قادت 3 ألعاب فرق أبوظبي للتعليم إلى قمة نهائيات الأولمبياد المدرسي الأول بـ39 ميدالية ملونة بواقع 11 ذهبية ومثلها فضية و17 برونزية وتوزعت الميداليات بين مكاتب أبوظبي والعين والغربية، والألعاب التي وضعت فرق أبوظبي في مقدمة الأولمبياد هي "القوى" والسباحة والجمباز ، التي أحرزت لوحدها 32 ميدالية من مجموع 39.
و أقيمت نهائيات الأولمبياد المدرسي على مدار ثلاثة أيام بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي بمشاركة 962 طالبا وطالبة من 10 مناطق تعليمية تنافسوا في 6 ألعاب هي "القوى" والسباحة والرماية والجمباز والقوس والسهم والمبارزة.
نجاح
ونجحت فرق أبوظبي للتعليم من حصد 16 ميدالية في الجمباز بواقع 8 لمكتب العين ومثلها لمكتب أبوظبي و 8 ميداليات في السباحة منها 5 ذهبيات و8 ميداليات في ألعاب القوى و2 في القوس والسهم و5 في المبارزة فيما عجزت جميع المناطق التعليمية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم عن التتويج في منافسات الرماية.
تألق
وجاءت إمارة الشارقة، التي تضم مكتبي الشارقة التعليمي والشرقية في المركز الثاني في لائحة الترتيب العام للمناطق بـ39 ميدالية ملونة منها 9 ذهبيات و13 فضية و17 برونزية بواقع 20 ميدالية للمنطقة الشرقية و19 ميدالية لمنطقة الشارقة وتألقت إمارة الشارقة بصفة خاصة في الأولمبياد في مسابقتي السباحة، التي أحرزت فيها 14 ميدالية وألعاب القوى 13 ميدالية فيما توزعت بقية الميداليات على بين الألعاب الأخرى، حيث حصلت على واحدة في الرماية و2 في القوس والسهم و7 في الجمباز و2 في المبارزة .
ذهب
وجاءت إمارة الفجيرة في المركز الثالث بعدما حصلت على 29 ميدالية منها 8 ذهبيات و6 فضيات و15 برونزية، وبرز لاعبو الفجيرة بصفة خاصة في الجمباز بحصولهم على 13 ميدالية منها 3 ذهبيات بينما أحرزوا 8 ميداليات في ألعاب القوى و4 في السباحة و2 في الرماية وواحدة في القوس والسهم وواحدة في المبارزة وحلّت أم القيوين في المركز الرابع بـ6 ميداليات بواقع 4 ذهبيات وبرونزيتين، وتألقت إمارة أم القيوين في الجمباز بحصولها على 3 ميداليات ذهبية في الجمباز و2 في الرماية وواحدة في المبارزة.
و جاءت منطقة دبي التعليمية في المركز الخامس بـ 13 ميدالية متنوعة منها ذهبيتان و4 فضيات و7برونزيات بعد حصولها على 5 ميداليات في ألعاب القوى وواحدة في السباحة و2 في الرماية و2 في القوس والسهم و2 في الجمباز وواحدة في المبارزة وحلت رأس الخيمة التعليمية في المركز السادس بـ9 ميداليات بواقع ذهبية واحدة و3 فضيات و5 ميداليات برونزية.
وحصدت رأس الخيمة تتويجاتها بفضل السباحة(3 ميداليات) والرماية(3) وألعاب القوى(1) والجمباز(2) فيما احتلت عجمان المركز الأخير بـ6 ميداليات بواقع ذهبية واحدة وفضية واحدة و4 ميداليات برونزية وأحرزت عجمان 50% من تتويجاتها في القوس والسهم(3 ميداليات) و2 في الجمباز وواحدة في ألعاب القوى.
الكمالي: متفائلون بتحقيق أهداف الأولمبياد
أعرب المستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية عن سعادته بنجاح نهائيات الأولمبياد المدرسي في نسختها الأولى وقال "بلا شك المؤشرات الأولية للمنافسات التي أقيمت بين المناطق التعليمية العشر تبشر بالخير في المستقبل .
وهناك تفاؤل كبير للوصول إلى الأهداف الموضوعة لمشروع الأولمبياد المدرسي على المدى الطويل، وانصهرت التحديات التي واجهتنا في النسخة الأولى في ظل التعاون من جميع المؤسسات والجهات المشاركة في المشروع، ونأمل أن يتواصل التعاون المثمر بين كافة مؤسسات الوطن بنفس الحماس والقوة من أجل استمرار التطلعات بنسخ أفضل في السنوات القادمة، مؤكداً أنه عقب انتهاء فعاليات النسخة الأولى من الأولمبياد المدرسي سيكون هناك تقييم شامل من كافة الجوانب للوقوف على الإيجابيات والسلبيات سواء في النواحي الإدارية أو الفنية.
واختتم الكمالي موجهاً الشكر إلى القيادات الرشيدة لدعمها واهتمامها المستمر للرياضة والرياضيين وتوفير الأرضية والبيئة التي عن طريقها يمكن الاستثمار في أبنائنا الصغار من أجل تحقيق الرؤية الأشمل والأكبر بالتواجد في المحافل الدولية والإقليمية خاصة في الأولمبياد.
ويهدف مشروع الأولمبياد المدرسي، الذي أعلن عن انطلاقه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية سبتمبر الماضي إلى توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضة بالدولة في الوسط المدرسي واكتشاف المواهب الرياضية من أجل احتضانهم وتطوير قدراتهم وإعدادهم للمنافسات الرياضية، إلى جانب إكساب الطلبة والكوادر الوطنية المزيد من الخبرات والمعارف الادارية والفنية وتعزيز الهوية الوطنية للارتقاء بمستوى أدائهم في إدارة الفعاليات وتنظيمها وترويجها .