Al Bayan

العين وبني ياس إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة

العين تجاوز عقبة حتا برباعية

أصبح العين أول المتأهلين إلى ربع نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بفوزه الكبير على مضيفه حتا 4 ـ 0 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على ملعب استاد حمدان بن راشد، ضمن الدور ثمن النهائي، في انتظار قرعة هذا الدور لمعرفة هوية الفريق الذي سيقابله، وسجل أهداف العين كل من سنابريا في الدقيقة 32، وسيغوفيا في الدقيقة 58، ولابا كودجو، في الدقيقة 71، وانفانتينو في الدقيقة 87.

وتتصدر قمتا الوصل والوحدة، والنصر والشارقة، المشهد اليوم، حيث تقام ثلاث مباريات، تجمع الأولى بين «العميد» و«الملك»، في الساعة الخامسة مساءً، وفي التوقيت نفسه، يلتقي عجمان مع خورفكان، وتختتم مباريات اليوم في الثامنة مساءً، بالقمة الجماهيرية المنتظرة بين الوصل والوحدة.

وتأتي البداية مع قمة من العيار الثقيل بين النصر والشارقة، على استاد آل مكتوم بدبي، حيث يدخل «العميد» المباراة بطموحات كبيرة رغم حالة الشك التي أصابت جماهير الفريق، بعد تذبذب النتائج مع شرودر في دوري أدنوك للمحترفين.

ويدرك النصر، وصيف النسخة الماضية للبطولة، أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة الشارقة، الذي يقدم موسماً جيداً، بعدما نجح الروماني أولاريو كوزمين مدرب الشارقة، في حصد العلامة الكاملة مع الفريق في الدوري، ويتصدر المسابقة برصيد 15 نقطة، وكأقوى خط دفاع في الدوري، وهو ما يعول عليه كوزمين في مواجهة هجوم النصر، بقيادة المخضرم والهداف التاريخي علي مبخوت.

وعلى استاد راشد بن سعيد، يستضيف عجمان، فريق خورفكان، في مواجهة متكافئة، نظراً لتقارب مستوى الفريقين، ووسط طموح ورغبة من كل فريق إلى استكمال طريقه في البطولة نحو الأدوار المتقدمة.

ويأتي التقارب بين الفريقين، في ظل احتلال خورفكان المركز العاشر في الدوري بـ6 نقاط، بينما عجمان في المركز الـ12 بـ3 نقاط، ويسعى غوران إلى استغلال البطولة لاستعادة توازن الفريق، في مقابل رغبة أكيدة من إيسايلا، الذي قاد عجمان الموسم الماضي في تحقيق الفوز على «النسور»، والحصول على دفعة قوية للمرحلة المقبلة.

وتختتم مباريات اليوم، بقمة دور الـ16 التي تجمع بين الوصل والوحدة على استاد زعبيل بدبي، خصوصاً في ظل نفاد تذاكر المباراة، المتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً غفيراً لكلا الفريقين، حيث يستهل «الإمبراطور» مشوار الدفاع عن لقبه، الذي أحرزه الموسم الماضي، باللقاء الذي يسعى من خلاله إلى رد الدين إلى «العنابي»، الذي فاز في آخر مواجهتين جمعت بينهما.