نجحت لجنة دوري المحترفين في الترويج الجماهيري لدوري الخليج العربي، من خلال العديد من البرامج الفعالة التى ساهمت في زيادة الحضور بشكل ملفت، وظهرت آثاره في الجولة السابعة عشرة والتي زاد عدد حضور الجماهير بها على 32 ألف مشجع للمرة الأولى، وظهرت مدرجات استاد هزاع بن زايد خلال ديربي العين والوحدة في أبهى صورة لها بحضور ما يزيد على 18 ألف متفرج، مما زاد من حماس اللاعبين ومتعة المباريات.

جهود كبيرة

يقول سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين إن اللجنة بذلت جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الأندية، حيث حرصنا علي إقامة المباريات خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما شجع العديد من الجماهير على التواجد في المدرجات، ولعل استمرار إقامة المباريات بشكل منتظم ساهم في حرص الجماهير على التواجد من قوة المنافسات وسخونة المباريات، إضافة إلى تنظيم العديد من الورش التسويقية التي تهتم بالترويج للمسابقة وكيفية جذب الجماهير.

ولم تتوقف الجهود عن هذا الحد بل قامت لجنة دوري المحترفين بتوقيع غرامات على بعض الأندية لضبط جودة الخدمات ضمانا لتقديم أفضل الخدمات للجماهير خلال حضورها المباريات، كما لجأت اللجنة إلى الترويج للمسابقة من خلال لوحات إعلانية في مراكز التسوق والأماكن العامة ذات الحضور الجماهيري المكثف، والتنسيق مع مصرف أبوظبي من أجل استغلال لوحاته الإعلانية في الترويج للدوري في مختلف الأماكن.

مواقع التواصل

وأشار سهيل العريفي إلى لجوء لجنة دوري المحترفين إلى مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحظى بمتابعة جيدة من الجماهير بالترويج للدوري ومنافساته وتعريف الجماهير بأماكن المباريات، والخدمات المقدمة لها من قبل الأندية، مما ساهم في حرص الجماهير على الحضور والتواجد في المدرجات بشكل كبير، وساهم في زيادة حماس اللاعبين، وبالتالي خرجت المباريات بشكل متميز.