عاد فريق بني ياس بثلاث نقاط غالية من ملعب الوحدة بعد فوزه على الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مساء أول من أمس ليؤمن السماوي المركز الثاني ويضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بينما كانت المباراة بمثابة الصدمة للوحداوية فبعد أن كان الفريق يحتل المركز الرابع ويعمل على تحسين مركزه أو الاستمرار رابعاً على أقل تقدير تراجع إلى المركز السادس.

وبرفع بني ياس رصيده إلى 38 نقطة فيما تجمد رصيد الوحدة عند النقطة 30 وخسر الكثير بهذه الهزيمة التي أزاحته عن الرابع وأصبح الهدف الذي يعمل له لضمان المشاركة في الآسيوية الموسم القادم بيد الآخرين خلال الجولة الأخيرة من الدوري.

السماوي استحق الفوز وأنهى المباراة فعلياً في الشوط الأول بثلاثة أهداف، مستفيداً من الارتباك في صفوف العنابي والخلل الواضح في الفريق والذي ظهر دون مستواه طوال الشوط الأول، وزاد الطين بلة طرد حمدان الكمالي ليتأزم موقف العنابي، وبدا الفريق مفككاً خاصة في الدفاع الذي كان في أسوأ حالاته.

من جانبه أعرب مهدي علي المدير الفني لبني ياس عن سعادته بفوز السماوي على الوحدة واحتلال المركز الثاني في دوري المحترفين، وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "نبارك للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس النادي وللإدارة على الحصول على مركز الوصيف، وأعتقد أنه إنجاز جيد يحسب للنادي بعد موسمين من الصعود إلى دوري المحترفين، الفريق احتل المركز الرابع الموسم الماضي، والآن المركز الثاني مما يعد أمراً جيداً يؤكد أن بني ياس يسير في الطريق الصحيح، ونتمنى أن يواصل الفريق مسيرته ويحقق الأفضل في الموسم القادم بالفوز بالدرع.

وحول مجريات اللقاء أضاف: المباراة جاءت جيدة من ناحية المستوى بشكل عام، ولكن حرارة الجو والرطوبة أثرت نوعاً ما على الأداء، واستفدنا من الهدف المبكر الذي أحرزناه في الدقيقة الأولى ورفع الضغط عن اللاعبين، كما أن طرد حمدان الكمالي سهل من مهمتنا في اللقاء، فالمباراة انتهت في الشوط الأول وكان من الممكن مضاعفة النتيجة.

وعن تراجع أداء فريقه في الشوط الثاني على الرغم من النقص العددي في صفوف الوحدة أكد أنه لجأ إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال المساحات في دفاع الوحدة وأضاع اللاعبون 4 فرص سهلة أمام المرمى من سانجاهور وفوزي بشير ولم يحالفنا التوفيق مثلما حدث في الشوط الأول، مشيراً إلى أنه منذ توليه مهمة تدريب السماوي كانت كل المباريات حاسمة بالنسبة للفرق التي واجهها بداية من مباراة الجزيرة ثم العين ثم دبي والنصر والوحدة الطامح للمركز الثالث، وبالتالي كانت كل المباريات صعبة وقوية بالنسبة لبني ياس، ولكننا نجحنا في الحفاظ على المركز الثاني.

وأوضح مهدي علي أنه اجتمع مع إدارة النادي وتحدث معهم في بعض الأمور التي تخص الفريق وعرض بعض المقترحات بخصوص احتياجات السماوي من لاعبين سواء مواطنين أو أجانب، مشيراً إلى أن التقرير النهائي سوف يقدمه بعد المباراة الأخيرة والقرار النهائي في يد مجلس إدارة النادي.

حيث تنتهي مهمته مع الفريق بنهاية الموسم لأنه مرتبط مع المنتخب الأولمبي، مؤكداً أن السماوي يحتاج إلى تدعيم في صفوفه حيث يلعب في البطولة الآسيوية الموسم المقبل بالإضافة إلى البطولات المحلية وبالتالي الفريق يحتاج إلى دكة بدلاء قوية ولاعبين على نفس مستوى الأساسيين، وبخصوص الأجانب فالأمر يعود لمجلس الإدارة وما سيقرر لمصلحة الفريق.

هيكسبرجر: الحكم تحامل على الكمالي بالطرد المباشر

قال جوزيف هيكسبرجر المدير الفني للوحدة ان فريقه قدم بداية سيئة في المباراة، وغاب التركيز عن اللاعبين مما تسبب في ارتباك الفريق بعدما تلقى مرمانا هدفا في الدقيقة الأولى، مؤكداً أنه كان من الصعب العودة للمباراة بعد طرد حمدان الكمالي واللعب بعشرة لاعبين منذ الشوط الأول.

واعتبر أن مدافعه حمدان الكمالي لا يستحق الطرد المباشر وأن الحكم تحامل على اللاعب، وكان يجب إعطاؤه الكارت الأصفر فقط، مؤكداً أن اللعبة خطأ عادي وغير متعمد من حمدان الكمالي في تدخله مع عامر عبد الرحمن ولكنه في النهاية قرار الحكم ولا يمكنني فعل شيء الآن.

وأضاف أن المباراة انتهت فعلياً في الشوط الأول بعدما مني مرمانا بثلاثة أهداف وفي ظل النقص العددي كان هدفي هو محاولة تجنب كارثة في الشوط الثاني واستقبال أهداف أخرى، وبرغم النقص استطعنا السيطرة وسجلنا هدفا وأضاع فهد مسعود فرصة هدفا مؤكدا أمام المرمى كانت ستقلص النتيجة إلا أن عودتنا جاءت متأخرة.

وحول عدم إشراكه المهاجم سالم صالح الذي قدم أداء جيداً في المباريات الأخيرة قال ان اللاعب لا يمكنه لعب 90 دقيقة كاملة ويحتاج إلى وقت وتدريبات حتى يتمكن من رفع لياقته البدنية، كما أنني فضلت إعطاء الفرصة لمحمد سلام، مشيراً إلى أن الفريق سيعاني في المباراة المقبلة لغياب عدد كبير من اللاعبين حيث يفتقد جهود محمود خميس وفهد مسعود، بالإضافة إلى أن الكمالي سيغيب عن مباراة السوبر بداية الموسم القادم، وأنه سيرى ما يمكن فعله لتعويض تلك الغيابات.

واختتم هيكسبرجر قائلاً ان الوضع أصبح صعباً بالنسبة للحصول على مركز متقدم والفرصة لم تعد في يد الفريق وحده وإنما يجب علينا انتظار نتائج الفرق الأخرى بعد تراجعنا للمركز السادس.