهم باللقب، وستكون المباريات الثلاث المقبلة فرصة جيدة لإشراك اللاعبين الذين غابوا عن التشكيلة في الفترة السابقة، خاصة لاعبي المنتخبين الأولمبي والأول، لتجهيزهم وإعدادهم.

وتمنى كوزمين أن يقوم اتحاد الكرة ورابطة المحترفين بتقديم موعد المباراة الأخيرة أمام عجمان لتاريخ أقرب، حتى ينهوا الموسم في وقت جيد، ويمنحوا اللاعبين فترة مناسبة من الراحة خلال الإجازة.

أهدى اللقب للقيادة العيناوية

أهدى الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي العين فوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين بدرع الدوري للمرة العاشرة في تاريخه، إلى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس هيئة الشرف رئيس النادي، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان النائب الأول لرئيس النادي، وهيئة الشرف، واللاعبين والجمهور العيناوي المخلص الذي تابع مساندة اللاعبين وهو يزحف خلفهم في جميع المباريات داخل وخارج مدينة العين.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي العين إنه من الرائع جداً أن ينجح العين في حسم الصراع على اللقب في ملعب القطارة الذي شهد انتصارات مشرفة للاعبين الموسم الحالي، مشيداً بالجهود الجبارة من الجهازين الفني والإداري واللاعبين، وقال إن الترتيبات للبطولة الآسيوية الموسم المقبل ستكون بطريقة جيدة، وفي الوقت المناسب.

وامتدح الشيخ عبد الله بن محمد جهود اللاعبين وجهازهم الفني، وقال إنهم ظلوا يعملون بجهد وجد وعزيمة ومسؤولية، وكانوا على قدر الثقة في كل المباريات التي خاضوها بالدوري، ليهدوا جمهورهم في النهاية اللقب، لافتاً إلى أن جمهور العين الذي ظل يحرص على الحضور في كل مباريات الفريق بكثافة، حتى تحولت جميع الملاعب إلى ملعب القطارة، يستحق هذه الفرحة.

وكان الشيخ عبد الله بن محمد قد حرص على الحضور داخل ملعب المباراة للاحتفال مع جمهور العين، رغم الإصابة التي يعانيها، والتي اضطرته للمشي مستنداً على (عكازتين)، وقد كان وجوده وسط جماهير العين محل احتفاء كبير من قبل المشجعين، فيما حرص كل لاعبي الفريق على تهنئته والاحتفال معه.

أهدى اللقب لجماهير الأمة العيناوية

تقدم نجم العين الدولي السعودي ياسر القحطاني بالتهنئة إلى الجمهور العيناوي بمناسبة الفوز بدرع الدوري قبل نهاية المنافسة بعد الانتصار المستحق على نادي الجزيرة أمس الأول، وقال إن الجمهور العيناوي يستحق أن يسعد ويحتفل بالألقاب بعد جهوده المتميزة، وحرصه على الحضور دائماً خلف الفريق داخل وخارج مدينة العين ليؤازر اللاعبين ويلهب حماسهم ويرفع روحهم المعنوية، ما كان له أثره الكبير في تحقيق نتائج متميزة للفريق أهلته في النهاية لحسم الصراع على اللقب قبل ثلاث جولات من نهاية المنافسة.

وقال القحطاني إن العين حقق العلامة الكاملة على ملعبه، فاستحق بجدارة اللقب الذي عمل له بجد واجتهاد في الفترة الماضية بتكاتف وجهود الجميع.

وعبر القحطاني عن تقديره الشخصي للشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي، والجهازين الفني والإداري في العين على مساندتهم الممتازة للاعبين، كما قدم شكره للجمهور العيناوي الذي كان من العناصر المهمة في إحراز اللقب.

ورفض القحطاني القول إنه ضاعف من جهوده في مباراة الجزيرة تحديداً ليخطف الأضواء باعتبارها مباراة بطولة، مشيراً إلى أنه ظل يبذل جهوده طول الفترة الماضية للعين، وليس لمجد شخصي، لافتاً إلى أنه جاء إلى العين وهو صاحب اسم ولا يحتاج لتلميع نفسه، بقدر ما كان يسعي لخدمة النادي الذي احترمه وقدره ووضع ثقته فيه، وقال إن كل لاعبي العين عملوا بجد واجتهاد خلال الفترة السابقة لأنهم كانوا يرغبون في تتويج الفريق بالبطولة، ولأنهم يحبون الفريق وجمهوره وليس لمآرب خاصة بهم، لافتاً إلى أن من يلعب بالعين لابد له أن يبذل كل الجهود لخدمته.

واوضح القحطاني أن ما قدمه للعين هذا الموسم هو جزء من العطاء لأهل الوفاء، وأنه كان يتمني لو استطاع أن يقدم أكثر، منوهاً بأن كل الفريق قدم موسماً متميزاً وحقق نتائج جيدة، كانت ترجمة مثالية للجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة النادي لأجل هذا الهدف.

عبر إداري فريق العين ناصر الجنيبي عن سعادته بفوز نادي العين باللقب العاشر في الدوري، وأهدي البطولة إلى أصحاب السمو الشيوخ، وجمهور النادي، وقال إن الإنجاز الذي تحقق كان ثمرة جهود كبيرة من الجميع، حرصاً على بلوغ منصة التتويج للمرة العاشرة في تاريخ النادي.

وقال الجنيبي إن لاعبي العين كانوا عند حسن الظن وعلى قدر العزم، وقد أثبتوا جدارتهم بالفوز بالبطولة لأنهم عملوا بجد وعزيمة ودون كلل أو ملل من أجل الحصول على اللقب، وكانت النتيجة أن أظهروا مردوداً فنياً متميزاً في جميع المباريات، إلى جانب العمل بروح العائلة لرسم الفرحة على وجوه الجماهير.

وكشف ناصر الجنيبي أن اللاعبين سيحصلون على راحة لمدة ثلاثة أيام، قبل أن يستأنف الفريق تحضيراته الميدانية استعداداً للمباراة المقررة أمام نادي الإمارات لحساب الجولة (20) من دوري المحترفين، مؤكداً أن الفريق سيدخل المباراة المقبلة بنفس الحماس والقوة لأجل لتحقيق الفوز، حتي يؤكد جدارته باللقب دون تهاون أو استرخاء.

كشف مدافع العين القوي مهند سالم العنزي أنه، وقبل المباراة، كان يتحدث مع شقيقه الأكبر محمد سالم العنزي مشرف فريق الجزيرة، وقال له إنهم كلاعبين في العين عازمون على حسم بطولة الدوري على حساب الجزيرة، فقال له شقيقه، إذا استطعتم الانتصار فهنيئاً لكم الفوز وتستحقون ذلك، لافتاً إلى أن العلاقة بينه وبين شقيقه الأكبر رائعة، وقد ظل هذا الأخير يقدم له الكثير من النصائح التي أفادته كثيراً في مشواره، خاصة بعد انضمامه للعين.

وهنأ العنزي الأمة العيناوية بلقب بطولة دوري المحترفين، وأهدي البطولة إلى أصحاب السمو الشيوخ، وإدارة النادي، وقال إن الفوز باللقب العاشر نتيجة جهود متواصلة لجميع العيناوية في الفترة المقبلة، ليترجمه اللاعبون في المباريات بنتائج مشرفة قادت الفريق للحصول على اللقب قبل ثلاث جولات من نهاية المنافسة.

وعبر العنزي عن شكره وتقديره لمجلس إدارة نادي العين بقيادة الشيخ عبد الله بن محمد خالد آل نهيان، وقال إنهم عملوا بجد خلال الفترة السابقة، هيؤوا كل أسباب النجاح للفريق بقربهم من اللاعبين، ومتابعتهم المستمرة لشؤونهم، ما ضاعف من الثقة والروح المعنوية، ورفعت كثيراً من مستوي المسؤولية لديهم.

وأشاد اللاعب الذي تألق في مباراة أمس الأول أمام الجزيرة بجمهور العين، وقال إنه قام بأدوار بطولية في كل مباريات الفريق خارج وداخل ملعب القطارة، وكان عنصراً مؤثراً وفعالاً في تحقيق العين للنتائج الجيدة، مشيراً إلى أنه يستحق الاحتفال باللقب.

قال مشرف الفريق الأول بنادي الجزيرة محمد سالم العنزي إن العين استحق الفوز بلقب الدوري قبل نهاية المسابقة لأنه حقق نتائج متميزة في الجولات السابقة، وكان يعمل بجد من أجل هذا الهدف، والدليل النتائج الجيدة التي حصل عليها في جميع المباريات،لافتاً إلى أن لاعبي الجزيرة عانوا الإرهاق بسبب ضغوط المشاركات المتواصلة في نهائي بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم أمام نادي بني ياس، ومباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم والدوري المحلي، معرباً عن تقديره لمستوى اللاعبين أمام العين أمس الأول رغم الخسارة، والتي قال إنها لا تقلل من قدرهم، ولن تثني جهودهم في تحقيق نتائج مشرفة في بقية المباريات رغم فقدانه للدرع، وكذلك في المباريات الآسيوية، والتي يركز عليها الفريق الجزراوي بنسبة كبيرة، خصوصاً بعد تصدره لمجموعته عن جدارة واستحقاق.

من جهته عزا حارس مرمى الجزيرة علي خصيف خسارة الفريق أمام العين أول أمس إلى الإرهاق، معتبراً أنه من أهم أسباب الخسارة، رغم الجهود التي بذلها اللاعبون لإيقاف محاولات أصحاب الأرض في شوطي المباراة.

وهنأ الحارس الجزراوي العيناوية بالفوز بالبطولة، وقال إن العين استحق لقب الدوري قبل نهاية المنافسة، بعد النتائج الجيدة التي أحرزها في المباريات السابقة، مشيراً إلى أنه كان صاحب الكلمة الحاسمة أمس الأول، وقام بتحركات جيدة ساعدته على بلوغ الشباك.

ودعا علي خصيف اللجنة المسؤولة عن دوري المحترفين لكرة القدم لمراجعة جدول المباريات، ومراعاة الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، كونها تمثل الدولة في البطولة القارية، ما يعني أهمية مراجعة مشاركاتها المحلية.

بدوره أوضح مدافع نادي الجزيرة جمعة عبد الله أن الإرهاق وضغط المباريات أثرا في لاعبي فريقه أول أمس أمام نادي العين، ما أدى إلى عدم ظهورهم بالمستوى المطلوب في شوطي المباراة، رغم المحاولات التي لم يكتب لها النجاح.

وأشار عبد الله إلى أن العين استحق الفوز في المباراة بسبب رغبته القوية في حسم المباراة وإعلان التتويج رسمياً بدرع الدوري قبل نهاية المنافسة، حيث سيطر على المباراة وحسمها بفارق هدفين.

وأكد عبد الله أن الخسارة لا تقلل من جهود ومكانة الفريق الجزراوي الذي حصل على بطولة كأس رئيس الدولة قبل أربعة أيام من مباراة أمس الأول، ولن تثني جهود اللاعبين في متابعة تفوقهم في البطولة الآسيوية، حيث يتصدر الجزيرة مجموعته عن جدارة واستحقاق.

مفاجأة

في مفاجأة غير متوقعة، أعلن رئيس رابطة مشجعي العين محمد راشد، الشهير بالعمدة، استقالته من رئاسة الرابطة، وقال إنه عزم على هذا الأمر منذ بداية الموسم، وكان ينتظر أن يحقق الفريق لقب بطولة الدوري ليعلن عنه إعلامياً، مشيراً إلى أن التنحي عن المواقع هو سنة الحياة، وأنه آن الأوان ليترك مكانه لغيره في إطار تواصل الأجيال.

وأضاف العمدة: آثرت أن أترك موقعي والعين متوج بالبطولة وهو في أوج تألقه وجماهيره في قمة تماسكها وتكاتفها وفرحتها وتفاعلها مع الأحداث، أتمني أن يكون العيناوية راضون عما قدمته خلال الفترة المقبلة، فللعمر أحكام، والآن سأتفرغ لأنال قسطا من الراحة ومن أجال عملي وأسرتي.

ونفي العمدة أن تكون هناك أي أسباب أخري قادت لهذا القرار مؤكدا أنه رأي أن يترك المجال لغيره وهو واثق أن في جمهور العين يوجد أكثر من عمدة.

وأضاف: أترك موقعي الآن بعد أن وصلت لقناعة أنه يجب أن أرتاح وأتفرغ لأعمالي وأسرتي، ولكنني لن أترك العين الذي تربيت في أحضانه منذ أن كان عمري سبع سنوات، وسأحرص على حضور أية مباراة له داخل وخارج ملعبه، ولكنني سأكتفي بالتشجيع كغيري من جماهير العين من دون ممارسة أدوار قيادية.

وأكد العمدة أن جماهير العين ستحتفل باللقب بطريقة استثنائية، مشيراً إلى أنه سيتم تكوين لجنة للاحتفالات، والتي ستبدأ اعتباراً من المباراة المقبلة أمام الإمارات، على أن تكون الفقرات الرئيسة فيها خلال مباراة عجمان.

مدرب الجزيرة يغيب عن المؤتمر الصحافي

غاب مدرب فريق الجزيرة كايو جونيور عن قاعة المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد مباراة العين والجزيرة أمس الأول على ملعب طحنون بن محمد بنادي العين بالقطارة، في حين انتظره رجال الإعلام دون جدوي، قبل أن يحضر إلى القاعة الروماني أولاريو كوزمين مدرب الفريق العيناوي.

وجاء غياب المدرب الجزراوي عن المؤتمر بحجة أنه حضر إلى قاعة المؤتمر الصحافي ولم يجد أحداً فانصرف.